طرحت جامعة حلوان الأهلية برنامج هندسة الروبوتات والميكاترونيات والذي يهدف إلى إعداد مهندسين قادرين على تصميم وتطوير العديد من الروبوتات والمنتجات الذكية ليتواكب مع النمو المطرد في التكنولوجيا الحديثة وهذا من خلال دمج المعرفة في مجالات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية والكهربية والبرمجيات والتحكم ، بالإضافة الى مواكبة الاتجاه العالمي للتصنيع والأتمتة والقدرة علي المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية والمساهمة في دفع عجلة التنمية، يأتي ذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، إشراف أ.

د. طه حلمي سيد عبدالعزيز استاذ بقسم الهندسة الميكانيكية ورئيس شعبة هندسة الميكاترونيات ومنسق البرنامج.

معهد إعداد القادة ينظم زيارة ميدانية لمشروعات حياة كريمة بمركز قوص بقنا رئيس جامعة حلوان: «حاضنة المشروعات الصغيرة» وحدة إنتاجية تحقق الاكتفاء الذاتي لنا تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. قواعد التسجيل نتيجة تقليل الاغتراب 2023 .. عبر هذا الرابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. ننشر الطريقة الصحيحة للتسجيل تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. نكشف تقاصيل الدراسة بكلية الخدمة الاجتماعية.. وحلوان توضح مجالات عمل الخريجين تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. الكليات المتاحة لـ أدبي تفاصيل زيارة طلاب جامعة الطفل لكلية الفنون التطبيقية في بدر.. صور رئيس جامعة حلوان يشهد إطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية غدا.. انطلاق الملتقى الأول للقيادات الشبابية الطلابية تحت شعار «القائد النبيل»

ولتحقيق ھذا فإن البرنامج یھدف إلى أن یكون الخریج متميزاً في مجال هندسة الروبوتات والميكاترونيات من خلال دمج التقنيات المتقدمة في مجالات الميكانيكا والإلكترونيات وأجهزة التحكم وإنترنت الأشياء، وتجعله متميزاً في البحث والتصميم وتطوير الروبوتات الذكية وأتمتة العمليات والأجهزة المدمجة والأنظمة المستقلة وأجهزة الاستشعار وأنظمة التحكم ومراقبة العمليات والقياس في مجموعة واسعة من الصناعات المتقدمة لتلبية احتياجات مختلف القطاعات الهندسية.

كذلك يجعل البرنامج الطالب قادراً على تحديد وصياغة المشكلات المهنية المعقدة والمعاصرة في مجالات الميكانيكا والإلكترونيات باستخدام التقنيات ضمن الأبعاد الأخلاقية والاقتصادية والاجتماعية وحسب احتياج السوق المحلى والعالمي، كذلك يكون الطالب مزوداً بالمعارف والقدرات المستجدة والسعي دائما لتحديث معارفه في التقنيات والأدوات الخاصة بمجال تخصصه، كما يصبح قادراً على تطبيق مبادئ التصميم والتطوير المستدامين في مجال تخصصه، وقادراً على التطوير المستمر والاندفاع الايجابي نحو التعلم مدى الحياة لتطوير حياته ومهاراته المهنية بالتعليم والتدريب العملي، وقادراً على التفاعل المهني والتواصل الفعال مع أعضاء الفريق وعلى العمل مع فرق متعددة التخصصات والاهتمامات في المجتمع والقطاع الصناعي.

وسیكون الخریج من ھذا التخصص مؤھلاً للعمل فى:
1.جميع المجالات الصناعية التي يكون فيها تفاعل وتكامل بين الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية والبرمجيات والتحكم.
2.مجالات تصميم وتنفيذ وبرمجة الروبوتات والمنتجات الذكية.
3.مجالات صيانة وإصلاح الروبوتات والمنتجات الذكية.
4.مجالات التحكم الذكية وانترنت الأشياء.
5.مجالات ميكاترونيات الهندسة الطبية (الروبوتات الطبية - تصنيع وتنفيذ وصيانة المعدات الطبية).
6.مجالات ميكاترونيات السيارات.
7.مجالات التصميم الداخلي والاثاث الذكي.
8.استشاري بمكاتب تصميم الروبوتات والمنتجات الذكية والأتمتة.
9.مراكز الابحاث والتطوير للشركات والمصانع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسیق المرحلة الثالثة 2023 جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات خلال 48 ساعة من انتهاء التسجيل. 

وتغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024. 

وعقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات تفتح وزارة التعليم العالي باب تقليل الاغتراب بين الكليات، وبعدها يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية. 

ويستمر التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024  للقبول بالجامعات للطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الأول أو الثاني بحد أدنى 205 درجة لجميع الشعب وللمستنفدين والمتخلفين. 

ودعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني بسرعة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 
ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الأول 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024.

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024| موعد فتح باب تقليل الاغتراب بين الجامعات
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 
  • مد فترة تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • الحق قدم.. 4 معاهد تمنحك مؤهل هندسة البترول في المرحلة الثالثة
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. زراعي وتجاري وصناعي في 27 محافظة