كتب-محمد شاكر:

شكَّلَ العميد مهندس هشام سمير، مساعد وزير السياحة والآثار لمشروعات الآثار والمتاحف، اليوم الأربعاء، لجنة أثرية علمية هندسية من المجلس الأعلى للآثار؛ لاستكمال أعمال معاينة مسجد هلال البيه الأثري، الموجود بقرية كوم النور بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، الذي شبَّ به حريق مساء أمس؛ لحصر التلفيات واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لسرعة البدء في أعمال درء الخطورة؛ تمهيدًا لإجراء أعمال الترميم اللازمة.

وأوضح الدكتور أبو بكر أحمد، المُكلف بأعمال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن التحقيقات ما زالت جارية للوقوف على أسباب الحريق، والمعاينة المبدئية تُشير إلى احتمالية نشوبه بسبب ماس كهربائي، لافتًا إلى أن الحريق لم يُسفر عن أية إصابات أو خسائر بشرية.

وكان قد توجه، مساء أمس، فور وقوع الحريق، الدكتور محمد طمان مدير عام آثار الوجه البحري وسيناء بالمجلس، على رأس لجنة أثرية علمية هندسية من المجلس؛ لمعاينة الأثر وحالته الإنشائية، حيث تبين تأثر السقف الخشبي للمسجد بالنيران، والذي تم وضعه حديثًا خلال أعمال ترميم المسجد عام ٢٠١٣، بالإضافة إلى تأثر الأبواب والشبابيك والمنبر الخاص به بالنيران.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حريق مسجد هلال البيه مسجد هلال البيه الدقهلية

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء

اندلع حريق داخل منزل بجوار قاعة أفراح برأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة جنوب سيناء، إخطارًا من العمليات يفيد بنشوب حريق داخل منزل بجوار قاعة أفراح بالمكان المشار إليه.

السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء..

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وجرى فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، والسيطرة على الحريق، والذي نتج عنه احتراق بعض محتويات المنزل وتم استدعاء المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.


وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • الدفاع المدني يخمد حريق هائل في سوق شميلة
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق عقار بالعمرانية
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع دهانات بـ6 أكتوبر
  • محافظ المنوفية: تشكيل لجنة لمعاينة المنزل المنهار بشبين الكوم والمنازل المجاورة
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • اندلاع حريق داخل “سناك” بمراكش
  • احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة طفلين وشاب بالدقهلية
  • مصرع سيدة إثر نشب حريق فى منزل بمنطقة المجاهدين بحى غرب أسيوط