أعلنت الهيئة النقابية لأطباء شمال كردفان، وهي جسم منتخب من اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، رفع إضراب الأطباء كاملاً بكل أقسام مستشفى الأبيض التعليمي لمدة شهر لحسن النوايا ومراعاة لمعاناة المرضى.

الخرطوم:التغيير

وقالت الهيئة، في بيان الثلاثاء، إنها عقدت اجتماعاً يوم الاثنين الماضي، بشأن تقييم تنفيذ مطالب الإضراب الذي بدأ بتاريخ ثلاثة أغسطس.

 

وأعلنت رفضها واستنكارها لقرار مدير عام وزارة الصحة بالولاية الصادر بتاريخ 14 أغسطس والذي أعلن فيه عن إلغاء تعاقدات الأطباء العموميون مشيرة إلى تجميد القرار لاحقا بتاريخ 23 اغسطس لعدم قانونيته.

وأعلنت عقد اجتماع عام للأطباء بتاريخ 25 سبتمبر لمتابعة الالتزام بتنفيذ مصفوفة المطالب.

وكانت الهيئة النقابية لأطباء شمال كردفان قد دخلت في إضراب بمستشفى الأبيض خلال الأبام الماضية، للمطالبة بتحسين بيئة العمل وللمطالبة أيضاً بصرف المتأخرات.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع

زنقة 20 ا الرباط

كشف النائب البرلماني عبد الحق أمغار في سؤال كتابي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي حول “مآل إحداث مرصد الزلازل بالحسيمة”، أن مشروع بناء وتجهيز مرصد الزلازل مازال متوقفا، بالرغم من الأهمية البالغة للمشروع بالنسبة للمنطقة خصوصا وأنها تقع في الشريط الذي يعرف نشاطا “تكتونيا” مهما يجعلها عرضة للزلازل، وبالرغم كذلك من الخطوات المهمة التي تم اتخاذها من أجل إحداثه.

وأوضح ذات النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة أنه “في إطار تفعيل الاتفاقية الإطار القائمة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وجامعة محمد الخامس بالرباط والمعهد العلمي، التي تم توقيعها في 23 ماي 2016 ، تم تحويل مبلغ 6000000 درهم بتاريخ 14 يوليوز 2017 كمساهمة من مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، لتمويل مشروع تجهيز مرصد لرصد الزلازل بإقليم الحسيمة”.

وأبرز أنه “تم قبول عرض شركة SOFIMALABO بقيمة 544300.000 درهم، حيث تم إبرام الصفقة رقم 01/IS/2020 بمدة إنجاز تمتد الى شهرين وتبتدئ أشغال الخدمة بتاريخ 5 يناير 2021 ، بناء على طلب العروض الذي اقترحته لجنة طلب العروض بتاريخ 22 أكتوبر 2020، من أجل شراء و تركيب عتاد علمي و تقني وبرمجيات يتعلق الأمر بشبكة زلزالية واسعة النطاق للقياس عن بعد Réseau sismique télémétré large bande”.

وأكد أن “العتاد الذي تم تسليمه في إطار هذه الصفقة، لم يخضع بعد للتجريب (Matériel non testé)، ذلك أنه ما زال مخزنا بقبو المعهد، كما أنه لم يتم بعد تثبيت المحطات الإضافية، لاسيما أن هذا المشروع يمتد على ثلاث جهات، وهو ما دفع مدير المعهد إلى عقد اتفاقية مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات من أجل تمكين المعهد من مجالات غابوية تخصص كموطن لكل محطة ثانوية (STATION AUXILLIAIRE)” .

وساءل النائب البرلماني الوزير عن التدابير المتخذة من أجل استئناف عملية إحداث مشروع بناء وتجهيز مرصد الزلازل بالحسيمة.

مقالات مشابهة

  • الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع
  • سيطرة المرتزقة على جبل موية الإستراتيجي هو وضع حجر الأساس لدولة العطاوة بالسودان
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بتعديل اتفاقية تمويل مع البنك الإسلامي للتنمية
  • تقرير: عدد شهداء التعذيب بسجون الاحتلال منذ أكتوبر الأعلى بتاريخ الأسرى
  • خاص|"التهاب رئوي وتسمم بالدم".. ننشر التقرير الطبي للطفل "آدم" ضحية الإهمال بمستشفى بالوراق
  • نادك توفر وظائف شاغرة للجنسين
  • إضراب جزئي في عدن احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • الحكومة ترفع أجور الأطباء المقيمين وتقلص مدة التزامهم من 8 إلى 3 سنوات
  • تفنيد أكاذيب المليشيا وجناحها السياسي