الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة تأجير الطائرات (أفيليس) "AviLease"، تيد أوبيرن، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إن الشركة تتوقع نمو أصولها من 6 مليارات دولار لتصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأضاف أوبيرن، أن "أفيليس" تستهدف تصنيفاً من الدرجة الاستثمارية بحلول منتصف العام المقبل، وتأمل في إصدار ما يصل إلى ملياري دولار من السندات المقومة بالدولار سنوياً، بحسب مقابلة مع "تلفزيون بلومبيرج".

وأشار أوبيرن، إلى أن الشركة تسعى إلى مضاعفة أسطولها بحلول عام 2030، بدعم من مالكها، الصندوق السيادي السعودية، الذي يخطط لضخ رؤوس أموال بمليارات الدولارات على مدى السنوات القليلة المقبلة.

ونوه الرئيس التنفيذي، بأن الشركة ستدير 167 طائرة بعد الاستحواذ على أعمال تمويل الطيران التابعة لشركة "ستاندرد تشارترد" هذا الأسبوع بقيمة 3.67 مليار دولار، وتريد زيادة العدد إلى 300 طائرة على مدى السنوات السبع المقبلة.

وتملك "أفيليس" وتدير أسطولاً مكوناً من 167 طائرة من أحدث الطائرات والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تتألف من 145 طائرة تقدر قيمتها بنحو 6 مليارات دولار، و22 طائرة تديرها الشركة بقيمة تقدر بنحو 800 مليون دولار، ومؤجرة لنحو 46 شركة طيران على مستوى العالم.

وتابع: "درجة النمو التي نتوقعها في السعودية على مدى السنوات العشر المقبلة استثنائية للغاية.. نحن نتحدث عن مضاعفة حركة الركاب ثلاث مرات، وزيادة حركة البضائع بأكثر من الضعف".

وأكد أوبيرن، أن الشركة سيكون لديها قدرة كبيرة على اقتناء طائرات عريضة البدن.

وأضاف، أنه في حين أن هدف الشركة هو دعم شركات الطيران المحلية، فإنها تريد أيضاً المزيد من الاستثمار بشركات الطيران الإقليمية بما في ذلك شركة "طيران الإمارات" في دبي.

وأردف أوبيرن قائلا: "الخطوة التالية بالنسبة لنا بعد الاندماج هي السعي للحصول على تصنيف من الدرجة الاستثمارية.. لذا ستروننا نعتمد على جميع الأسواق العالمية للحصول على رأس المال، وأحد تركيزنا هو جلب رأس المال إلى داخل البلاد بقدر ما نستطيع".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة "الزكاة" السعودية تُتيح طباعة البطاقات الجمركية للسيارات إلكترونياً

الاستثمار السعودية: نمو التراخيص الاستثمارية المصدرة 94% بالربع الثاني من 2023

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 19.3 مليار دولار في 7 أشهر

مجلس الوزراء السعودي يصدر 13 قراراً في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

وزير "الموارد البشرية": إصدار أكثر من 2.3 مليون وثيقة عمل حر بالسعودية

صناديق الاستثمار استثمارات الشركات المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "معدنية": استخراج عقد التأسيس والسجل التجاري لشركة تابعة بملكية 51% أخبار الشركة "أكوا باور" تحصل على تمويل بقيمة 123 مليون دولار لمشروع "كوم أمبو" في مصر بنوك ومالية "سبكيم" تؤسس شركة لدعم وتمويل الشركات التقنية الناشئة استثمارات الشركات الاستثمار السعودية: نمو التراخيص الاستثمارية المصدرة 94% بالربع الثاني من 2023 اقتصاد كلي الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

متحدث «سلمان الإغاثي»: تبرعات حملة إغاثة غزة تحولت عبر 54 طائرة و8 بواخر إلى داخل القطاع

قاال متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، سامر الجطيلي، إن تبرعات الحملة السعودية لإغاثة قطاع غزة قد تحولت عبر 54 طائرة إغاثية وصلت إلى مطار العريش وتم نقل حمولتها إلى داخل غزة، بالإضافة إلى 8 بواخر محملة بالاف الأطنان من المساعدات تحولت إلى سلال غذائية تنزل عن طريق الجو.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أنه يوجد مساعدات عينية من خلال 20 سيارة إسعاف دخلت لتقوم بمهاما إلى داخل القطاع، بجانب صهاريخ وعبوات المياه.

ولفت الجطيلي إلى وجود أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة التي تم إدخالها إلى قطاع غزة.

وأكد أن وقوف المملكة العربية السعودية مع الأشقاء في غزة هو موقف مبدئي على شتى الأصعدة ومن أهمها محور القطاع الإنساني.

#من_الشاشة | "تبرعات الحملة السعودية لإغاثة #غزة تحولت مباشرة إلى مساعدات طبية إضافة إلى 54 طائرة إغاثية و8 بواخر وسلل غذائية تنزل عن طريق الجو" متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي. #هيئة_الإذاعة_والتلفزيون

pic.twitter.com/IdHwMaQ4tS

— هيئة الإذاعة والتلفزيون (@SBAgovSA) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • أخبار البورصة المصرية اليوم.. 18 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التعاملات
  • بورصة السعودية تستقبل 24 شركة جديدة خلال 2024
  • دولة عربية تتوقع جذب استثمارات تركية بمليار دولار خلال 18 شهراً
  • كيف أسهم السوريون في تعزيز الاقتصاد التركي؟
  • “الاستثمارات” يمتلك 23% في “إعادة التأمين”
  • متحدث «سلمان الإغاثي»: تبرعات حملة إغاثة غزة تحولت عبر 54 طائرة و8 بواخر إلى داخل القطاع
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات بمدينة برج العرب الجديدة تخطت 6.6 مليار جنيه
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي