الرياض – مباشر: أعلنت شركة لومي للتأجير "لومي"، اليوم الأربعاء، عن النطاق السعري للطرح وبدء بناء سجل الأوامر للطرح العام الأولي وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية "تداول".

وكشفت "لومي"، في بيان لها حصل عليه "مباشر"، عن تحديد النطاق السعري للطرح العام الأولي بين 62 ريالاً و66 ريالاً سعودي للسهم الواحد.

وأوضحت "لومي"، أنه من المتوقع أن يتراوح إجمالي حجم الطرح بين 1.02 مليار ريال إلى 1.09 مليار ريال؛ مما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 3.41 مليار ريال إلى 3.63 مليار ريال.

وبدأت عملية بناء سجل الأوامر للجهات المشاركة في 30 أغسطس/ آب 2023م وستنتهي في 5 سبتمبر/ أيلول 2023م، فيما سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر للجهات المشاركة، ومن المتوقع الإعلان عنه في 7 سبتمبر/ أيلول 2023م.

ومن المتوقع أن يكون الاكتتاب للمستثمرين الأفراد في 12 سبتمبر 2023م.

وفي 29 مارس/ آذار 2023م، وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة للطرح العام الأولي لعدد 16.5 مليون سهم والتي تمثل 30% من رأس مال الشركة.

وأشارت "لومي"، إلى أنه سيتم استلام صافي متحصلات الطرح من قبل المساهم البائع، مجموعة سيرا القابضة (المعروفة سابقاً باسم مجموعة الطيار للسفر).

وسيتم إدراج أسهم لومي في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية "تداول" بعد الانتهاء من إجراءات الطرح والإدراج لدى كل من الهيئة والسوق المالية السعودية "تداول".

وقامت الشركة بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي لها وكمدير للاكتتاب وكمتعهد لتغطية الطرح.

كما عينت لومي شركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية كمديري سجل اكتتاب المؤسسات.

وتعد لومي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات في المملكة؛ حيث تقدم خدمات التأجير الطويل الأجل للعملاء في قطاع الشركات والقطاع الحكومي، وتقدم خدمات التأجير القصير الأجل من خلال شبكة تتكون من 35 فرعاً في مطارات ومدن المملكة، إضافةً إلى بيع السيارات المستعملة.

وقامت مجموعة سيرا القابضة بتأسيس شركة لومي للتأجير في عام 2006م كشركة ذات مسؤولية محدودة؛ لتقديم خدمات تأجير السيارات بين مجموعة من شركات السفر.

وفي عام 2016م، تم إعادة تشكيل الخطط الاستراتيجية لأعمال تأجير السيارات القصير الأجل وتكوين فريق إداري متخصص لغرض تنفيذ تلك الخطط، وذلك استجابةً لبرنامج التحول الذي أطلقته مجموعة سيرا القابضة؛ بهدف اتباع نهج جديد يرتكز على تعزيز قيمة حقوق المساهمين على المدى الطويل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 19.3 مليار دولار في 7 أشهر

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تتراجع إلى 426.9 مليار دولار بنهاية يوليو

مجلس الوزراء السعودي يصدر 13 قراراً في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

وزارة العدل تصدر دليلاً إرشادياً بالبورصة العقارية

الاستثمار السعودية: نمو التراخيص الاستثمارية المصدرة 94% بالربع الثاني من 2023

الاكتتابات الاولية تداول المصدر: مباشر أخبار ذات صلة محدّث: 3 صفقات خاصة بسوق الأسهم السعودي بقيمة 120 مليون ريال تداول إدراج وبدء تداول أسهم "دار المركبة لتأجير السيارات" في السوق الموازية بالسعودية حركة التداولات "أديس" القابضة تعتزم طرح 30% من أسهمها في "تداول" السعودية تداول تشمل الإدراج المزدوج.. مذكرة تفاهم بين مجموعة تداول السعودية وبورصة عمّان تداول الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال

المناطق_الرياض

أعلنت هيئة السوق المالية اليوم عن إدانة مخالفين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر معرفاتهما في منصة “X” وتغريمهما 11.1 مليون ريال.

وقالت هيئة سوق المال: لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية أدانت المخالفَين؛ وهما: محمد بن نواف بن محمد الحربي، ونواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربي؛ لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية؛ إثر قيامهما بالترويج لرأي في موقع التواصل الاجتماعي “X”؛ بهدف التأثير على أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات.

أخبار قد تهمك أميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين 4 يوليو 2024 - 4:05 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير 4 يوليو 2024 - 3:58 مساءً

وتضمّن قرارُ لجنة الاستئناف إيقاعَ عدد من العقوبات عليهما؛ حيث قرّرت اللجنةُ فرضَ غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال على المدان الأول محمد بن نواف بن محمد الحربي، ومنعه من التداول شراءً في السوق المالية السعودية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة “سنتين”.

وفرضت اللجنةُ غرامةً مالية قدرها 10.6 ملايين ريال على المدان الثاني نواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربي، ومنعته من التداول شراء في السوق المالية السعودية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة 5 سنوات.

وقالت هيئة سوق المال: ضبط حالة الاشتباه في هذه القضية كان بناء على المتابعة المستمرة والتنسيق والتعاون المشترك بين هيئة السوق المالية والإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 4:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:50 مساءًطيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر أهم الاخبار4 يوليو 2024 - 3:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:21 مساءًتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:15 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:12 مساءًالأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو4 يوليو 2024 - 3:50 مساءًطيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر4 يوليو 2024 - 3:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة4 يوليو 2024 - 3:21 مساءًتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ4 يوليو 2024 - 3:15 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر4 يوليو 2024 - 3:12 مساءًالأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو أميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين أميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • ارتفاع مؤشر سعر الصرف الفعلي للريال العُماني
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • ارتفاع القروض البنكية للقطاع الخاص