نظم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالتعاون مع أمانة الحزب بالعمرانية، ورشة فنية تحت عنوان "مبادرة إعادة التدوير".

استهدفت الورشة الأطفال من سن 9 إلى 14 سنة، من منطلق المشاركة فى طرح الحلول ونشر التوعية بأهمية النظافة وإعادة التدوير للاستفادة من المخلفات.

 

استهدفت الورشة إتاحة نشاط للطلبة خلال فترة الصيف والإجازات، ويمكن تطويره ليصبح فرص عمل جديدة في المستقبل. 

وقال النائب: “إيماناً منا بأن التوعية لها دور مهم في حياتنا وحرصًا على المشاركة في التوعية بأهمية النظافة التي تؤثر إيجابيا على الصحة وصورة المجتمع بشكل مباشر، تم عمل الورشة لتعليم الأبناء استغلال مواد المخلفات أفضل استغلال، بما يعود بالنفع على البيئة والمجتمع”.

وأضاف أنه تم عمل منتج من مخلفات الكرتون والأوراق والأخشاب، وأبدى الحاضرون وأولياء الأمور سعادتهم بفكرة الورشة واستفادة ابنائهم بعمل مفيد.

وأوضح منصور أن الفكرة تصلح للتطبيق على مستوى الدولة وتخلق فرص عمل للشباب بأقل الإمكانيات.

جدير بالذكر أنه طبقًا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فإن كمية القمامة التي تم التخلص منها خلال عام 2022 حوالى 21.2 مليون طن، وما يخص محافظة الجيزة 2.5 مليون طن سنويًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيهاب منصور مجلس النواب النواب

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون عن توقيع عقد مع شركة “لوكهيد مارتن الأمريكية للصناعات الدفاعية بقيمة 226.9 مليون دولار لإنتاج صواريخ موجهة ومنظومة إطلاق الصواريخ التكتيكية “أتاكمز” لعدد من الدول، من ضمنها المغرب.

وقالت مصادر مطلعة إن القوات المسلحة الملكية ستحصل قريبا، على 18 راجمة صواريخ من نوع “هيمارس”، مجهزة بعدة أنواع من الصواريخ، من ضمنها صواريخ “أتاكمز”، التي يصل مداها لحوالي 300 كلم.

وتعد هذه الصفقة، التي تبلغ كلفتها حوالي 524 مليون دولار من أقوى الصفقات العسكرية، باعتبار أهمية صواريخ “أتاكمز”. وتصنف “أتاكمز” بكونها صواريخ باليستية تكتيكية أرض أرض بعيدة المدى، وتتميز بدقتها العالية في تدمير أنظمة الدفاع الجوي، حيث يمكن لهذا الصاروخ، الذي يستخدم في القضاء على الأهداف الاستراتيجية توفير الدعم الناري القوي للقوات البرية.

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • قراءة في قضايا العمل وقوانينه
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • بيع القمامة بدلًا من إلقائها.. بورصة إلكترونية للمخلفات ومصانع التدوير
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • ‏خامنئي يدعو الرئيس المنتخب إلى استغلال الطاقات البشرية الشابة والثورية المخلصة من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد
  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال