الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت شركة ماراثون ديجيتال هولدينجز (NASDAQ:MARA), Inc. الأمريكية الرائدة في دعم وتأمين نظام بيتكوين BTC البيئي، عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع الثاني من عام 2023.

ووفقا لتقرير الأعمال، سجلت ماراثون ديجيتال صافي خسائر قدرها 21.3 مليون دولار، أو بما يعادل 0.13 دولار للسهم، خلال الربع الثاني هذا العام، بالمقارنة مع صافي خسائر بواقع 212.

6 مليون دولار، أو 1.94 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام الماضي.

هذا كما بلغت إيرادات ماراثون ديجيتال 81.8 مليون دولار بالربع الثاني، وهي ما جاءت أعلى بكثير من إيرادات الربع الثاني من عام 2022 ، التي سجلت 24.9 مليون دولار، حيث أن الزيادة بنسبة 314% في إنتاج تعدين بيتكوين قد عوضت انخفاض متوسط أسعار بيتكوين بنسبة 14% خلال فترة العام الحالي.

وبلغت أرباح ماراثون ديجيتال من بيع عملات بيتكوين 23.4 مليون دولار بالربع الثاني، حيث باعت الشركة 63% من بيتكوين المنتجة في هذا الربع لتمويل تكاليف التشغيل، كما استفادت ماراثون ديجيتال أيضا من انخفاض القيمة الدفترية للأصول الرقمية البالغة 8.4 مليون دولار، حيث ارتفعت أسعار بيتكوين بشكل عام خلال الربع الثاني.

وبلغت الأرباح المعدلة لشركة ماراثون ديجيتال - قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك - 25.6 مليون دولار بالربع الثاني، بالمقارنة مع خسارة قدرها 167.1 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وعلى صعيد التداولات، قفز سهم ماراثون ديجيتال خلال تعاملات جلسة الثلاثاء عقب الإعلان عن تقرير الأعمال، وأغلق على ارتفاع بنسبة 28.81% عند مستوى 13.68 دولار ، مستفيدا أيضا من القفزة في سوق العملات الر قمية أمس بعدما حكمت المحكمة أمس لصالح شركة جراي سكيل Grayscale في قضيتها أمام هيئة البورصات الأمريكية SEC.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان

دمشق- سانا

أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية اليوم نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان للدورة الأولى لعام 2024، بنسبة نجاح بلغت 43.71 بالمئة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد المتقدمين في جميع الثانويات التابعة لوزارة النفط بلغ 382 طالباً، وعدد الناجحين167 طالباً، علما أنه يمكن متابعة النتائج على الموقع الرسمي للوزارة.

ويمكن للطلاب تقديم الاعتراضات في إدارة الثانويات حتى نهاية يوم الأربعاء الـ 10 من الشهر الجاري.

وسيتم إصدار برنامج الدورة الثانية “التكميلية” خلال الأسبوع القادم.

محمد كركوش

مقالات مشابهة

  • %48 نموا في سجلات خدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024
  • سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد
  • الرياض تستحوذ على 46٪ من سوق العمل السعودي نهاية الربع الأول من العام 2024
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال