عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «عمر عبدالقادر يسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً لمبتوري الساق».

عمر عبدالقادر يبلغ من العمر 29 عاما

وقال التقرير، إنه بعد تعرضه لحادث نتج عنه بتر ساقه، قرر عمر عبدالقادر البالغ من العمر 29 عاما تحدي نفسه للتغلب على حالة الاكتئاب التي مر بها بعد الحادث، وذلك من خلال ممارسة الرياضة.

تردد على صالة الألعاب الرياضية بعد الحادث

ووفق التقرير، ففقد عبدالقادر ساقه اليسرى منذ نحو 7 سنوات، وبعد الحادث بدأ يتردد على صالة الألعاب الرياضية لمساعدة نفسه في تحسين صحته النفسية والبدنية.

تعرض لهجوم من سمكة قرش

وقال «عبدالقادر»: «منذ 7 سنوات، تعرضت لهجوم من سمكة قرش، لذلك فقد بترت قدمي اليسرى أعلى الركبة، وكان هذا الحادث نقطة تحول في حياتي، في البداية كان الأمر صعبا، وكان هناك تحدي بأن أخرج من حالة الاكتئاب وأمارس الرياضة».

وبعد سنوات من التدريب قرر «عبدالقادر» المنافسة على تحقيق رقما قياسيا عالميا جديدا في موسوعة جينيس يتعلق بأكبر عدد من تمارين العضلات في ساعة واحدة، وهو ما حققه بإكمال 160 عدّة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موسوعة جينيس رقم قياسي رقما قياسيا ممارسة الرياضة

إقرأ أيضاً:

التماس 6 أشهر حبس لسائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح ببئر مراد رايس تسليط عقوبة 6 أشهر حبس نافذ و 50 ألف دج غرامة مالية نافذة للمتهم ” م.إ”. سائق مختص في النقل و التوصيل عبر تطبيق بشبكة الأنترنت المسماة إندرايف ،بعد سرقة صحفية بقناة تركية .

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال إنطلقت بتاريخ 9 سبتمبر ،بعدما تقدمت الضحية “أ.ب” صحفية بقناة تركية الى مركز الأمن. بالمقاطعة الادارية ببوزريعة من اجل رفع شكوى ضد المتهم في قضية الحال. الذي قام بسرقة محفظتها اليدوية حينما كانت متواجدة بالجزائر من اجل تغطية الانتخابات الرئاسية. تعرضت السرقة، هذا بعدما كلف المتهم سائق إندرايف من طرف مصالح الفندق المسمى دوفال ببن عكنون. التي كانت تقيم به بنقل حقيقتها اليدوية التي كانت تحتوي على جميع وثائقها بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الصعبة. مقدر بين 500 و 600 دولار ومبلغ مالي بالعملة الوطنية مقدر ب3000 دج.

و بعد اتصال الضحية لمصالح الفندق اكد لها ان الحقيبة بحوزتهم ،وطلبت منهم امكانية توصيلها الى المطار.

وبعد مدة اتصلوا بها واعلموها بأنهم كلفوا سائق مختص في النقل و التوصيل عبر تطبيق إندرايف. وسلم له صاحب الفندق له اغراضها بداخل ظرف مغلق مع إعطائه رقم هاتفها حين الوصول الى المطار.

كما وضع تحت تصرفها رقم هاتف السائق ،و بعد ان اتصلت الضحية بالسائق المتهم في قضية الحال اكد لها أنه في طريقه للمطار.

وبعد مرور مدة زمنية حاولت الاتصال به لكن دون جدوى ،وبعد الاتصال بالفندق تبين ان المتهم قام بسرقتها ،ومن بين المسروقات اغراضها المهنية ،وبعد تحويل المتهم على العدالة بموجب اجراءات المثول الفوري اعترف بالتهمة المنسوبة اليه ،و إلتمس من الضحية العفو عنه مقدما لها تعويض قدره 40 مليون سنتيم عن الضرر الذي اصابها،هذا وقد حدد القاضي تاريخ النطق بالحكم في القضية الى جلسة 16 أكتوبر .

مقالات مشابهة

  • الملالي يحطم رقما ظل صامدا لـ 7 سنوات
  • مرموش يسجل ويقود آينتراخت فرانكفورت للتقدم على بشكتاش بالشوط الأول.. فيديو
  • تأثير إيجابي للرياضة على وظائف الدماغ لكبار السن
  • التماس 6 أشهر حبس لسائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • صلاح يسجل هدفا عالميا ويمنح ليفربول فوزا ثمينا في دوري الأبطال (فيديو)
  • محمد صلاح يسجل هدفا عالميا في دوري أبطال أوروبا.. وينفرد برقم قياسي
  • لا تصد ولا ترد.. محمد صلاح يسجل هدفًا عالميًا ويكتب التاريخ بدوري الأبطال «فيديو»
  • بالتنسيق مع مصر.. الإمارات تنقذ شابًا فلسطينيًا من بتر ساقه
  • معرض "عبر الزمن" و"سمكة وطيارة" بجاليرى بيكاسو.. الثلاثاء