التفكير خارج الصندوق له مذاق خاص والبحث عن مايفتقده الغير من افكار يضعك فى مكانه تليق بتفكيرك ، فعلى مدار العقود الماضيه نقرا ونكتب وننظم مسابقات ونقيم فعاليات لتكريم الطفل والمراه والطالب والشاب والموظف المثالى والفنان المبدع  والصحفى المميز وغيرها من صور التكريم لفئات كثيره من فئات المجتمع ، ولكن عندما تدشن التضامن الاجتماعي مبادره  لكبار السن ويطلق عليها مبادرة «العمر الذهبي» فلنا وقفه تتمثل في دعم هذه المبادرة من كافة اجهزة الدوله ويجب الاتقتصر  المشاركة على  200 مسن من دور وأندية المسنين بمحافظات القليوبية والدقهلية والشرقية والغربية.

، كما يجب الا يخلو هذا الجو الابوى والمناخ الحنون من وجود وزيرة التضامن الاجتماعي الانسانه نيفين القباج وليس هذا تقليلا من القامات الذين حضروا وعلى رأسهم وائل عبد العزيز مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية،  ومجدى حسين رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، ومحمود شعبان مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن الاجتماعي.  ولكن وجود الوزيره له فرحه مختلفه لاصحاب العمر الذهبي.

القباج تستقبل وفدًا من برلمان العراق للاستفادة من تجربة مصر في علاج وتأهيل مرضى الإدمان قافلتان إغاثيتان مصريتان لدعم الشعب السوداني.. صور


أقيمت الاحتفالية التى نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي  بقاعة نادي السعادة  بطلخا بمشاركة الفرق الاستعراضية والتى قدمت العديد من الفقرات الفنية والثقافية وتم توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين وعروض لمواهب المسنين من شعر وغناء، وقام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والهلال الأحمر المصري بنشر التوعية بين الحضور حول التدخين والمخدرات، كما شهد الاحتفال افتتاح معرض المنتجات لكبار السن من المشغولات اليدوية والحرفية من انتاج المسنين والمسنات.

وتأتي مبادرة العمر الذهبي لكبار السن فى إطار تحسين سياسات رعاية كبار السن التى تنتهجها  وزارة التضامن الاجتماعي عبر تعزيز قدرتها المؤسسية، حيث شهد كبار السن اهتماما متزايدًا من الدولة، وتضمنت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان سبتمبر 2021 حقوق المسنين بها ضمن المحور الثالث تحت عنوان "تعزيز حقوق الإنسان للمرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن"، إضافة إلى أن الوزارة تقوم بضمان حقوق المسنين، صحياً واجتماعياً واقتصادياً وثقافياً وترفيهيًا، وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، من خلال معاش كرامة، وتقوم بإعداد الاستراتيجية الوطنية لكبار السن.  



وتهدف مبادرة «العمر الذهبي» إلى تحقيق مبادئ الدمج المجتمعي للفئات الأولي بالرعاية ومنهم فئة كبار السن، وتنفيذ رؤية وسياسة وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم كافة أنواع الرعاية والخدمات من خلال تقديم أنشطة ثقافية ودينية وترفيهية وإبراز مواهب وقدرات كبار السن، بالإضافة إلى تصحيح النظرة المجتمعية لدور وأندية المسنين، ونشر الوعي المجتمعي بقضايا كبار السن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمر الذهبي التضامن وزارة التضامن الاجتماعي نيفين القباج التضامن الاجتماعی لکبار السن کبار السن

إقرأ أيضاً:

تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعا ويريد تطويره، بالتعاون مع جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

قروض حسنة للأسر الأكثر احتياجا

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ تسليم القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعا ويريد تطويره، تعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بكفر الشيخ وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظة كفر الشيخ، ما سيُغير من وجه الاقتصاد المصري.

فيما قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنّ التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجا، ليدر دخلا ثابتا لهذه الأسر، مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

توزيع مساعدات موسمية

جدير بالذكر أنّ تسليم القروض الحسنة يأتي استكمالا لجهود مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ في دعم الأسر الأكثر احتياجا بالقرى الفقيرة في محافظة كفر الشيخ من خلال توزيع مساعدات موسمية، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تماماً، بالإضافة إلى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • بالشروط والأحكام.. إصدار اللائحة التنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • الأولى من نوعها، لائحة تنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • طبيبة تغذية توضح مخاضر تناول اللحوم والبطاطس لكبار السن
  • مخاطر الجمع بين اللحوم والبطاطس على كبار السن
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • رغم انخفاض درجات الحرارة.. تزايد الإحساس بالحر لارتفاع الرطوبة.. "الأرصاد": الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية.. وطبيب يوجه نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ