القمر الأزرق.. ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور ظاهرة فلكية ستضيء السماء، في جميع أنحاء العالم، وهي ظاهرة القمر الأزرق العملاق، لكن حذر العلماء من ظاهرة القمر الأزرق العملاق، حيث يمكن أن تفاقم خطورة الفيضانات الناجمة عن الإعصار «إداليا»، الذي يتجه نحو الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأميركية.

وقامت السلطات السلطات الأمريكية في ولاية فلوريدا، ب إجلاء السكان في المناطق الساحلية المنخفضة، بسبب اشتداد إعصار «إداليا»، المتوقع أن تهطل عليها أمطار غزيرة عندما يضربها الإعصار صباح اليوم الأربعاء.

القمر الأزرق

وكشف المركز الوطني للأعاصير، ومقره ميامي، أن سرعة الرياح القصوى لإداليا بلغت 169 كيلومترا في الساعة في وقت مبكر من مساء أمس الثلاثاء وستزداد شدتها قبل أن تبلغ اليابسة.

ومن المتوقع أن ترتفع شدة الإعصار بحلول ذلك الوقت إلى الفئة الثالثة على مقياس «سافير-سيمبسون» الذي يتألف من خمس درجات.

العاصفة إداليا

ويُصنف الإعصار من الفئة الثالثة على أنه إعصار كبير، إذ تصحبه سرعتها القصوى 179 كيلومترا في الساعة على الأقل.

لكن السمة الأخطر للإعصار «إداليا» على ما يبدو هي الأمواج الضخمة المتوقع أن تحركها رياحه الشديدة صوب الجزر والمناطق الساحلية المنخفضة.

ما علاقة القمر الأزرق بإعصار إداليا؟

عندما يقترب القمر إلى الأرض مساء اليوم، يزيد من حركة المد والجزر ويعزز احتمالات أن تكون الفيضانات أكثر خطورة، على فلوريدا وجورجيا بالإضافة إلى كارولينا الجنوبية.

وتحدث ظاهرة «المد الملكي» نتيجة قوة الجاذبية الإضافية، عندما تقترب الشمس أو القمر من الأرض.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية المسؤول في مكتب خدمة الأرصاد الوطنية في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا بريان هاينز: «أود أن أقول إن التوقيت سيئ للغاية بالنسبة لهذا الحدث»، مشيرًا إلى أن أن بعض أجزاء تشارلستون قد تكون تحت الماء بحلول ليلة الأربعاء.

القمر الأزرق العملاقالقمر الأزرق العملاق

ومن المتوقع أن يكون القمر الأزرق العملاق أكبر وألمع قمر مكتمل لهذا العام، حيث سيكتمل في الساعة الـ 3 و37 دقيقة صباح يوم الخميس، ويشرق بعد غروب الشمس مباشرة في هذا اليوم وتبلغ نسبة لمعانه 100% ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضاًغدًا.. العالم على موعد مع ظاهرة "القمر الأزرق العملاق" النادرة

مفاجأة.. «القمر الأزرق» ليس أزرقَ.. ونصائح بإغلاق الأضواء لرؤيته

القمر الأزرق.. هكذا سيبدو «البدر» العملاق في سماء مصر يوم الخميس المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القمر إعصار القمر العملاق ظاهرة القمر العملاق اعصار القمر الأزرق إداليا العاصفة إداليا إعصار إداليا القمر الازرق القمر العملاق الأزرق القمر الأزرق العملاق ظاهرة القمر الازرق ظاهرة القمر الأزرق ظاهرة القمر الأزرق العملاق القمر الازرق العملاق إعصار اداليا إيداليا القمر الأزرق العملاق المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم

استقر الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام الريان اليوم الأثنين 30 من سبتمبر 2024، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية والعربية، صوب أرضية ملعب «الأول بارك» والذي يحتضن صدام النصر ضد الريان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، حيث يبحث رفقاء رونالدو وتريزيجيه عن تحقيق الفوز في تلك المواجهة النارية.

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وجاء تشكيل النصر المتوقع على النحو التالي

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
في حراسة المرمى بينتو
في خط الدفاع سلطان الغنام محمد سيماكان آل فتيل سالم النجدي
في خط الوسط أوتافيو مونتيرو عبد الله الخيبري أنجيلو أندرسون تاليسكا
في خط الهجوم كريستيانو رونالدو ساديو ماني

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الشرطة العراقي، على الجانب الآخر تلقى فريق الريان القطري هزيمة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره على يد الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدف.

النصر موعد مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 30 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة النصر ضد الريان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة النصر ضد الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

غدًا نلتقـي بإذن الله .. في ملعبنا ????️ pic.twitter.com/Ou19amW43o

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 29, 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الريان، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports AFC HD بتعليق علي سعيد الكعبي.

مقالات مشابهة

  • تشكيل السد القطري المتوقع لمواجهة استقلال طهران اليوم الإثنين
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة النصر ضد الريان اليوم
  • تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • ظاهرة فلكية مميزة في سماء السعودية: هلال القمر والمذنب تسوتشينشان أطلس
  • علماء فلك يكتشفون كوكب شبيه بالأرض
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • دراسة تؤكد أن حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد حياة المولود