بوابة الوفد:
2024-07-06@23:34:30 GMT

حقيقة اصطدم زحل بالقمر اليوم (شاهد)

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

تحدث الدكتور جاد القاضي، مدير معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حقيقة إصطدام زحل بالقمر اليوم، قائلا: "ندعو الناس كي يستمتعوا بكل الظواهر الفلكية الموجودة، وهي لا تدل على علامات الساعة أو غضب طبيعة".

اقرأ أيضا .. زحل يقترن مع القمر بمشهد بديع.. راقبوا السماء

وأضاف “القاضي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن من بين هذه الظواهر هناك دوريا أو شهريا المعهد يصدر دائما الظواهر وموعدها، واليوم هناك إقتران زحل بالقمر للمرة الثانية فى شهر أغسطس.

لا يوجد فرصة لإصطدام زحل بالقمر

وتابع، أن مدارات تلك الأجرام سواء القمر أو زحل أو المريخ أو عطارد يدورون فى مدار شبه بيضاوي، وبالتالي يكون هناك أوقات يكونوا متجاورين مع بعضهم وتسمي بالظاهرة الفلكية أو الإقتران، مشددًا على عدم وجود أى فرصة إلى إصطدام زحل بالقمر، ولكنهم يكونوا متقاربين مع بعضهم.

الظاهرة ستكون موجودة اليوم من بعد غروب الشمس

وذكر، أن هذه الظاهرة ستكون موجودة اليوم من بعد غروب الشمس، مواصلا: "من لديه تلسكوب صغير أو كاميرا معظمة يمكنه رؤية الحلقات المحيطة بكوكب زحل، وهذا الأمر رائع وننصح عشاق الفلك بمتابعته".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القمر القمر و زحل بوابة الوفد الوفد السماء

إقرأ أيضاً:

«القاضي» يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا أمين صندوق النقابة العامة للأطباء د. أبو بكر القاضي، جموع الأطباء، للمشاركة بقوة في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية للنقابة يوم الجمعة 12 يوليو الجاري.

وقال القاضي في تصريحات له اليوم، إن جدول أعمال الجمعية العمومية يتضمن مجموعة من البنود الهامة على رأسها الصعوبات التي تواجه استخراج تراخيص المنشآت الطبية، وقانون المسؤولية الطبية، وتأثير غيابه على الوضع الصحي في مصر والكوارث التي تواجه الأطباء  في القضايا المهنية بسبب غياب القانون.

ووجه أمين صندوق النقابة العامة للأطباء رسالته إلى أعضاء الجمعية العمومية قائلا:" من ينزعج من قانون تأجير المستشفيات ولائحته التنفيذية يشارك في الجمعية العمومية ويثبت حضوره، ومن لا يرضى عن أداء مجلس النقابة يشارك ويثبت حضوره، ومن يهتم بأموال الأطباء يشارك في مناقشة الميزانيات والاعتراض عليها وإبداء رأيه.

وشدد القاضي، على أن النقابة لن تكون قوية، سوى بوجود جمعية عمومية قويه تقف خلف مجلس النقابة، ليكمل مسيرة المطالبة بحقوق  الأطباء، قائلا:" شعارنا في العمل أفعال لا أقوال".

مقالات مشابهة

  • شاهد.. اللحظات الأولى لقصف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي
  • «القاضي» يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني
  • رضا سليم يكشف عن حقيقة العروض المقدمة إليه
  • تبادل الخبرات أبرز مخرجات زيارة كشافة الظاهرة لأذربيجان
  • مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر
  • طلب من القاضية إسكندر إلى الاستئناف في ملف رياض سلامة
  • بعد أزمة عواطف حلمي.. أشرف زكي: "هجتهد مع زملائي نعمل مسلسل يواجه هذه الظاهرة"
  • القاضي زيدان يزور المحكمتين العليا والدستورية في أذربيجان
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري