كلف الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء، حاتم مقلد المستشار القانوني للنقابة بتقديم بلاغ للنائب العام ضد صاحب الواقعة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي «ملحن ممسكا بالعود ويقرأ القرآن بالموسيقى».

وقال شيخ عموم المقارئ، في بيان، اليوم الأربعاء، إن ما حدث يتنافى مع قدسية القرآن الكريم الذي هو كلام الله عز وجل، ولأهمية الموضوع فقد شارك في المداخلات التليفزيونية العديد من العلماء ونقيب القراء ونقيب الموسيقيين وغيرهم؛ من أجل الحفاظ على الدستور السماوي (القرآن الكريم)، متابعا: «الذي ينبغي على من يقرأه أن يكون على وضوء وأن يقرأه بخشوع قلبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة القراء ملحن القرآن

إقرأ أيضاً:

بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين

عقدت نقابة أطباء القليوبية، جمعيتها العمومية العادية، الجمعة 13 سبتمبر 2024، بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 350 طبيب وطبيبة.

وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية

جاء ذلك بحضور النقيب العام للأطباء د. أسامة عبد الحي، ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. أسامة الشلقاني، وعضو مجلس الشيوخ د. نصيف الحفناوي، وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء د. محمد سلامة، ووكيل نقابة أطباء القليوبية د. أحمد سعيد عثمان، وأمين عام القليوبية د. محمد عجلان، والأمين المساعد د. هشام سعيد، ود.  أحمد أنور أمين الصندوق  ووكلاء كلية طب بنها، وقيادات مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، وعدد كبير من الأطباء وأبنائهم المتميزين.

وفي كلمته، أعرب نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، عن سعادته بحضور الجمعية العمومية لنقابة أطباء القليوبية، موجها التحية والتقدير إلى جموع الأطباء.

وتحدث د. أسامة عبد الحي خلال كلمته، عن مشروع قانون المسؤولية الطبية، وجهود النقابة في هذا الملف، مؤكدا تمسك النقابة بضرورة صدور قانون عادل ومنضبط للمسؤولية الطبية، يحمي الطبيب ويحافظ على حقوق المريض.

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يؤكد على الدور الحيوي والهام الذي يقدمه الأطباء للمنظومة الصحية

من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. أسامة الشلقاني، على الدور الحيوي والهام الذي يقدمه الأطباء للمنظومة الصحية، لافتا إلى استعداد المديرية للتعاون مع نقابة الأطباء، لدعم الأطباء خاصة في ملف التدريب والتعليم الطبي المستمر، بهدف الارتقاء بالعنصر البشري، والوصول بالمنظومة الصحية بالمحافظة إلى أعلى مستوياتها.

وقال وكيل نقابة أطباء القليوبية د. أحمد سعيد عثمان، إن الجمعية العمومية العادية للنقابة لم تعقد منذ عام 2019 بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا.

ووجه د. أحمد عثمان التحية إلى جموع أطباء الجمعية العمومية وخاصة الذين حرصوا على المشاركة في فعاليات الجمعية العمومية، مؤكدا أن مجلس النقابة سيعمل على تحقيق مزيد من الإنجازات، وتقديم كل الدعم لأعضاء الجمعية العمومية.

من جهته، عرض د. محمد عجلان تقرير الأمين العام لنقابة أطباء القليوبية، والذي تضمن انجازات النقابة خلال الفترة السابقة، وأنشطة النقابة من مؤتمرات علمية، وروابط طبية، ومناقشة الجهود المبذولة في ملف أرض نقابة أطباء القليوبية، في إطار السعي لإقامة نادي أطباء القليوبية، والذي يعتبر حلم للأطباء بالمحافظة.

كما عرض أمين صندوق نقابة القليوبية د. أحمد أنور كمال، تقرير أمين الصندوق والذي تضمن عرض ميزانيات النقابة عن عام 2020 و2021 و2022 و2023.

ووافقت الجمعية العمومية لنقابة أطباء القليوبية على ميزانيات النقابة، بالإضافة للموافقة على تعيين مراقب الحسابات.

وقام مجلس نقابة أطباء القليوبية، بتكريم نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، ومنحه درع النقابة وشهادة تقدير، وتكريم وكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. أسامة الشلقاني، وعضو مجلس الشيوخ د. نصيف الحفناوي، وعدد من قيادات مديرية الصحة، وتكريم رواد مهنة الطب، وحملة الماجستير والدكتوراه.

كما كرم مجلس النقابة الأمهات المثاليات، وأوائل خريجي طب بنها دفعة نوفمبر 2022، وأساتذة الجامعة المتميزين، وأبناء الأطباء المتفوقين في الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية، وخريجى الجامعات المصرية.

كما تم تكريم أسماء عدد من الأطباء الراحلين وفاء لهم وما قدموه لهذه المهنة، على رأسهم د. عبد المنعم الضوة، و د. أحمد شوقي زغلول، ود. عبد الشافي طبل، و د. أحمد سرور، ود. ولاء عبد الرحمن شعيب.

وفي نهاية الحفل، أعرب أطباء القليوبية عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في الجمعية العمومية للنقابة، وحفل تكريم الأطباء المتميزين والأمهات المثاليات، والمتفوقين من أبناء الأطباء.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • مؤتمر صحافي للنائب ابي رميا في هذا الموعد
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • مصطفى كامل يكشف عن مفاجآت عديدة بمؤتمر صحفي بنقابة الموسيقيين غدا
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى