ينتشر نحو 600 جندي فرنسي في المنطقة يعملون في إطار عملية شامال، الشقّ الفرنسي المشارك في التحالف الدولي الذي تأسس في عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للعراق عزمه على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بعد مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين في آب/أغسطس على ما أعلن قصر الإليزيه الأربعاء.

اعلان

وأكد ماكرون للسوداني "التزام فرنسا مواصلة مكافحة داعش والتزامها الحازم في إطار التحالف الدولي إلى جانب الحكومة العراقية وحكومة كردستان العراق وقوات سوريا الديموقراطية فضلا عن دعمها للشعب العراقي ولا سيما في المناطق المحررة من داعش" على ما أضافت الرئاسة الفرنسية.

وأتى الاتصال الهاتفي الثلاثاء بعد ساعات على إعلان مقتل عنصر من القوات الفرنسية الخاصة خلال عملية لمكافحة الحركات الجهادية دعما للجيش العراقي. وجرح أربعة عسكريين فرنسيين آخرين خلال العملية.

وسبق أن قتل جنديان فرنسيان آخران في ظروف مختلفة خلال آب/أغسطس.

وأفاد مصدر أمني عراقي في كركوك مساء الاثنين بتعرض عملية مشتركة "لقوات مكافحة الإرهاب العراقية وجنود من القوات الفرنسية المتمركزة في قاعدة K1 بكركوك لكمين" نصبه جهاديون من تنظيم الدولة الإسلامية في صحراء العيث بمحافظة صلاح الدين المتاخمة لمحافظة كركوك.

وأضاف أن ثلاثة من أفراد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أصيبوا أيضاً، مشيراً إلى أن الاشتباكات استمرت "أكثر من خمس ساعات".

خلال حلوله ضيفا على بغداد..تعاون عسكري وملفات عديدة في يد وزير الجيوش الفرنسيمقتل جندي فرنسي من القوات الخاصة في العراق خلال عملية لمكافحة الإرهاب

وأضاف بيان الإليزيه أن "رئيس الوزراء العراقي شكر رئيس الجمهورية وحيا ذكرى العسكريين الثلاثة الذين قتلوا في العراق في الأيام الأخيرة".

وينتشر نحو 600 جندي فرنسي في المنطقة يعملون في إطار عملية شامال، الشقّ الفرنسي المشارك في التحالف الدولي الذي تأسس في عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.

بعد صعوده المفاجئ في عام 2014، والاستيلاء على مناطق شاسعة في العراق وسوريا المجاورة، شهد تنظيم الدولة الاسلامية انهيار دولة "الخلافة" التي أعلنها، عقب هجمات متعاقبة في هذين البلدين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدخال 11 شخصا المستشفى إثر اضطرابات جوية واجهت رحلة بين ميلانو وأتلانتا أمطار غزيرة تخلف 4 قتلى و48 مفقوداً في الصين تجنباً لتعرضهم للخطر.. كندا تحذر أفراد مجتمع الميم من السفر إلى الولايات المتحدة الجيش الفرنسي فرنسا العراق إيمانويل ماكرون مكافحة الإرهاب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق سوريا نباتات البيئة اعتداء جنسي الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الجيش الفرنسي فرنسا العراق إيمانويل ماكرون مكافحة الإرهاب الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق سوريا نباتات البيئة اعتداء جنسي الشرق الأوسط الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق تنظیم الدولة فی العراق

إقرأ أيضاً:

العراق: قصف نفق بداخله عناصر من داعش بطائرات إف -16 غرب نينوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، قصف نفق بداخله عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بطائرات إف -16 غرب محافظة نينوى.
وذكر بيان للقيادة المشتركة العراقية، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه تم رصد أحد الأنفاق بداخله عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي،حيث أطلقت هذه العناصر النار على القوة والتي بدورها ردت على الفور على مصادر النيران وتم تطويق المكان وتم تنفيذ ضربتين جويتين ناجحتين من القوات الجوية العراقية.

مقالات مشابهة

  • "الإعلام الأمني العراقي": مقتل أكثر من 100 إرهابي غالبيتهم قياديون خلال العام الحالي
  • العراق: قصف نفق بداخله عناصر من داعش بطائرات إف -16 غرب نينوى
  • موقع الماني:(5.978) نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الاجمالي
  • التحالف الدولي يؤكد على استمرار دعمه للعراق ومكافحة الإرهاب
  • الجيش العراقي يشتبك مع داعش في صحراء الحضر
  • لجنة التنسيق اللبنانية – الفرنسيّة: التدخل الإسرائيلي البري انتهاك جديد وخطير
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين وإصابة 23 آخرين جراء هجوم مسيرة عراقية
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات