دمر انهيار أرضي كبير ستة منازل بإحدى قرى شرقي سويسرا بعد عدة أيام من الأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو ضحايا حتى الآن.
ونقلت وكالة أنباء "كيستون- إس تي إيه" السويسرية عن شرطة منطقة جلاريس بشرقي سويسرا أن الانهيار الصخري العنيف ضرب قرية "شواندن" الصغيرة التابعة لمنطقة جلاريس أمس الثلاثاء حوالي الساعة الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (الثالثة والنصف عصرا بتوقيت جرينتش).

. إلا أنه لم يتم الإعلان عن وقوع إصابات.
وأفاد المصدر ذاته بأن كميات كبيرة من الطين والصخور وغيرها من الحطام سقطت من سفح أحد الجبال مما أسفر عن تدمير أو دفن ست منازل، مشيرا إلى وقوع انهيار أرضي آخر بعد بضع ساعات، وفقا لما ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم.
وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها عدة وسائل إعلام سويسرية تحرك كتلة طينية من الأرض وهي تمزق الأشجار وتسحق المباني وسط صراخ القرويين وصدمتهم.
وذكرت وسائل الإعلام السويسرية أن السلطات البلدية كانت أخلت المنطقة في وقت سابق بعد وقوع انهيار أرضي في المنطقة ذاتها قبل أسبوع واحد فقط؛ مما تسبب في إخلاء خمسة منازل وشركتين لأسباب تتعلق بالسلامة.
بدوره، قال ريتشارد شميدت المتحدث باسم شرطة "جلاريس": "منذ ذلك الحين، لم يسمح بعد للأشخاص الذين تم إجلاؤهم بالعودة"، مضيفا أنه بعد الانهيار الأرضي يوم أمس، الثلاثاء، سيتم توسيع منطقة الإخلاء لتشمل حوالي 100 شخص آخرين.
تجدر الإشارة إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على سويسرا منذ يوم الجمعة الماضي تسببت في انزلاقات أرضية وأدت إلى إغلاق العديد من الممرات في منطقة الألب كما شهدت حركة القطارات اضطرابات على المستوى المحلي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سويسرا انهيار أرضي الأمطار الغزيرة انهیار أرضی

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها

أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سبها ليلة أمس، والتي أدت إلى ارتفاع منسوب المياه داخل أحياء المدينة.

وبحسب بيان الوزارة، فقد أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح، تعليمات لجهازي الإسعاف والطوارئ، وطب الطوارئ والدعم، بنقل الحالات الخطيرة لتلقي العلاج في مدينة طرابلس، وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمواطنين.

كما وجه أبوجناح تعليماته لجميع المؤسسات المختصة في بلديات المنطقة الجنوبية، بتشكيل غرفة طوارئ، وتسخير كافة الإمكانيات من سيارات شفط المياه والدفع الرباعي، والتوجه إلى المناطق المتضررة في مدينة سبها تحسبا لأي أمر طارئ، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية أن وزير الصحة أصدر تعليمات أيضا بحصر كافة الأضرار في المناطق المتضررة بالأمطار، وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمتضررين.

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد أعلنت أن العمل جار على إصلاح الأضرار بشكل عاجل، مشيرة إلى تمكن الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي لغالبية المناطق بسبها.

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية محيي الدين علي في وقت سابق للأحرار أن كميات الأمطار التي سقطت على سبها والمقدرة بـ63 ملميتر، لم تسجل منذ عام 2007

ورجح محيي الدين استمرار هطول الأمطار على الجنوب الغربي، خاصة غات وما جاورها، محذرا من جريان بعض الأودية المشتركة بين ليبيا والجزائر

من جانبه، طمأن عميد بلدية غات إبراهيم الخليل سكان المنطقة بأن الوضع جيد حتى الآن؛ لافتا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي طارئ من الأمطار المتوقعة.

وكانت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري قد أكدت وقوع حالتي وفاة ونحو 50 حالة إصابة معظمها بسيطة، جراء الأمطار الغزيرة ليلة البارحة على المدينة.

المصدر: وزارة الصحة + ليبيا الأحرار.

رئيسيرمضان أبوجناحسبهاوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • عاجل | ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • دون وقوع خسائر بشرية.. انهيار جزئي لعقار في السيدة زينب
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين
  • وفاة شخصين وعشرات الجرحى بانهيار منازل جراء الأمطار في سبها
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة