قامت مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، أمس الثلاثاء، تحت إشراف وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري، وإدارة المجازر، بتنفيذ حملة تفتيش؛ للمرور على محال الجزارة واللحوم والدواجن، بمركز ومدينة أبوصوير والتل الكبير.

وأسفرت الحملة التي تمت بمركز ومدينة أبوصوير، عن ضبط ٢٩١ كيلو جرام مجزءات دواجن وهياكل، وتم تحرير ١ محضر بذلك.

كما تم ضبط ٩٥ كيلو لحم بقري ذبح خارج المجازر الحكومية بمركز ومدينة التل الكبير، وتم تحرير عدد ٢ محضر بذلك.

وفي سياق آخر، قامت مديرية الطب البيطري بتنفيذ قافلة بيطرية لعلاج الماشية، بمنطقة التل الأخضر بمركز ومدينة التل الكبير.

وخلال القافلة، تم رش ٤٠٠ رأس من الأبقار والجاموس والأغنام، وعلاج ٢٠٠ رأس من الأغنام، ٣٥ رأس من الأبقار والجاموس من أمراض الباطنة، بالإضافة لعلاج ١٣ حالة تناسليات، ١٣٥٠ حالة من الطيور المنزلية، أيضًا تم إجراء عدد ٥ عمليات جراحية.

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وإيمانًا بأهمية الحفاظ على صحة المواطنين والمتابعة المستمرة للتأكد من جودة المنتجات المقدمة لهم وخاصة اللحوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طب بيطرى ضبط لحوم دواجن تل كبير الإسماعيلية بمرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس يوما بيئيا بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية من مرض السعار، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

وشهد اليوم إشرافا تنفيذيا من الدكتورة داليا منصور، عميد الكلية، وإشراف محمد الشبراوي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتوىة رانيا حلمي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دعاء حسني، مدير وحدة خدمة المجتمع، والدكتورة هبة عبد الرازق، نائب مدير وحدة خدمة المجتمع.

وتضمنت الفعالية ندوة تثقيفية حول مرض السعار وجدري القرود، تم تنظيمها بالتعاون بين وحدة خدمة المجتمع والنادي العلمي بقطاع الدراسات العليا والبحوث وقسم الأمراض المشتركة و الفيرولوجيا.

وألقى الدكتور محمد الشهيدي، أستاذ الفيرولوجيا، محاضرة بعنوان "جدري القرود: أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه"، فيما قدمت الدكتورة هناء محمد فاضل، أستاذة ورئيسة قسم الأمراض المشتركة، محاضرة حول أسباب مرض السعار وطرق انتقاله، وأعراضه على الإنسان والحيوان المصاب، وطرق الوقاية والعلاج.

وتم تسجيل الندوة لبثها عبر موقع الكلية ووحدة خدمة المجتمع لتعميم الفائدة على المجتمع الخارجي. كما تم توزيع مطويات تحتوي على محاور الندوة على أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريين، وطلاب الكلية.

وفي ختام الفعالية، قامت الكلية بزراعة عشرين شتلة زيتون في المسطحات الخضراء بجوار مشتل الكلية، إلى جانب تشجير شتلات ريحان حول هذه المسطحات، في إطار تعزيز الجهود البيئية وتنمية المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: نستهدف توصيل اللحوم إلى محدودي الدخل
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ