شكل العميد مهندس هشام سمير، مساعد وزير السياحة لمشروعات الآثار والمتاحف، لجنة أثرية علمية هندسية من المجلس الأعلى للآثار لاستكمال أعمال معاينة مسجد هلال البيه الأثري الموجود بقرية كوم النور بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وحصر التلفيات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بعد الحريق الذي نشب به مساء أمس، الثلاثاء، لسرعة البدء في أعمال درء الخطورة تمهيداً لإجراء أعمال الترميم اللازمة للمسجد.

وأوضح الدكتور أبو بكر أحمد، المُكلف بأعمال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على أسباب الحريق. 

وقال إن المعاينة المبدئية تُشير إلى احتمالية نشوبه بسبب ماس كهربائي، لافتاً إلى أن الحريق لم يُسفر عن أي إصابات أو خسائر بشرية.

وتوجه، الدكتور محمد طمان، مدير عام آثار الوجه البحري وسيناء بالمجلس، على رأس لجنة أثرية علمية هندسية من المجلس، مساء أمس فور وقوع الحريق، لمعاينة الأثر وحالته الإنشائية، حيث تبين تأثر السقف الخشبي للمسجد بالنيران، والذي تم وضعه حديثاً خلال أعمال ترميم المسجد عام 2013، بالإضافة إلى تأثر الأبواب والشبابيك والمنبر الخاص به بالنيران.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسجد هلال البيه مسجد هلال البيه الأثري الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية الأثار الإسلامية والقبطية الأثر

إقرأ أيضاً:

فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام

 

أسفرت انتخابات لجان الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن فوز الدكتور محمود  حسين، برئاسة اللجنة بالتزكية للمرة الخامسة على التوالي، بينما شهدت خروج حازم إمام من التشكيل الجديد.

وأسفرت الانتخابات عن فوز النائب سامر التلاوى وكيل أول اللجنة، والنائب محمد لبيب وكيل ثان، كما فاز النائب نشأت فؤاد عباس، بأمانة سر اللجنة بالتزكية بدلا من حازم إمام.

ودعا المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لإجراء انتخابات اللجان النوعية، مؤكدا عدم تلقى أى اعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ووافق المجلس على تشكيلها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس.


وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل ورئيس لجنة الطوارئ يجتمع بالمجلس البلدي تهالة لتقييم الأضرار
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • «الشيوخ» يدعو أعضاءه لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • النائب محمد السلاب يفوز برئاسة لجنة الصناعة بمجلس النواب
  • الدكتور سامي هاشم رئيسا لتعليم النواب
  • «الآثار»: اكتشاف حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط داخل مقبرته في الجبل الغربي