أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، فتح التقديم الى قناة 10% الأوائل من خريجي المعاهد.

وذكر بيان للتعليم أنه “فتح استمارة التقديم الإلكتروني الى قناة الـ 10% الأوائل من خريجي المعاهد للقبول في الكليات والأقسام على وفق التخصص المناظر للسنة الدراسية 2024/2023”.

وأوضحت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، وفقا للبيان، أن “مخولي المعاهد سيتولون إدخال بيانات الطلبة الأوائل عبر بوابة الدراسات (www.

dirasat-gate.org) لغاية 2023/9/24 فيما سيتم فتح بوابة التقديم أمام الطلبة لتثبيت اختياراتهم اعتبارا من 2023/9/25 ولغاية 2023/10/8”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وفد من طلاب جامعة حلوان في فعاليات المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"، والذي عقد بكلية الدراسات العليا في مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

جاءت هذه المشاركة برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

ركز المؤتمر على آليات نشر الثقافة الأمنية والمجتمعية، ودور مؤسسات الدولة في ترسيخ ثقافة الوعي العام، وشارك في المؤتمر نخبة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، على رأسهم اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علي سمير مدير كلية الدراسات العليا، واللواء الدكتور ضياء هريدي نائب مدير مركز بحوث الشرطة، والدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية.

وأشرف على مشاركة فريق الجامعة الأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية، بينما تولت الأستاذة سارة أحمد هاشم الإشراف المباشر على الوفد الطلابي.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لدى طلابها، وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية المهمة على المستوى الوطني.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • ‎وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث للثانوية العامة
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين
  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024
  • التعليم العالي يعلن عن منح دراسية من الحكومة الماليزية للعام الجامعي 2024-2025 - روابط