قالت وزارة السياحة والآثار، إنه بعد اندلاع الحريق مساء أمس، بمسجد هلال البيه الأثري الموجود بقرية كوم النور بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، قام، اليوم، العميد مهندس هشام سمير مساعد الوزير لمشروعات الآثار والمتاحف، بتشكيل لجنة أثرية علمية هندسية من المجلس الأعلى للآثار لاستكمال أعمال معاينة المسجد و حصر التلافيات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسرعة البدء في أعمال درء الخطورة تمهيداً لإجراء أعمال الترميم اللازمة للمسجد.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أبو بكر أحمد المُكلف بأعمال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، في بيان، أن التحقيقات لا زالت جارية للوقوف على أسباب الحريق، والمعاينة المبدئية تُشير إلى احتمالية نشوبه بسبب ماس كهربائي، لافتاً إلى أن الحريق لم يُسفر عن أي إصابات أو خسائر بشرية.

وكان قد توجه، مساء أمس فور وقوع الحريق، الدكتور محمد طمان مدير عام آثار الوجه البحري وسيناء بالمجلس، على رأس لجنة أثرية علمية هندسية من المجلس لمعاينة الأثر وحالته الإنشائية حيث تبين تأثر السقف الخشبي للمسجد بالنيران والذي تم وضعه حديثاً خلال أعمال ترميم المسجد عام 2013، بالإضافة إلى تأثر الأبواب والشبابيك والمنبر الخاص به بالنيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار وزارة السياحة والآثار الترميم الدقهلية

إقرأ أيضاً:

نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، عن فوز الدكتور نبيل دعبس بمنصب رئيس اللجنة، فيما فاز اللواء الدكتور أحمد البدري بمنصب الوكيل الأول، والنائبة الدكتورة رندا مصطفى بمنصب الوكيل الثاني، بينما حصل الدكتور ناجح عبد الفتاح على منصب أمين السر.

في سياق متصل، أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تلقي الأمانة العامة للمجلس خطابًا رسميًا من حزب مصر الحديثة، يؤكد فيه اختيار الدكتور نبيل دعبس ممثلًا للهيئة البرلمانية للحزب أمام المجلس، مما يعزز دوره في متابعة قضايا التعليم والبحث العلمي داخل المجلس.

جاءت هذه الانتخابات ضمن الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الشيوخ إلى اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب، وذلك بعد الإعلان عن عدم تلقي أي اعتراضات على تشكيل اللجان. وتمت دعوة أعضاء المجلس للموافقة على القوائم النهائية وتشكيل هيئات مكاتب اللجان، حيث جرت انتخابات 14 لجنة نوعية لتحديد رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة.

ووضعت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ضوابط محددة لتشكيل اللجان النوعية وانتخاب هيئات مكاتبها، بما يضمن أداء المجلس لواجباته التشريعية والرقابية بكفاءة وفعالية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل ورئيس لجنة الطوارئ يجتمع بالمجلس البلدي تهالة لتقييم الأضرار
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • نفوق 8 رؤوس ماشية في حريق هائل بالمنوفية
  • الجبلي رئيسًا.. ننشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثامين أسرة مطعونة داخل حريق شقتين بالدقهلية
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • حزب الجيل بالدقهلية يناقش قضايا الدعم وخطط الفترة المقبلة
  • تشكيل لجنة لمتابعة انهيار جزئي بعقار بالدقى