نظرا لتوقع انخفاض معدل المواليد في  الصين، قررت مقاطعة تشانجشان صرف مكافأة قدرها 1000 يوان (137 دولارا) من أجل تشجيع الشباب على الزواج في الأعمار التي تزداد فيها فرص الإنجاب. 

وقالت المقاطعة التي تقع في شرق الصين، عبر حسابها الرسمي على “Wechat”، إن المكأفاة تقتصر على الأفراد الذين يتزوجون لأول مرة، بشرط أن يكون عمر العروس  25 عاما أو أقل.

 

مواليد الصين 

في السياق نفسه، أعلنت المقاطعة التي تقع في شرق الصين أيضا عن عدد من الإعانات لمساعدة الآباء في رعاية الأطفال والتعليم والخصوبة، وفقا لـ “إن بي سي” نيوز. 

جدير بالذكر أن عدد الأفراد الذين يتزوجون في الصين آخذ في الانخفاض، علما بأن الحد القانوني لسن الزواج في الصين هو 22 عاما للرجال و20 عاما للنساء. 

وتخشى الصين من أول انخفاض في عدد السكان في الصين منذ ستة عقود، وكذلك من عملية الشيخوخة السريعة، وبناءً على ذلك تعكف السلطات على اختبار سلسلة من التدابير لتعزيز معدل المواليد، بما في ذلك الحوافز المالية وتحسين مرافق رعاية الأطفال.

ووفقا للبيانات الحكومية الصينية الصادرة في يونيو، سجلت معدلات الزواج مستوى قياسيا منخفضا في عام 2022 عند 6.8 مليون، وهو أدنى مستوى منذ عام 1986، كما أنه في العام الماضي كان هناك 800 ألف حالة زواج أقل مما كانت عليه في عام 2021.

مصرع 4 أشخاص وفقدان 48 آخرين بسبب أمطار غزيرة في الصين أول تعليق من الصين بعد استيلاء عسكريين على السلطة في الجابون

 

 

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين الشباب الزواج يتزوجون فی الصین

إقرأ أيضاً:

الحد الأدنى للأجور في كوريا الجنوبية يتجاوز عشرة آلاف وون خلال عام 2025

تم تحديد الحد الأدنى للأجور في كوريا للعام القادم (2025)، عند 10.030 وون في الساعة، ليتجاوز مستوى 10 آلاف وون لأول مرة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أن لجنة الحد الأدنى للأجور، المؤلفة من 9 ممثلين عن كل من قطاع الشركات والعمال والجمهور العام، قررت تحديد المعدل الجديد في وقت مبكر من اليوم الجمعة بعد مناقشات مطولة.

ويمثل المعدل الجديد زيادة بـ 170 وون، أي بنسبة 1.7%، مقارنة بمعدل هذا العام البالغ 9 آلاف و860 وون، أي نحو 7 دولارات أمريكية و17 سنتا.

وكان معدل الزيادة الأخير هو ثاني أقل معدل زيادة، بعد الزيادة التي بلغت 1.5% في عام 2021 خلال جائحة كورونا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتجاوز فيها الحد الأدنى للأجور في كوريا الجنوبية 10 آلاف وون، وقد جاء ذلك بعد 37 عاما من تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور في البلاد في عام 1988.

وكان الاقتراح النهائي للحد الأدنى للأجور لعام 2025 من جانب العمال في اللجنة هو 10 آلاف و120 وون في الساعة، بينما اقترح جانب الشركات 10 آلاف و30 وون، وهو الاقتراح الذي فاز في النهاية بأغلبية 14 صوتا مقابل 9 أصوات، مع مقاطعة 4 أعضاء للتصويت.

 

 


 

 

مقالات مشابهة

  • لـ المرضى وكبار السن.. الداخلية تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • عسى ولعلَّ.. يتم الاعتبار
  • رجل يتقدم للزواج من صديقته الكفيفة بطريقة مميزة .. فيديو
  • لن يتجاوز التاريخ ولن ينسى شعبنا العظيم التضحيات التي قدمها شباب كتائب البراء
  • الحد الأدنى للأجور في كوريا الجنوبية يتجاوز عشرة آلاف وون خلال عام 2025
  • في السبعين من عمرها.. كريس جينر تريد الزواج
  • حضور حفل تقديم مبابي مجاناً.. بشرط
  • صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء في وفاة ‘‘شقيق العروس’’ .. مأساة جديدة في تعز
  • بعد 24 عاماً.. الإعلان عن أول تريلر لفيلم Gladiator II
  • الصين تطلق أول روبوت عاطفي مدعّم بالذكاء الاصطناعي