عاجل - جمعية "صرخة المودعين": اقتحام "بلوم بنك" فرع الشويفات بالسلاح

أكد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، أن الوضع في لبنان بات صعب جدًا، مطالبًا جميع القوى السياسية بتحمل مسؤولياتها.

جاء ذلك بعد فشل انعقاد جلسة تشريعية في مجلس النواب، كانت مخصصة لمناقشة عدد من مشاريع القوانين، بينها الصندوق السيادي والكابيتال كونترول.

وتعذر تأمين نصاب الجلسة بفعل مقاطعة نواب وكتل نيابية، خاصةً الكتل المسيحية، على اعتبار أن جدول الأعمال لا تنطبق عليه صفة الضرورة القصوى، حسب ما عبرت كتلة التيار الوطني الحر النيابية برئاسة النائب جبران باسيل.

وقال ميقاتي "ليتحمل الكل مسؤوليته.. وأقولها مجددًا.. اللهم إنّي قد بلغت". وسأل ميقاتي، الذي حضر إلى مجلس النواب واجتمع مع رئيس مجلس النواب نبيه بري: "هل يوجد ما هو أكثر إلحاحًا وضرورةً من القوانين المطروحة على مجلس النواب اليوم؟".

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال: "منذ أربع سنوات لم نتوصل إلى مناقشة الكبيتال كونترول، وثمّة اقتراحات قوانين حول خطة التعافي وهي بحاجة إلى انعقاد مجلس النواب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب

استقبل د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان يوم 5 أكتوبر النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

أكد الوزير د. عبد العاطى على الدور الهام الذى يقوم به البرلمان المصرى ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصرى فيما يتعلق بالحقوق والحريات. كما أشار السيد وزير الخارجية إلى الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

مقالات مشابهة

  • العريبي: قرار حكومة الدبيبة بتشكيل مجلس إدارة لجمعية الدعوة الإسلامية مخالف لقانون تأسيسها
  • رئيس مجلس النواب يخفض الضريبة على سعر الصرف إلى 20% بدلًا من 27%
  • العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية
  • جمعية الدعوة الاسلامية: قرار حكومة الدبيبة بشأن تشكيل مجلس إدارة للجمعية لا أساس قانوني له
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر العظيم
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس