مسقط - العُمانية
نجح فريقٌ طبيٌّ متخصصٌ من مستشفيي السُّلطاني والنهضة في إجراء عملية مُعقّدة لطفل يُعاني من ورم وتضخم أدى إلى قصور خلقي في الغدّة الدرقية أثناء فترة الحمل.

‎وأجرى العملية فريقٌ متخصص يضم عددًا من الاستشاريين والاختصاصيين والكوادر التمريضية من تخصُّصات النساء والولادة والعناية المركّزة للأطفال الخُدّج بالمستشفى السُّلطاني والأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة.

وقالت الدكتورة شمسة بنت محمد الهنائية استشارية أمراض أجنة وحمل وولادة بالمستشفى السُّلطاني لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ العملية تطلّبت إدخال أنبوبة التنفس الصناعي قام بها فريق من قسم الأنف والأذن والحنجرة بعد إخراج الرأس، مشيرة إلى أنّ العملية كانت مجدولة ومدروسة، حيث تمّ نقل الطفل بعد الولادة إلى قسم العناية المركزة مع علامات حيوية مستقرة.

وأضافت: إنّ الفريق تابع حالة الطفل خلال فترة بقائه في قسم العناية، وتأكد من استقرار وضعه، وتمّ عمل أشعة تلفزيونية وإشعاعية للتأكد من تشخيص الحالة (قصور خلقي في الغدة الدرقية)، مُشيرةً إلى أنّ الطفل تلقّى العلاج المناسب مدة شهر تقريبًا، وتم ترخيصه من قسم العناية المركزة وهو في حالة جيدة مع متابعة تطورات الحالة في قسم الغدد.

من جانبها أوضحت الدكتورة علياء بنت يوسف المدحاني استشارية أمراض حمل وولادة ومديرة قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى السُّلطاني لوكالة الأنباء العُمانية، أنّ هذه الحالة تبعتها ثلاث حالات تكلّلت بالنجاح، إحداها كانت طارئة، وقد كان هذا النجاح ثمرة تعاون وتنسيق مع طاقم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى النهضة، مشيدةً بدوره واستجابته السريعة بما يُحقق التكاملية بين المؤسسات الصحية المختلفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدة حاولت خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بطنطا

تمكن ضباط مباحث قسم ثان طنطا بمديرية أمن الغربية، اليوم السبت، من ضبط سيدة ترتدي جلباب اسود اللون عقب محاولة ارتكابها واقعة خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بمدينة طنطا وتم اقتيادها إلي ديون القسم وتحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة للتحقيق.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو أثناء واقعة محاولة استدراج سيدة لطفل صغير أثناء تواجده مع والدته داخل سوبر ماركت شهير وتنبهت الأم في آخر لحظة وتمكنت من إنقاذ ابنها من الخطف واستدراجه إلي خارج سوبر ماركت.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثان طنطا يفيد بورود بلاغ رسمي من والدة الطفل صاحب الواقعة، وانتقلت القيادات الأمنية إلي مكان الواقعة وتم تفريغ كاميرات مراقبه داخل سوبر ماركت وتحديد هوية السيدة التي حاولت اصطحاب الطفل خلسه إلي خارج سوبر ماركت.

وبتقنين الإجراءات الأمنية وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان طنطا، برئاسة الرائد أحمد جمعة من ضبط المتهمة بارتكاب الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • ضبط سيدة حاولت خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بطنطا
  • الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • هل يؤثر نمط الحياة والنظام الغذائي للأب على صحة الطفل؟
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • قائد البحرية السلطانية وقائد سلاح الجو السلطاني بالإنابة يستقبلان قائد القوات البحرية الأمريكية