قالت الكاتبة الصحفية هدى رشوان، مدير تحرير جريدة «الوطن»، إنّ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة التي تخص الصناعة، لها صدى مهم للغاية، حيث تسهّل جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتسهم في تحقيق حلم «100 مليار دولار صادرات» لإنعاش الاقتصاد المصري.

قرارت الرئيس دفعة إيجابية للقطاعات الإنتاجية

وأضافت مدير تحرير جريدة «الوطن»، خلال استضافتها ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ قرارت الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعطي دفعة للقطاعات الإنتاجية، وتوطن المزيد من الصناعات الاستراتيجية، لافتة إلى أنّ اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني كان لها توصيات، وبعد موافقة الرئيس أصبحت حقيقة على أرض الواقع.

تصنيع الخامات الدوائية في مصر

وتابعت رشوان، أنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتمع بوزراء المجموعة الصناعية، لاتخاذ ما يلزم لإنشاء مصنعين جديدين، أحدهما للأسمدة والآخر للسيليكون المعدني، باستثمارات نحو 700 مليون دولار، مشيرة إلى أنّ المصنعين يوفران فرص عمل جديدة، فضلا عن أنّ إنتاجهما مخصص للتصدير خارج البلاد.

وتحدّثت مدير تحرير الوطن، عن استعداد مصر لتصنيع الخامات الدوائية المختلفة، لتأمين الشركات المحلية التي تريد العمل والتصنيع بمجال الدواء، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الأدوية وتوفير المواد الخام لصناعة الأدوية، وتقليل الاستيراد.

مبادرة حياة كريمة وفرت سكن كريم وعمل

وأضافت مدير تحرير جريدة «الوطن»، أنّ مبادرة حياة كريمة وفرت سكن كريم وعمل، إضافة إلى مبادرة «ابدأ» الظهير الاقتصادي لـ«حياة كريمة»، حيث تعمل المبادرتان جنبا إلى جنب لتنمية المواطن.

وأوضحت رشوان، أنّ مصر أصبحت رقم 1 في الاستزراع السمكي على المستوى الدولي طبقا لمنظمة الفاو، بفضل قرارات الرئيس بشأن تنمية وتطوير وتطهير البحيرات، ما انعكس بدوره على المنتج في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الحوار الوطني مدیر تحریر

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية

هنأ حزب حماة الوطن، الحكومة الجديدة التي حازت ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أداء الوزراء والمحافظين اليمين الدستورية.

وتضمنت التهنئة: «الحزب على ثقة تامة في اختيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الوزراء والمحافظين، لا سيما وأن التشكيل يضم كوادر ذات كفاءة عالية، ولديها القدرة على تحقيق تطلعات الشعب المصري.. الحكومة الجديدة والمحافظين أمامهم تحديات كبيرة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وكذلك الأوضاع العالمية، ما يحتم ضرورة التركيز على وضع حلول جذرية لكافة المشكلات وفي مقدمتها الملف الاقتصادي الذي يمثل ركيزة مهمة في هذه المرحلة».

مقالات مشابهة

  • أسبوع رئاسي حاسم.. قرارات جمهورية قوية وتكليفات مهمة للحكومة الجديدة
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها
  • «أنتِ الأهم» تهنئ الوزراء بتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم