تواصل محافظة البحر الأحمر تنفيذ خططها الاستثمارية المتجددة، تحت إشراف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بهدف تحقيق تقدم مستدام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في مدن المحافظة. وتأتي هذه الخطوات تنفيذًا لتوجيهات محافظ البحر الأحمر بتعزيز المشروعات التنموية والبنية التحتية.

 

وفي هذا السياق، أكد اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، على أن خطة التطوير الشاملة للمدينة تشمل سلسلة من الإجراءات التحسينية، منها رصف العديد من الشوارع في مختلف مناطق المدينة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المدينة لتحقيق المظهر الحضاري المتميز، من خلال توفير بنية تحتية راقية ومتطورة تعزز من جودة الحياة للمواطنين والزوار.

وقامت الإدارات المختصة بالوحدة المحلية بتنفيذ مشروع تطوير الشوارع في المناطق الشمالية من المدينة، حيث يشمل ذلك استكمال أعمال تمهيد عدد من الشوارع الرئيسية. وتسير الأعمال حاليًا بوتيرة متسارعة، حيث يتم وضع تربة الأساس بمنطقة تقسيم "عمر بن الخطاب". تأتي هذه الجهود في إطار التحضيرات لبناء أسس قوية للرصف النهائي الذي سيُضفي جمالية متناغمة على المنطقة ويعزز من راحة المارة وسائقي السيارات على حد سواء.

 

من جانبه، أعرب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن رضاه العميق تجاه تقدم الأعمال التطويرية في مدينة القصير، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الفرق الفنية والهندسية لتحقيق الرؤية التطويرية المستقبلية للمدينة.

 

يشهد القصير حاليًا مرحلة من التحول والتجديد، حيث يُظهر التركيز الكبير على تحسين البنية التحتية وتطوير المشروعات العامة الرامية لخدمة المجتمع المحلي. 

 

تأتي هذه الجهود ضمن إطار تنموي شامل يهدف إلى تعزيز جودة الحياة وتحقيق تطلعات المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تطوير بنية تحتية رصف الشوارع تحسين الخدمات محافظ البحر الأحمر جودة الحياة محافظ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: أعمال التطوير التى تقوم بها الدولة تتم لصالح المواطن 

أكد الدكتورإبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن كافة أعمال التطوير التى تقوم بها الدولة تتم لصالح المواطن ، وتحسين الخدمات المقدمة له ، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تطوير وتخطيط منطقة مساكن عين شمس على غرار ما تم من إعادة تطوير وتخطيط ميدان الألف مسكن .

جاء ذلك خلال  الجولة التفقدية لمتابعة أعمال التطوير ، ورفع الكفاءة الجارية بحى عين شمس، في حضور المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وعدد من قيادات المحافظة .

الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رئيس الحى بالتواجد الميدانى اليومى بين المواطنين، ومتابعة رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطىء بشوارع الحى، بالإضافة إلى رفع كفاءة الرصف والأرصفة، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على شوارع الحى .

يذكر أن قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بالمنطقة الجنوبية لمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بها ، كما تفقد أعمال التطوير فى المنطقة المحيطة بقلعة صلاح الدين ، وعددًا من المحاور الجديدة التى قامت الدولة بإقامتها لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية.

وشملت الجولة متابعة رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليها ، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

وكان قد استقبل د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة د. شوقى علام مفتى الديار المصرية بديوان عام محافظة القاهرة، وهنأ مفتى الجمهورية محافظ القاهرة بثقة القيادة السياسية ومنصبه الجديد متمنيًا له التوفيق.

كما استقبل ممثلي بيت العائلة المصرية بدوان عام المحافظة وقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة انه تم الاتفاق على التعاون بين محافظة القاهرة وبيت العائلة فى عدد من المجالات التى تستهدف رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين خاصة فى المناطق التى تم تطويرها.

وثمن د. إبرهيم صابر محافظ القاهرة دور بيت العائلة المصرية في تعديل المفاهيم الخاطئة ومحاربة العادات السلبية في المجتمع ونشر قيم المحبة ومواجهة الأفكار الهدامة من خلال الندوات والأنشطة المجتمعية التى يقوم بها.

جاء ذلك في حضور  فضيلة أ.د.محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر والمنسق العام لبيت العائلة المصرية ، ونيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية والأمين العام لبيت العائلة المصرية ، والناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد المنسق الثقافى بوزارة الثقافة وعضو بيت العائلة المصرية ممثلى بيت العائلة بمكتبه بديوان عام المحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد .

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات المحافظ.. بدء أعمال تمهيد شارع حوض 18 بمدينة الأقصر
  • استمرار أعمال التطوير بالشوارع الفرعية والرئيسية بالقصير
  • محافظ شمال سيناء: نعمل على التمكين الاقتصادي كجزء من التنمية المستدامة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ الدقهلية: مهلة أسبوعين لتحسين شوارع جمصة والاهتمام بالشواطئ
  • محافظ القاهرة: أعمال التطوير التى تقوم بها الدولة تتم لصالح المواطن 
  • محافظ الدقهلية يكلف برفع تراكمات القمامة من شوارع وشاطئ مدينة جمصة
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بالمنطقة الجنوبية
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالقلعة
  • رفع 200 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد| صور