ترأس سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، الاجتماع الثامن للجنة القيادة العليا الدائمة بشرطة الشارقة لعام 2023 الذي عُقد اليوم بمقر القيادة بحضور أعضاء اللجنة .

ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، وتم عرض عدد من الخطط الأمنية الرامية إلى تعزيز الأداء في المجال الأمني، ونتائج المؤشرات الاستراتيجية للنصف الأول لعام 2023 إلى جانب عدد من المحاور الرامية إلى تعزيز جودة الحياة الأمنية والمجتمعية.

وفي ختام الاجتماع أثنى قائد عام شرطة الشارقة، على الجهود المبذولة من أعضاء اللجنة وفرق العمل خلال النصف الأول من العام 2023 ، والتي انصبت في تعزيز الأمن والأمان، موجهاً بضرورة الاستمرارية في تطوير آليات العمل من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية، وصولاً للريادة والاستدامة في منظمومة العمل الأمني بمختلف القطاعات الشرطية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل

 

ترأس وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، الاجتماع الثاني لمجلس الوزارة؛ للاطلاع على سير عمل قطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2024.

 

واستعرض معالي الوزير شبيبة في بداية الاجتماع مخرجات اللقاء السابق والبرنامج الزمني المرافق للخطة التنفيذية ووافق عليه، تلا ذلك استعراض أجندات الاجتماع وأهم المواضيع المطروحة للنقاش. 

 

وفي ذات السياق قدم وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ تقريرًا موجزًا عن الأنشطة والمشاركات الخارجية التي يشرف عليها القطاع، متطرقًا إلى موازنة قطاع التحفيظ واستعراض التحديات التي تواجه مسابقة "اقرأ ورتل" والرؤية المستقبلية لتطويرها.

 

كما استعرض وكيل الوزارة لقطاع الأوقاف، الدكتور وضاح الشبحي، القضايا المتعلقة بالأوقاف وآلية ضبط الوقفية ومايقوم به القطاع من أعمال ومتابعات على مستوى المكاتب المنتشرة في عموم المحافظات المحررة. 

 

 بدوره، استعرض وكيل الوزارة لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري فكرة إنشاء لجنة الإفتاء والبحوث ومناقشة مسودة لائحة اللجنة، حيث تم التأكيد على أهمية هذه اللجنة في تعزيز وترشيد الفتاوى والبحوث الدينية.

 

وفي قطاع الحج والعمرة استعرض الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة منير دبوان نتائج الاجتماع التحضيري الأول مع وزارة الحج والعمرة لموسم 1446هـ، حيث تم التطرق للجدول الزمني لخطة عمل قطاع الحج والعمرة والتحديات التي قد تواجه تنفيذها. وتم التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لضمان نجاح الموسم، كما استعرض تقرير قطاع الاستثمار وسبل تفعيله بالتنسيق مع بقية القطاعات في الوزارة. 

وأكد معالي الوزير شبيبة في ختام الاجتماع على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير أعمالها وتحقيق رؤيتها المستقبلية.

 

كما حثّ معالي الوزير على ضرورة النأي بالوزارة عن أي خلافات أو صراعات سياسية وأن تظل مظلة للجميع تؤدي دورها بكل مهنية ومسؤولية لتعزيز السلام المجتمعي ورأب الصدع وإسناد جهود الدولة وتوجهاتها العامة، معبرًا عن تقديره لجهود قيادات الوزارة وكوادرها في خدمة وطنهم والارتقاء بالعمل الحكومي لتكون الاوقاف والإرشاد نموذجًا في الانضباط الإداري والنزاهة والشفافية.

مقالات مشابهة

  • عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل
  • ‏قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: مصممون على تغيير الواقع الأمني في أقرب وقت ممكن
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • في بغداد.. اجتماع يناقش استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد