تمكن فريق طبي من مستشفى الكامل العام، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة مواطن في العقد الأول من عمره تعرض لنزيف حاد من الأذنين اليمنى واليسرى، مع جروح بفروة الرأس والوجه والرقبة ومناطق متفرقة من الجسم وتجمع دموي بالكلية اليمنى.

 وأوضح الفريق الطبي أن المريض وصل المستشفى من قِبل الهلال الأحمر وهو يعاني من كدمات بليغة في الرأس والوجه والرقبة، مبينًا أنه بعد عمل الفحوصات المخبرية وإجراء الفحوصات الإشعاعية تبين وجود كيس دموي ونزيف جهة الكلية اليمنى.

وأفاد الفريق الطبي أنه تم التعامل مع الحالة وفق البروتوكول العلاجي للتعامل مع مثل هذه الحالات باستخدام المحاليل الوريدية والمضادات الحيوية والمسكنات اللازمة ثم البدء بإجراءات تركيب القسطرة البولية حتى استقرت حالة المريض، ومن ثم تمت إحالته للعناية المركزة بمستشفى الملك فهد بمحافظة جدة، وكان في استقباله فريق طبي مكوّن من 13 طبيبًا (Trouma team) من مختلف التخصصات وتم استئصال الكلية اليمنى بشكل عاجل ومازال المريض يتلقى العلاج اللازم وبعلامات حيوية مستقرة.

يذكر أن مستشفى الكامل، قدم خدمات طبية لـ 12714 حالة، خلال الربع الأول لعام 2023.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة تجمع مكة الصحي

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية (فيديو)

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية، والذي تضمن ختام فعاليات مسابقة الكلية الفنية العسكرية السابقة «جائزة الفريق إبراهيم سليم»، والتي شملت مسابقة الأنظمة غير المأهولة «أرضية، وجوية، وبحرية»، في نسختها الثامنة، ومسابقة الأقمار الصناعية في نسختها الرابعة، ومسابقة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في نسخيتهما الثانية.

كما شهد ختام مؤتمر الكلية الفنية العسكرية الدولي الثامن لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة، والملحقين العسكريين، وعدد من رؤساء الجامعات، والشخصيات العامة.

بدأت الفعاليات بكلمة الدكتور معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم كافة الأنشطة العلمية المختلفة من مسابقات ومشاريع وابتكارات، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، وخلق المناخ المناسب للمنافسة العلمية التي تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة.

وأعقب الكلمة، إعلان نتائج المسابقة، وتكريم المتميزين بالمسابقات والمؤتمر العلمي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين، ومن دارسي الدراسات العليا.

ومر الفريق أول عبدالمجيد صقر، على المعرض العلمي، وشاهد نماذج من مشروعات التخرج المتميزة لطلبة الكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وكذلك النشاط البحثي لأعضاء هيئة التدريس، مشيدًا بالمستوى المتميز بمختلف الابتكارات، والأنشطة العلمية البحثية التي تم عرضها، والتي تعظم من أوجه الاستفادة العلمية للتطور العلمي المتسارع بكافة العلوم الحديثة.

وأكد وزير الدفاع الدور المهم لمجال البحث العلمي، في مواكبة التطور التكنولوجي في كل المجالات، بما يحقق الدور الإيجابي الذي يسهم في خدمة وتقدم مصرنا الغالية.

مقالات مشابهة

  • غالانت يوافق على دخول فريق إماراتي إلى شمال غزة لفحص إنشاء مستشفى
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 3 ملايين فحص طبي شامل في 6 محافظات
  • القبض علي مواطن لترويجه 5.086 قرص خاضع للتداول الطبي بالمنطقة الشرقية
  • «حياة كريمة» تنظم يوما رياضيا في قرية «بهيج» بالإسكندرية.. مسابقات وألعاب
  • وزير الدفاع والإنتاج الحربي يشهد اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية
  • 8 صور.. وزير الدفاع يشهد اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية
  • وزير الدفاع يشهد اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية (فيديو)
  • الكشف علي 696 مواطن في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن «حياة كريمة»
  • القبض على مواطن لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي بالطائف 
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة تنموية بقرية طيبة بالدلنجات