قالت سيمتجي مولر، وزيرة الدولة البرلمانية بوزارة الدفاع الألمانية، إن برلين تخطط لتدريب 10 آلاف جندي أوكراني على الأراضي الألمانية.

وأضافت مولر خلال اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية ودفاع الاتحاد الأوروبي في مدينة توليدو الإسبانية، أن ألمانيا تعتزم مواصلة تقديم الدعم لـ أوكرانيا. 

وتابعت: "نقوم بذلك من خلال تدريب عدة آلاف من الجنود الأوكرانيين في ألمانيا، وبحلول نهاية العام نخطط لتدريب 10 آلاف جندي من أجل دعم وتعزيز قدرة أوكرانيا على الدفاع بشكل كامل".

 وأضافت مولر أن المساعدات العسكرية هي جانب رئيسي تركز عليه ألمانيا، متابعة: "نسعى أيضًا إلى إحراز تقدم في مبادرة شراء الذخيرة لـ أوكرانيا، وتم بالفعل التوقيع على عدد من الاتفاقيات في هذا الإطار".

وفي أكتوبر الماضي، وافق الاتحاد الأوروبي على توفير التدريب للجيش الأوكراني في بولندا وألمانيا ودول أخرى أعضاء في الاتحاد بموجب تفويض مدته عامين. 

وتتشمل المهمة برامج تدريب القادة بالإضافة إلى التدريب على الخدمات اللوجستية وكذلك الحماية الإشعاعية والبكتريولوجية والكيميائية. 

وكان الجنرال روبرت بريجر، رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي، صرح لصحيفة دي فيلت الألمانية في وقت سابق، بأن الاتحاد الأوروبي سيقوم بتدريب 30 ألف جندي أوكراني هذا العام.

صفقة مبادلة.. ألمانيا تزود أوكرانيا بدبابات ليوبارد من اليونان وتسترجعها من إيطاليا روسيا ترد على تصريحات ألمانيا حول شرعية هجمات أوكرانيا على موسكو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الألمانية برلين الاتحاد الأوروبي المانيا أوكرانيا بولندا الجيش الأوكراني القوات الأوكرانية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

سيسيه يترك تدريب السنغال

 
داكار (رويترز)

أخبار ذات صلة «اليويفا» يعترف بأحقية ألمانيا لضربة جزاء أمام إسبانيا! السنغال تستيقظ على فاجعة جديدة جراء قوارب الهجرة


قال مسؤولون إن أليو سيسيه لن يستمر في منصبه مدرباً للمنتخب السنغالي لكرة القدم، منهياً بذلك فترته الناجحة الممتدة لتسع سنوات، والتي فاز خلالها بأول ألقابه في كأس الأمم الأفريقية، وتأهل لكأس العالم مرتين.
وتعرض سيسيه لضغوط متزايدة بعد إقصاء السنغال المفاجئ من دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية 2023 بعد خسارتها بركلات الترجيح أمام مضيفتها كوت ديفوار.
ولم يخسر الفريق في ست مباريات منذ ذلك الحين، لكن التعادلات على أرضه أمام جمهورية الكونجو الديمقراطية وبوركينا فاسو، وانتقاد بعضهم لأسلوب لعبه دفع بوزارة الرياضة في البلاد، التي تمول راتب مدرب المنتخب الوطني، إلى التفكير في أن التغيير بات ضرورياً.
وقال الاتحاد السنغالي لكرة القدم في بيان «يرغب الاتحاد السنغالي لكرة القدم في توجيه الشكر إلى أليو سيسيه على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة أثناء قيادته للتشكيلات الوطنية المختلفة منذ توليه المسؤولية في عام 2011 ويتمنى له كل النجاح في المستقبل».
وأضاف الاتحاد السنغالي أن خروج سيسيه جاء بسبب فشله في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في عقده الأخير الذي انتهى في نهاية أغسطس الماضي، والتي تضمنت الفوز بكأس الأمم 2023 والوصول إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022.
وقال «تراجع منتخبنا الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وخطر حدوث خلاف بين منتخبنا الوطني والجمهور السنغالي« لعب دوراً في ذلك.
ومن المقرر استعانة الاتحاد السنغالي للعبة بمدرب مؤقت لقيادة الفريق في مواجهتي مالاوي ذهاباً وإياباً في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، على أن تقام أول مباراة على أرضه في 11 أكتوبر الجاري ثم خارج أرضه، بعدها بأربعة أيام.
وكان سيسي (48 عاماً) قائداً للسنغال عندما تأهلت إلى دور الثمانية في كأس العالم 2002 رفقة ما يسمى بالجيل الذهبي من اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • بذريعة معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزةضدّ ..
  • بدعوى معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزة
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • تضم أكثر من 10 آلاف جندي.. قوات اليونيفيل في لبنان تتجاهل طلب إسرائيل
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية
  • سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية
  • سيسيه يترك تدريب السنغال