بحث مساعد الأمين العام لشؤون أوروبا ووسط آسيا والأمريكيتين "ميروسلاف ينتشا" خلال زيارته لقبرص، كافة السبل لإيجاد أرضية مشتركة للتحرك قدما على مسار القضية القبرصية.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، التقى المسؤول الأممي، بشكل منفصل، زعيم القبارصة اليونانيين "نيكوس كريستودوليدس"، وزعيم القبارصة الأتراك "إرسين تتار" وممثليهم.


وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، إن المباحثات شملت التطورات الأخيرة على الأرض وقضايا العمليات المرتبطة، بولاية قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، كما زار "ينتشا" أيضا القطاع الرابع من قوة حفظ السلام والتقى حفظة السلام ولجنة المفقودين.
الجدير بالذكر أن القطاع الرابع من قوة حفظ السلام في قبرص يتولى مسؤولية تسيير الدوريات ورصد الأنشطة العسكرية في منطقة تمتد على مساحة 65 كيلومترا على طول المنطقة العازلة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: مصر رائدة في جهود صنع السلام الإقليمي

أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن مصر كانت وستظل رائدة في جهود صنع السلام بالمنطقة، مشيرًا إلى دورها المحوري في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي على مدار تاريخها الطويل.

وأوضح أن مصر تعمل باستمرار على الوساطة بين الأطراف المتنازعة، ما يعكس التزامها العميق بتحقيق السلام.

مصر تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الأمن والاستقرار

وأضاف «عبدالعزيز»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصر لا تقتصر على تقديم الدعم الدبلوماسي فقط، بل تسعى إلى بناء جسور الثقة بين الأطراف المختلفة، وهو ما يساهم في تقليل حدة التوترات، كما أكد حرص مصر على احترام سيادة الدول وحقوق الشعوب، خاصة الحق الفلسطيني في دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

دعم مصر يتجاوز الدبلوماسية إلى بناء الثقة بين الأطراف

وأشار إلى أن هذا النهج الداعم للسلام يفرض ضغوطًا متعددة على مصر، خصوصًا في ظل تصاعد الصراعات الإقليمية، مضيفا أن الدولة المصرية تتخذ خطوات استباقية لمنع انتشار بؤر الصراع وتعمل على تعزيز الحوار بين الأطراف المتنازعة.

الدولة المصرية تواجه ضغوطًا متزايدة بسبب تصاعد الصراعات الإقليمية

واختتم رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن الجهود المصرية تشمل دعم المبادرات السلمية وتعزيز التعاون الإقليمي من خلال المنظمات الدولية والإقليمية، ما يساهم في خلق بيئة مواتية للسلام والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مصر رائدة في جهود صنع السلام الإقليمي
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • بوريطة يلتقي دي ميستورا بنيويورك و يذكره بالثوابت الأربعة لموقف المغرب من قضية الصحراء
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • الكاردينال بارولين في الأمم المتحدة: الكرسي الرسولي "قلق للغاية" إزاء شدة العنف الحالي