قال مؤسس شركة إعمار العقارية ومنصة التجارة الإلكترونية "نون" رجل الأعمال محمد العبار، إن في الإمارات اقتصاد تنافسي متطورا، وبيئة استثمارية جاذبة ومستقرة ومثالية للمستثمرين ورجال الأعمال، بفضل عمق الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة.

وأضاف أن القيادة الرشيدة في الدولة وضعت أولوية قصوى للتحسين المستمر لبيئة الأعمال،  لجذب المستثمرين على مختلف أحجامهم وأنشطتهم "وهو ما ساعدنا على تحقيق نمو قوي في شركاتنا مثل إعمار العقارية، ونون، وأمريكانا".


وأوضح أن السياسات والإجراءات التي اتخذتها حكومة الإمارات في السنوات الماضية أسهمت في تعزيز الانفتاح التجاري والاستثماري، وساعدت على تحقيق طفرات كبيرة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدولة.

برامج ومبادرات 

وقال العبار إن إعمار العقارية نجحت خلال النصف الأول من العام الجاري في تسجيل إيرادات بـ 12.3 مليار درهم مع نمو صافي الأرباح بـ 15% إلى 4.9 مليارات درهم مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل نمو الاقتصاد الوطني، والنمو القوي للقطاع العقاري والسياحي، ومبيعات تجارة التجزئة وزيادة الطلب على المشاريع العقارية في دبي، ما يبرز التفوق التشغيلي للشركة والتدفق النقدي القوي، ويشير إلى نتائج قوية في المستقبل.

توزيع أرباح

وأوضح أن المستثمرين في الشركة سيقدمون مقترحاً لمجلس إدارة الشركة لبحث زيادة توزيع الأرباح على المساهمين عن  2023، مضيفا "ممتنون لمساهمينا على الدعم المستمر، ونسعى لتقديم مقترح لمجلس الإدارة لزيادة توزيع الأرباح في العام الجاري مقارنة مع العام الماضي، في دلالة واضحة على التزامنا بحقوق المساهمين وتوفير القيمة لهم".
وعن خطط الشركة، قال العبار إن مجلس إدارة إعمار العقارية يضع خططاً للتوسع طويلة الأجل تصل إلى ما بين 15 إلى 20 عاماً تشمل المشاريع الجديدة المقرر إطلاقها، والدول المستهدفة بالتوسع، والمخاطر المتوقعة مستقبلاً، وكذلك الاستثمار في الكوادر البشرية، لتلافي أي تحديات  قد تظهر.
وأضاف أن لإعمار العقارية خطط لمزيد من التوسع في دبي حيث تنظر الشركة إلى مواقع جديدة، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم تسليم نحو 45 برجاً جديداً يضم 15 ألف شقة خلال العام الجاري.

برج خور دبي 

وعن آخر التطورات في برج خور دبي، قال إنه في مرحلة إعادة التصميم من قبل إحدى الشركات العالمية بعد اختيارها ضمن منافسة ضمت عدة شركات عالمية، ونسعى في الأشهر الـ7 أو الـ 8 المقبلة إلى بلورة فكرة جديدة للمشروع، ونأمل أن يبدأ  البناء خلال عام .
وأضاف أن مجلس الإدارة يدرس حالياً الفرص والتوسعات الخارجية بعد النجاح الذي تحقق على مدار 28 سنة، مشيراً إلى أن الإمارات هي السوق الأهم للشركة إلى جانب مصر، والهند، وتركيا، وكذلك بعض المشاريع الصغيرة في دول مثل الأردن، ولبنان، والمغرب، وباكستان.
وأوضح أن إعمار الدولية سجلت مبيعات عقارية بـ 1.2 مليار درهم وعائدات بنحو 1.3 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، مدفوعة بعملياتها في مصر، والهند، بعد ارتفاع مستوى المبيعات والتسليم بعد انتهاء تداعيات جائحة كورونا.

فرص استثمارية 

وذكر أن لإعمار العقارية مشاريع ضخمة في مصر، لافتاً إلى أن الوقت الحالي يُعد الأفضل للاستثمار في مصر التي تملك إمكانيات وفرصاً استثمارية هائلة، فضلاً عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة لتشجيع الاستثمار فيها.
وعن خطط إعمار للضيافة للتوسع والنمو، قال  إن الشركة تفتتح ما بين 3 و 4 فنادق سنوياً بعد دراسة متأنية للبلدان المستهدفة، والمواقع والمردود المتوقع من هذه الفنادق، مشيراً إلى أن الشركة تملك بالفعل محفظة فندقية قوية في الإمارات، والعديد من الدول الأخرى، متوقعاً أن تواصل إعمار للضيافة النمو في ظل التوسع المدروس.
وأعرب عن تفاؤله بآفاق سوق العقارات في الإمارات مضيفاً "السوق العقاري في  الإمارات سيشهد مزيداً من النمو ولا يزال يبشر بالخير".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العبار دبي مصر إعمار العقاریة العام الجاری إلى أن فی مصر

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء2-10-2024 بمحافظة المنيا

شهدت أسعار الذهب في محافظة المنيا، ثباتا في الأسعار، اليوم الأربعاء  لدى كبار الصاغة.

وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة المنيا


وجاءت أسعار الذهب كالتالي:

الوحدات

السعر بالجنيه

سعر الذهب عيار 24

3،783  جنيه

سعر الذهب عيار 22

3،468  جنيه

سعر الذهب عيار 21

3،310  جنيه

سعر الذهب عيار 18

2،837  جنيه

سعر الذهب عيار 14

2،207  جنيه

سعر الذهب عيار 12

1،892  جنيه

سعر الجنيه الذهب

26،480  جنيه

سعر أونصة الذهب

117،651.30  جنيه

سعر كيلو الذهب

3،783،000  جنيه


كما تباين اليوم أسعار الذهب لعيار 21 داخل محال الصاغة، في محافظات الجمهورية بزيادة نسبية بسبب زيادة الطلب على الذهب، إضافة إلى ارتفاع في سعر الدولار.

أسعار الذهب اليوم

 

الوحدات

السعر بالجنيه

سعر الذهب عيار 24

3،783  جنيه

سعر الذهب عيار 22

3،468  جنيه

سعر الذهب عيار 21

3،310  جنيه

سعر الذهب عيار 18

2،837  جنيه

سعر الذهب عيار 14

2،207  جنيه

سعر الذهب عيار 12

1،892  جنيه

سعر الجنيه الذهب

26،480  جنيه

سعر أونصة الذهب

117،651.30  جنيه

سعر كيلو الذهب

3،783،000  جنيه

سعر المصنعية والدمغة

كما نعرض متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، والتي تتراوح بين 80 إلى 120 جنيهًا، وسيتم تحديث الأسعار في أسواق الصاغة أو تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر أو فى حالة حدوث أي تغير في أسعار الذهب العالمية بصورة فورية.

أسباب عدم استقرار أسعار الذهب

ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.
قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.
عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.
محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.
زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 بمحافظة المنيا
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء2-10-2024 بمحافظة المنيا
  • الأمين العام للحوث الإسلامية: الأزهر لا يزال يصدر علماء يسهمون في إعمار الأرض
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • مقترح جديد لإنهاء أزمة الإيجار القديم.. هل ينجح في ضبط السوق العقاري؟
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم