تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة حاسي مسعود بورقلة، مطلع الأسبوع المنصرم من توقيف شخصين يحترفان الإتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أسفرت العملية، عن حجز 71 غرام من المخدرات الصلبة (كوكايين)، 265 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ. ومبلغ مالي قدره 61000 دج من عائدات الترويج.

وتندرج العملية، ضمن مساعي مصالح الأمن إلى تضييق الخناق على العصابات الإجرامية خاصة محترفي نشاط ترويج المخدرات. والمؤثرات العقلية بكل أنواعها. حيث تمت عقب استغلال معلومات مؤكدة مستقاة من طرف عناصر ذات الفرقة، مفادها وجود شخص يعمد الى استغلال حظيرة متواجدة بأحد أحياء مدينة حاسي مسعود. من أجل ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وبعد التنسيق مع النيابة الحلية. تم تأطير خطة ميدانية محكمة لمداهمة الحظيرة وتفتيشها.

وأسفرت العملية عن توقيف شخصين وحجز 71 غرام من المخدرات الصلبة (كوكايين). 265 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ ومبلغ مالي قدره 61000 دج من عائدات الترويج. إضافة الى بعض الأدوات المستعملة في التحضير والترويج لهذه الممنوعات.

الضبطية القضائية بعد إستكمال كافة الإجراءات القانونية أنجزت ملفا جزائيا ضد المشتبه فيهما عن قضية حيازة. وتخزين المخدرات الصلبة بطريقة غير شرعية قصد اليبيع، حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثر عقلي بطريقة غير شرعية لغرض البيع. أحيلا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: والمؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم قام بغسل قرابة 60 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها، 15 يوما احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وتبين أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الترويج والاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  60 مليون جنيه.

وألقى القبض على متهم بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى غسل أموال محصلة من ممارسته لنشاط إجرامى فى مجال تصنيع المواد المخدرة والاتجار فيها وترويجه على عملائه وجمعه مبالغ مالية كبيرة بالإضافة إلى محاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والوحدات السكنية- تأسيس الشركات- شراء السيارات)، قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ (60 مليون جنيه )، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • استقالة مدير مركز الامتحانات بسبب “الغش”
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • توقيف رجل اعمال حوّل فندقه الى وكر للفساد والمخدرات بباتنة
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات