وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-27@13:46:04 GMT

موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني – سؤال يتردد كثيرًا عبر محركات البحث هذه الفترة مع اقتراب عرض المواسم الجديدة من المسلسلات التركية.

لذا يتساءل الكثير حول موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني الذي يحظى بجمهور كبير في الأوساط التركية والعربية منذ عرضه لما يتميز به من احداث قريبة للمجتمع.

ومع كثرة البحث حول موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل حول موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني، وقصة مسلسل شراب التوت، بالإضافة إلى مسلسل شراب التوت الجزء الثاني.

قصة مسلسل شراب التوت

لعل قصة مسلسل شراب التوت المميزة ساهمت في جعله يحظى باهتمام قاعدة كبيرة من التركي والعربي الذي يشرح مشكلة تواجه المجتمع التركي.

وحاز مسلسل شراب التوت على نسب مشاهدة عالية، وتصدر قائمة المسلسلات التركية طيلة أسابيع عرضه على الرغم من منع عرضه لعدد منها.

وجاء نجاح مسلسل شراب التوت بسبب قصته المختلفة، والتي تحكي عن قصة حب تجمع اثنين، كل منهما من عائلة مختلفة فكرياً.

إذ إن عائلة الفتاة من طبقة غنية ومنفتحة بشكل كبير، فيما عائلة الشاب محافظة، وكل نسائها محجبات، والرجال يؤدون فرائضهم الدينية كاملة.

وبعد الزواج تبدأ المشاكل في الظهور بسبب الاختلافات بين العائلتين، ومن بين أبرز هذه الاختلافات التي ركز عليها المسلسل موضوع الصيام في تركيا.

وقد يرغب الكثير في التعرف على موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني بسبب أحداث الحلقة الأخيرة حيث تعرض كل من عمر وكفلجيم لحادث سير خطير.

وتسبب الحادث في وفاة أحدهما، في الوقت الذي نقلت فيه دوا إلى المستشفى، بعد أن تركت زوجها الذي اكتشفت خيانته لها أمام جميع أفراد العائلة.

أبطال مسلسل شراب التوت

يشارك في بطولة مسلسل شراب التوت البري كل من:

باريش كيليتش. إفريم ألاسيا. سيلا تورك أوغلو. دوكان جونجور. سيلين تركمان.

المسلسل من تأليف ميليس شيفليك، وزينب غور، وإخراج هاكان كيتشي، الذي قدم باقة من المسلسلات الناجحة، أبرزها "المنظمة"، و"أجمل منك".

متى يعرض مسلسل شراب التوت - موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني

وبالنسبة إلى موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني فانه سيتم عرض الحلقة الأولى التوت في تاريخ 15 سبتمبر 2023.

وتأتي مواعيد عرض مسلسل شراب التوت يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا.

أزمة مسلسل شراب التوت

تعرض مسلسل شراب التوت لأزمة في موعد عرض مسلسل شراب التوت خلال الموسم الأول تسببت في إيقافه لخمسة أسابيع.

فبعد عرض الحلقة 18، بتاريخ 10 مارس/آذار 2023، والتي ظهرت فيها شخصية نوران، التي تم تزويجها قسراً من شخص لا تُحبه، وهي تسقط من نافذة غرفة نومها في ليلة عرسها، بعد أن قام زوجها بدفعها من هناك، لأنها كانت تهدده برمي نفسها في حال اقترب منها.

وأثارت هذه الحلقة الكثيرَ من الجدل، بعد أن تم اتهام المسلسل بالتشجيع على العنف ضد المرأة، الأمر الذي جعل هيئة الرقابة التركية تتخذ إجراءً ضده، وتمنع عرضه لمدة 5 أسابيع متتالية، مع دفع غرامة مالية.

بينما قامت إدارة قناة "Show TV"، التي تقوم بإنتاج وعرض المسلسل، قامت برفع دعوى استئناف من أجل مراجعة هذا القرار، وفي ظل النظر في الأمر قامت بعرض حلقة جديدة، يوم 7 أبريل/نيسان 2023، على أمل عرض حلقة أخرى يوم 14 من الشهر نفسه.

لكن بعد أن تم الإعلان عن عرض الحلقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعرض ملخص الحلقة فعلاً في الموعد المحدد، تم إيقاف البث بشكل مفاجئ، وعُرض مكانه فيلم وثائقي، من اختيار هيئة الرقابة التركية.

وكان السبب وراء هذا التغيير هو توصل إدارة القناة لقرار رفض طلب الاستئناف، ومنع عرض المسلسل لـ5 حلقات، حتى يوم الجمعة 19 مايو/أيار 2023.

ومن أجل تفادي حصول القناة على عقوبة جديدة، قد تصل إلى سحب الترخيص منها ومنعها من العمل بشكل كامل، قامت بإيقاف عرض المسلسل الذي كان على وشك أن يبدأ، بعد أن كان الجمهور مستعداً لمشاهدة الحلقة، وفقاً للإعلانات التي سبقت طيلة الأسبوع.

وأصدرت القناة توضيح قالت فيه: "اعتباراً من وقت البث لم يتم إخطار شركتنا من خلال نظام الإخطار الإلكتروني، من قبل المحكمة، برفع قرار وقف التنفيذ، ولا يوجد إخطار آخر صالح تم إجراؤه وفقاً لقانون الإخطار".

وأضافت القناة: "أوقفت شركتنا بث المسلسل الذي نحن بصدده، بناء على قرار المحكمة وقرار هيئة الرقابة التركية، الذي نعرفه، بناءً على الإخطار الشفهي لمسؤولي الرقابة".

قد يهمك: مسلسل شراب التوت الحلقة 28 مترجمة جودة HD

موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني – بهذا نكون انهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية الذي عضنا فيه كافة التفاصيل حول موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني، وقصة مسلسل شراب التوت.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بعد أن

إقرأ أيضاً:

دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الثاني

بروفيسور إبراهيم أحمد البدوى عبد الساتر
وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السابق
يونيو، 2024
بسم الله الرحمن الرحيم
"يُؤْتِي الحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إلاَّ أُوْلُوا الأَلْبَابِ" البقرة: 269(.

تحدثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن أهمية أن يتواكب مع الجهد التعبوي والسياسي لإيقاف الحرب وبناء السلام المستدام مساهمات فكرية عميقة، تتناول ثلاث مراحل هامة في المشروع الوطني السوداني: أولاً ، بناء سردية وطنية جامعة عن المخاطر الوجودية لهذه الحرب؛ ثانياً، قضايا بناء واستدامة السلام والاستحقاقات المترتبة على القوى الوطنية المدنية الديمقراطية من أجل إنجاز هذه الأهداف الوطنية السامية. ثالثاً، تحديات وآفاق التوافق علي عقد اجتماعي وازن لتحقيق الانتقال المدني، الديمقراطي وتأسيس شرعية سياسية-اقتصادية مزدوجة لبناء ديمقراطية برامجية تتعدى التنافس الانتخابي إلى إنجاز تحو لات اقتصادية نهضوية تعالج جذور أزمة التخلف والشمولية والنزاعات التي أقعدت بالمشروع الوطني السوداني.
في هذا الجزء الثاني من المقال نستدعي الدروس والعِبَر من مظانِ تراثنا العربي الثر عن كوارث الحروب الأهلية، لما لهذه العِبَر والدروس من دلالات عظيمة لحالنا ومآلنا في ظل هذه الحرب المأساوية.
لقد أصاب أديبنا العالمي الكبير، الراحل المقيم، الطيب صالح في إحدى مقالات سِفره الفخيم، "مختارات"، والتي تحدث فيها عن الحروب الأهلية وما ألحقته ببلده السودان وأيضاً لبنان التي عاصر حربها عندما كان يعمل في قسم الشرق الأوسط في الإذاعة البريطانية، لقد أصاب أستاذ الطيب حين قطع بأنه لم يجد توصيفاً لمآسي الحروب الأهلية أكثر بلاغة وتعبيراً عما جادت به قريحة الشاعر الجاهلي الفحل زهير بن أبى سلمى في معلقته الشهيرة عن حرب داحس والغبراء، منذ ما يقارب خمسة عشر قرناً من الزمان:
وَمَا الحَـرْبُ إِلاَّ مَا عَلِمْتُمْ وَذُقْتُـمُ وَمَا هُـوَ عَنْهَا بِالحَـدِيثِ المُرَجَّـمِ
مَتَـى تَبْعَـثُوهَا تَبْعَـثُوهَا ذَمِيْمَـةً وَتَضْـرَ إِذَا ضَرَّيْتُمُـوهَا فَتَضْـرَمِ
فَتَعْـرُكُكُمْ عَرْكَ الرَّحَى بِثِفَالِهَـا وَتَلْقَـحْ كِشَـافاً ثُمَّ تُنْتَجْ فَتُتْئِـمِ
فَتُنْتِـجْ لَكُمْ غِلْمَانَ أَشْأَمَ كُلُّهُـمْ كَأَحْمَـرِ عَاد ثُمَّ تُرْضِـعْ فَتَفْطِمِ
فَتُغْـلِلْ لَكُمْ مَا لاَ تُغِـلُّ لأَهْلِهَـا قُـرَىً بِالْعِـرَاقِ مِنْ قَفِيْز وَدِرْهَـمِ

يعتبر زهير عند بعض النقاد القدماء ثالث الفحول من الشعراء في الجاهلية وهم إمرؤ القيس، وزهير والنابغة الذبياني. بل إن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، اعتبره خير الشعراء في الجاهلية على الإطلاق لأنه شاعر الحكمة، وهذه لعمرى شهادة لا تدانيها شهادة.
يقول شاعرنا الحكيم إن الحرب وويلاتها لا تحتاج لترجمان، فهي واضحة لكم وقد خبرتموها، حيث أنها من فعلكم ومتى أشعلتموها تأتيكم ذميمة، تعرككم كما تعرك "الثِفال" ذرات العيش في الرحى الصخرية. هذه الحرب تلد المصائب كالناقة "الكشوف" التي تلد التوائم كل عام، نكاية عن كثرة وتطاول المصائب الى تأتى بها. هذه الحرب ستنتج لكم غلمان شؤم، وأشأم هو الشؤم بعينه ،كلهم مثل أحمر عاد (قدار بن سالف) الذي عقر الناقة، وعاد هنا تعنى ثمود قوم سيدنا صالح )لأن ثمود يقال لها عاداً الآخرة ويقال لقوم هود عاداً الأولى ،ودليل قوله تعالى "وَأَنَّهُٓ أَهۡلَكَ عَاداً الأولى"، النجم: 50(. ثم يتطاول أمر هذه الحروب، كما قطع الشاعر وتؤيد ذلك أدبيات الحروب الأهلية الحديثة، حتى تكون بمنزلة من تلد وترضِع وتُفطِم، وغِلة هذه الحرب ليس ما تسرون به مثل ما يأتي أهل العراق من الطعام والدراهم، ولكن غِلتها ما تكرهون من الموت والدماء.


ibrahim.abdelsatir@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • سوسن بدر تعلن طرح الحلقتين 7 و8 من مسلسل «أم الدنيا 2»
  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الثاني
  • إسلام إبراهيم يعلن عن الجزء الثاني لـ أعلى نسبة مشاهدة
  • ياسمين العبد تستعد لتقديم فاعلية «Safe Together»
  • هنادي مهنا تبحث عن «الماموث المنقرض»
  • أبطال مسلسل العتاولة يستعدون لتصوير الجزء الثاني.. دراما رمضان 2025
  • ما الذي أبلغه وزير الدفاع الإسرائيليّ لوزير الخارجيّة الأميركيّة عن حلّ التوتّر مع حزب الله؟
  • مسلسلين جُدد ينتظرهم الجمهور قريبًا عبر المنصات الرقمية المختلفة (تقرير)
  • عشاق سلسلة أفلام The Hunger Games على موعد مع جزء جديد
  • فيلم ولاد رزق 3 يتخطى الـ 140 مليون بالسينمات السعودية