تردد روتانا سينما 2023 الجديد
تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT
تردد روتانا سينما 2023 الجديد - حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك بحث جوجل العالمي عن تردد روتانا سينما 2023 الجديد.
وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام تردد روتانا سينما 2023 الجديد والتي هي إحدى القنوات الفضائية التي تلقى رواجًا كبيرًا من الجميع، نظرا لإتاحته بشكل مجاني على القمر الصناعي النايل سات.
تعتبر قناة روتانا سينما Rotana Cinema من القنوات المخصصة في عرض الأفلام الجديدة والقديمة حيث تعد قناة روتانا سينما من أهم قنوات عرض الأفلام على مستوى العالم العربي.
قناة روتانا سينما Rotana Cinema معروفة منذ زمن بعيد، تهتم بعرض مجموعة كبيرة من مختلف الأنواع وكذلك اللغات سواء مصرية أو خليجية وغيرها، الجدير بالذكر هو أن هذه القناة لها طبقات عريضة من المحبين الذين يعشقون رؤية الأفلام والاستمتاع بها، حيث تهتم بعرض الرومانسي منها و الاكشن والدراما وغيرها العديد، ولذلك يمكنكم التعرف على التردد الخاص بها.
تردد قناة روتانا سينما 2023 على نايل ساتتردد قناة روتانا سينما: 12226 معامل تصويب الخطأ: 5/6. الاستقطاب: أفقي معامل الترميز: 27500 تردد قناة روتانا سينما 2023 على عرب سات
التردد: 11843 معامل الترميز: 27500. الاستقطاب: أفقي. الجودة: HD. معامل تصحيح الخطأ: 3/4. كيفية ضبط تردد قناة روتانا سينما؟
يعد ضبط تردد قناة روتانا سينما من الأمور السهلة البسيطة التي لا تأخذ وقت، وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:
قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بجهاز الريسيفر الخاص بك. انقر على أيقونة التركيب اليدوي. بعد ذلك قم بإدخال كافة البيانات الخاصة بالتردد المذكور أعلاه، ومن ثم انقر على ايقونة بحث. بعد ذلك سيتم عرض مجموعة من القنوات التي تحمل نفس التردد ومن بينهم قناة روتانا سينما. يمكنك النقر على أيقونة حفظ ومن ثم ستجد أن القناة موجودة بين قائمة القنوات على الجهاز. مميزات قناة روتانا سينماتقدم قناة روتانا سينما العديد من المميزات إلى المشاهدين ومنها كالتالي:
امكانية مشاهدة القناة على مدار 24 ساعة متواصلين. بنك عرض مجموعة من الأفلام الرائعة سواء القديمة التي لها العديد من المتابعين وكذلك الأفلام الحديثة. لا يتم دفع رسوم إضافية من أجل الاشتراك في القناة بل أنها مجانية تمامًا.
المصدر : وكالة سوا
المصدر: وكالة سوا الإخبارية
إقرأ أيضاً:
« كان زمان »
في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات، أي خلال مرحلة الدراسة الجامعية، كنا كأصدقاء جمَعَنا تخصص الصحافة والإعلام، شغوفين بارتياد دُور السينما ومتابعة الجديد الذي يخرج عن «هوليوود» خاصة، مدفوعين بالرغبة في معرفة المزيد عن هذا العالم الذي أحببناه من خلال مساقات التخصص المتتالية.
مساقات محدودة تُعنى بالفنون الأساسية التي يرتكز عليها العمل السينمائي ككتابة السيناريو والتصوير والإخراج وما يتعلق بالموسيقى التصويرية كانت تدفعنا نحو قاعات السينما من أجل المتعة ولكون المكوث داخل هذه القاعات يتيح للمشاهد خاصية «التقمص الوجداني» للأحداث - كما تعلمنا - بسبب كِبر حجم الصورة وفاعلية المؤثرات الصوتية وحالة الإظلام التي ترافق العرض.
وبرغم المسافة التي كانت تفصل «الخوض» حيث السكن الجامعي عن مواقع دُور السينما في «روي» والحي التجاري وهشاشة الوضع المادي لنا كطلبة نتحصل على مبلغ «٤٠» ريالًا كمكافأة شهرية وحداثة دخولنا أجواء المدينة الصاخبة إلا أن متابعة الإنتاج السينمائي في صالتي «النصر» و«النجوم» كان من بين أهم الأعمال التي تتضمنها أجندة الأسبوع وما ساعد على ذلك أن قيمة التذكرة لا تتجاوز «٥٠٠» إلى «٨٠٠» بيسة.
يوم واحد في الأسبوع تأخذنا سيارتنا «الكورونا» المتهالكة إلى وسط «الحي التجاري» أو عمق «روي» وسِككها لحضور أي فيلم أجنبي معروض ـ غير قادم من القارة الآسيوية ـ فلم نكن نميل حينها لمشاهدة الأفلام الهندية غير الواقعية التي كانت تسيطر على المعروض في قاعات السينما المحدودة.
الأفلام الواقعية الناطقة بالإنجليزية هي عادة ما كنا نبحث عنه رغم عدم درايتنا بالبلد الذي أتت منه أو أسماء النجوم المرموقين خلال تلك المرحلة.. لا معلومات كافية لدينا حول الأفلام التي كانت تُحقق العوائد المالية الأعلى في شبابيك التذاكر أو تلك التي تفوز بجوائز في مسابقات ومهرجانات الأفلام السينمائية العالمية.
خلال السنوات اللاحقة بدت رؤيتنا لما يُقدم من أعمال أكثر نضجًا بسبب متابعة ما تكتبه الصحافة عن الأفلام الجديدة خاصة التي تحقق جوائز عالمية لنتعرف بعدها على أسماء النجوم الذين سنتعقب أعمالهم مستقبلًا من أمثال «نيكولاس كيج» و«توم هانكس» و«أنتوني هوبكنز» و«أنجيلا جولي» و«جوني ديب» و«كيت وينسلت» وغيرهم.. ثم بدأنا الاقتراب من المسابقات والمهرجات الكبرى التي تنظَم سنويًا لتكريم الأعمال المميزة كمسابقة «الأوسكار» ومهرجانات «كان» الذي تحتضنه فرنسا ومهرجان «البندقية» الذي يقام في إيطاليا أو مهرجان «برلين» الذي ينظم في ألمانيا.
لقد اتسمت أفلام التسعينيات بالتنوع والعُمق ففي الوقت الذي كانت فيه أفلام الخيال العلمي والحركة والغموض والرعب والإثارة تحظى بمتابعة لافتة من قبل الجمهور كان الفيلم الاجتماعي الواقعي والإنساني حاضرًا كذلك على عكس ما هو حاصل في الوقت الراهن حيث تسيطر أفلام العنف والرعب والحركة على النسبة الأعلى من الإنتاج العالمي.
أفرزت تلك الفترة ممثلين ومخرجين من العيار الثقيل وأفلاما ستعيش طويلا.. من بين ما أتذكره أفلام «صمت الحملان» لجودي فوستر وأنتوني هوبكنز وسلسلة «ذا ماتريكس» لكيانو ريفز وجيسيكا هنويك و«تايتنيك» لليوناردو دي كابيريو وفيلم «قلب شجاع» لميل جيبسون وأفلام «المريض الإنجليزي» و«عقل جميل» و«إنقاذ الجندي رايان» التي فاز معظمها بجوائز أوسكار .
هذه النوعية من الأفلام لم تكن لتترك لنا حينها خيار الذهاب أو الامتناع عن مشاهدتها في قاعات السينما بـ«روي» .. كُنا عقب انتهاء الفيلم نجلس على الكراسي الخشبية المُثبتة على طول الشارع الداخلي في «روي» وقد سكت ضجيجه آخر الليل نُحلل بعفوية ما شاهدنا.. هذا «كان زمان».
النقطة الأخيرة..
في زمن سطوة منصات العرض الإلكترونية وجنوح الإنتاج السينمائي نحو الربحية.. في ظل الارتفاع المجنون للأسعار.. بسبب ضبابية الرسالة التي تقدمها السينما.. تقترب صالات العرض من الإغلاق واحتضار متعة المشاهدة الحية داخل القاعات المُغلقة.
عُمر العبري كاتب عُماني