استعرض مجلس جامعة طنطا اليوم تقريرا حول تحليل الأداء المالي للوحدات الاقتصادية والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة، حيث قدمت الدكتورة هاجر علم الدين المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للمراكز والوحدات الاقتصادية ذات الطابع الخاص عرضاً تقديميا عن الأداء المالي للوحدات الاقتصادية المركزية والوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص بالجامعة، وتحقيق قفزة غير مسبوقة في العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ حيث زادت إيرادات الجامعة بنسبة ٨٨% لهذا العام مقارنة بالعام الماضي الي جانب زيادة الربح التشغيلي للمراكز والوحدات بنسبة 150% مقارنة بالعام الماضي وايضا زيادة إجمالية في الفائض من الايرادات بنسبة 533% مما أسهم في تحقيق ربحية إجمالية للمراكز والوحدات الاقتصادية والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة وصلت إلى 450% لهذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

حبس تاجر مخدرات بعد ضبطه متلبسا بحيازة 120 طربة حشيش في طنطا

ومن جانبه وجه الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة بضرورة تطبيق آليات التحول الرقمي وآليات الشمول المالي والسداد الالكتروني على الوحدات والمراكز الاقتصادية بالجامعة وذلك من خلال تفعيل منصات إلكترونية لعمليات السداد للرسوم الخاصة بالدورات ومنصات أخري تخصص للخدمات المقدمة من المراكز والوحدات من أجل تفعيل بروتوكولات تعاون خارج الجامعة وزيادة الفئات المستهدفة من الخدمات المقدمة من المراكز والوحدات الاقتصادية.

محافظ الغربية يتفقد أعمال النظافة ورفع الإشغالات بشوارع المحلة الكبرى

 

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة طنطا اليوم برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور فؤاد هراس رئيس جامعة طنطا الأسبق وعضو مجلس الجامعة والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والمستشار خيري عمارة المستشار القانوني للجامعة، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي الدراسات العليا والبحوث الخدمات المقدمة المدير التنفيذي الوحدات الاقتصادية ذات الطابع الخاص رئیس الجامعة جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة

ترأس الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، الاجتماع الدورى لمجلس جامعة العريش،  بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، أعضاء المجلس، وأمين عام الجامعة.
بدأ الاجتماع بتقديم التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد أكتوبر المجيدة، وبداية العام الجامعي الجديد، حيث أرسل المجلس برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه المناسبة.
ثم استعراض المجلس الاستعدادات اللازمة لبدء العام الجامعي الجديد بكافة كليات الجامعة.
وخلال الاجتماع، أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على أهمية توفير بيئة صحية ومناسبة لجميع الطلاب، مشددًا على استعدادات الكليات والمدن الجامعية لبدء تسكين الطلاب المغتربين.
كما تناول المجلس عدة موضوعات هامة، منها مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية من خلال خطط الأنشطة الطلابية، بالإضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك الموافقة على عقد العديد من المؤتمرات والندوات وخطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد.
وشدد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في نجاح طلابنا، مضيفا إن استعداداتنا للعام الجامعي الجديد تعكس حرصنا على تلبية احتياجات الطلاب وضمان راحتهم، ونتطلع إلى مشاركة فعالة في المبادرات الوطنية التي تعزز من دور الجامعة في خدمة المجتمع.
وفي ختام الاجتماع بعث رئيس الجامعة بخالص التمنيات والتوفيق والنجاح للجميع وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يستعرض مع نائب رئيس وزراء أوزبكستان تطور العلاقات وسبل تعزيزها
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة
  • رئيس الوزراء يؤكد انفتاح العراق على جميع أشكال الشراكات الاقتصادية البناءة
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس الحي لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة
  • رئيس جامعة بنها: بيئة مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية
  • رئيس جامعة بنها: توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية