بوابة الوفد:
2024-09-19@00:51:39 GMT

وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT


اعلن المركز الإعلامي لهيئة موانى البحر الاحمر  اليوم الأربعاء أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 43000 طن بضائع عامة ومتنوعة و641 شاحنة  بضائع و 152 سيارة.

 حيث شملت حركة الواردات 35000 طن بضائع عامة ومتنوعةو   323 شاحنةبضائع.

بينما  شملت حركة الصادرات 8000 طن بضائع عامةومتنوعةو   318 شاحنةبضائع  و53 سيارة  .

 


ويستعد ميناء سفاجا  البحرى اليوم لاستقبال السفينة Safeen AL Amal وعلى متنها 32 الف طن فحم بترولي اخضر قادمة من الكويت لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الالومنيوم لصالح شركة مصر للألومنيوم.

 حيث قامت الهيئة بإلزام الشركة المستوردة باتباع الضوابط والاشتراطات والمعايير الخاصة باستخدام وتداول الفحم البترولي والحجري مع ضرورة تواجد ممثل من جهاز شئون البيئة لمتابعة اعمال التفريغ والتخزين .
كما يستقبل الميناء السفينتين الحرية وبوسيدون اكسبريس وتغادر الميناء  العبارة امل واستقبل الميناء بالأمس العبارة امل وغادرت الميناء  السفينتين الحرية وبوسيدون اكسبريس وشهد ميناء نويبع تداول 2500 طن   عامة ومتنوعةو172 شاحنةبضائع  وذلك من خلال رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينتين سينا وبريدج .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1638 راكبا بموانيها .
 

 كما أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تحقيق تداول مقداره 445 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر يوليو حيث سجلت الصادرات 258 الف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 187 الف طن كما حققت الصادرات نسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة لعام 2022 وتركزت الزيادة في موانئ سفاجا ونويبع والسويس والقصير.


حيث شهد ميناء سفاجا تداول 239 الف طن بضائع بنسبة زيادة 7% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 142 ألف طن وصادر 197 ألف طن، بينما شهد ميناء نويبع تداول 42 ألف طن بنسبة زيادة 70% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 17 ألف طن وصادر 25 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء السويس تداول 37 الف طن بضائع بنسبة زيادة 70% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 28 ألف طن وصادر 9 آلاف طن بضائع كما استقبل الميناء 4173 سيارة بوزن 8358 طن بنسبة زيادة 41% عن الفترة المثيلة للعام الماضي وشهد ميناء الحمراوين تصدير 27 الف طن فوسفات.

 

ووجه اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة مشيرا الى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتى نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية و كذا اعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وانشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الكويت ميناء سفاجا طن بضائع عامة الف طن بضائع بنسبة زیادة ألف طن

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

قالت هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، إن الملتقى السنوي الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر، يمثل منصة مهمة لتبسيط اللوائح وتحسين كفاءة قطاع الصادرات في مصر، ونعمل مع الشركاء لضمان تطوير استراتيجية تدعم نمو القطاع الخاص وتيسير التجارة.

فخورون بالمشاركة في الملتقى

وأضافت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، في بيان الهيئة ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر: «فخورون بالمشاركة في الملتقى السنوي الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات».

توفير بيئة ملائمة للتجارة تتماشى مع المعايير العالمية

من جانبه قال المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الملتقى السنوي الأول «تطوير المفاهيم للانطلاق بالتصدير- نصف قرن في خدمة التجارة»، يعتبر منصة مثالية لتبادل الأفكار ورسم استراتيجيات جديدة لتعزيز حركة الصادرات، ونعمل على توفير بيئة ملائمة للتجارة بما يتماشى مع المعايير العالمية.

ضمان جودة المنتجات المصرية

وأوضح النجار، أن الهيئة جهة حيوية تهدف إلى ضمان جودة المنتجات المصرية والامتثال للمعايير الدولية، وهي شريك أساسي في تطوير القطاع التجاري في مصر، وواحدة من المؤسسات الرائدة في مصر، حيث تقوم بدور حيوي في تنظيم وتيسير عمليات التصدير والاستيراد، كما تسهم الهيئة في حماية الاقتصاد المصري من المنتجات غير المطابقة للمواصفات، ما يعزز من جودة الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

توفير الدعم اللازم للقطاع التجاري

من جانبه، أشاد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر،  باعتبار مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر شريكا استراتيجيا للهيئة، ونحن ملتزمون بدعم الجهود المصرية لتنمية الصادرات وتيسير التجارة من خلال تطوير المفاهيم وتوفير الدعم اللازم للقطاع التجاري لتحقيق النجاح الدائم، ويمثل هذا الملتقى فرصة فريدة لتعزيز التعاون بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص، والعمل على تحسين بيئة الأعمال والتصدير. 

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العآمة في ميناء دمياط
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و574 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء سفاجا يستقبل 63 الف طن قمح روماني و2100 رأس عجول حية
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر