شفق نيوز / أعلن مدير منفذ زرباطية الحدودي مع إيران، يوم الأربعاء، دخول أكثر من مليون و100 ألف زائر إيراني إلى العراق، فيما أكد مغادرة أكثر من 36 ألفاً منهم البلاد بعد أن أتموا مراسم زيارة العتبات المقدسة عبر هذا المنفذ.

وقال مدير المنفذ، العميد عاطف ناجي، لوكالة شفق نيوز، إن "منذ يوم 18 آب/أغسطس الجاري، بدأ دخول الزائرين الإيرانيين إلى البلاد عبر منفذ زرباطية، والأمور تسير بانسيابية عالية دون أي معوقات".

وأضاف أن "هناك خططاً معدة لنقل الزائرين الإيرانيين، وأن هناك 300 حافلة إيرانية تسهم في نقلهم، دون أي معرقلات أو صعوبات"، موضحاً أن "المنفذ دخل الآن مرحلة الذروة، في توافد الزائرين ومغادرتهم".

هذا ووثقت عدسة وكالة شفق نيوز، جموع الزائرين المتوافدين عبر منفذ زرباطية الحدودي ضمن محافظة واسط، وذلك وسط إجراءات أمنية وخدمية استثنائية.

وبدأت حشود زوار الأربعينية بالتوجه نحو كربلاء من مختلف المحافظات العراقية ومن خارج البلاد قبل أكثر من عشرة أيام، لأداء مراسم الزيارة التي ستبدأ في الخامس من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

ويحيي المسلمون الشيعة، ذكرى الزيارة الأربعينية بعد أربعين يوماً على "عاشوراء" ذكرى مقتل الإمام الحسين مع أهل بيته وأصحابه في "واقعة الطف" على أيدي جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية في سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي منفذ زرباطية واسط الزيارة الأربعينية شفق نیوز أکثر من

إقرأ أيضاً:

الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة

15 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بالحبس الشديد لمُدير مركز گمرك منفذ الشيب الحدوديّ بمُحافظة ميسان؛ لتقاضيه مبلغ رشوةٍ لقاء تسهيل دخول المواد الإنشائيَّة والغذائيَّة.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة وفق بيان وصل ، وفي معرض حديثه عن قرار الحكم، أشار إلى إصدار محكمة جنح ميسان المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرار حكمٍ حضوريّاً بحق مُدير مركز گمرك المدنيّ في منفذ الشيب الحدوديّ يقضي بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين وغرامة ماليَّة مُقدارُها مليونا دينارٍ؛ لمُخالفته واجباته الوظيفيَّة من خلال تقاضيه مبلغ رشوةٍ لقاء تسهيل دخول المواد الإنشائيَّة والغذائيَّة بطريقةٍ مُخالفةٍ للقانون للمُحافظة.

وأضاف إنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصَّلة في القضيَّة، توصَّلت إلى القناعة التامَّة بمُقصريَّة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته والحكم عليهما حضورياً بالحبس الشديد؛ وفق أحكام القرار 160 لسنة 1983 من قانون العقوبات، وإعطاء الحقّ للجهة المُتضرّرة؛ للمُطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة، بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّـة.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الخامس والعشرين من أيار الماضي تمكُّنها من القبض على مدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي في ميسان متلبساً بالرشوة أثناء تسلمه 1.500.000 مليون وخمسمائة ألف دينارٍ؛ مقابل تسهيل دخول موادّ ممنوعةٍ.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • واشنطن: عقوباتنا طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن
  • واشنطن تتحدث عن عقوبات طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن
  • كلب بوليسي يحبط محاولة تهريب حبوب مخدرة من قبل مسافر إيراني في منفذ المنذرية
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • ماجد الفهمي: الأهلي يملك تاريخاً عظيماً وجهود كبيرة توثق هذا الإرث .. فيديو
  • مسؤول إيراني: 30% من شبكة الكهرباء في البلاد قد انقضى عمرها
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات