وفي الفعالية التي أقيمت بالعاصمة صنعاء، رحب وزيـــر حقــوق الإنســـان علــي الــديلمــي، بدعوة الأمين العام للأمم المتحــدة بتشكيـل لجنـة تحقيــق دوليــة خــاصــة بحـالات الإخفــاء القســري فــي اليمــن.

واعتبر الديلمي، أن الإخفــاء القســري فــي المحـافظـات المحتلـــة بمجمــوعهــا "أعمــال إرهــابيــة" تمــارسهــا دول تحـالف العـدوان وخاصة مرتزقة السعودية والامارات.

وأشار إلى أن دول العــدوان ومــرتـزقتهــا لايفصحون عن المختطفين والمخفيين قسرا لا سيما والأرقام كبيرة والجرائم جسيمة وخطيرة، لافتا إلى معاناة أمهــات وأقــارب المخفيين في جميع المحافظات المحتلة وخاصة ما يحدث أمــام قصــر المعــاشيـق بعــدن.

وأضاف الديلمي، أن إنصاف ضحايا الإخفــاء القسـري مهمة تقع على عاتق الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبين وزير حقوق الإنسان، أن تـواطـؤ الأليــات الــدوليــة فــي ملــف ضحايا الاخفاء القســري يتضــح مــن خـلال تغيـيـب بـرامــج مســانـدة وتـأهيـل الضحـايـا مــن أجنــدة اهتمــامهـا وأعمـالهـا الميـدانيـة.

وأكد أن اتساع دائرة المخفييـن قــسراً مـؤشــر علــى اتســاع دائــرة الإفــلات مــن العقــاب، مشيرا إلى أن المجتمع اليمني في انتظار  اللحظــة التــي تتخــذ فيهــا الأمــم المتحــدة خطــوة تـاريخيــة إنســانيــة فــي ملــف الإخفــاء القســري.

وأشار إلى أن أمــن المــواطــن وأسـرتـه فــي المحافظــات الحرة أولــويــة قصــوى فــي منهـج وسيـاسـة وفكــر وعقيــدة القيـادة الثــوريـة والسيـاسيــة رغــم جميــع حمـلات التضليـل والخــداع الإعــلامــي التــي يـروج لهــا العــدوان.

وتابع الديلمي، أننا نتلقى بلاغات عن حالات اختطاف وإخفاء شبه قسري بشكل شبه يومي في المناطق المحتلة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحرارة إلى ارتفاع والجو صيفي حار صباحاً ومعتدل ليلاً

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، وسديمياً حاراً ومغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ويكون معتدلاً خلال الليل وخاصة في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة نهاراً، وخاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً… توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وخلال الليل يستمر الجو معتدلا وخاصة في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى.

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو صيفي حار صباحاً ومعتدل ليلاً
  • في رحاب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • ماذا يقول القانون العماني في جريمة الإخفاء؟
  • قريباً.. إطلاق احصاء لضحايا الألغام والمخلفات الحربية في نينوى
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة