فقدت شركة راينميتال (Rheinmetall) الألمانية بسبب الخسائر في أوكرانيا والمنافسة الدولية سمعتها كشركة منتجة لـ "السلاح المعجزة".

إقرأ المزيد مسيّرات "لانسيت" التابعة لقوات "عثمان" الروسية الخاصة تواصل تدمير الدبابات الأوكرانية (فيديو)


وتشير Deutsche Wirtschafts Nachrichten (DWN) إلى أن إخفاقات دبابات ليوبارد-2 في أوكرانيا خسرتها مكانتها جزئيا في أسواق السلاح، بعد ان كانت منتجاتها مطلوبة في جميع أنحاء العالم.

مع العلم أن الدول الغربية التي ارسلت دبابات ليوبارد-2 إلى أوكرانيا كانت تعتقد أن هذه الدبابات ستكون "نقطة تحول" في العملية العسكرية، ولكن أتضح ان هذه الدبابات لم تتمكن من إثبات قدراتها بصورة إيجابية في ساحة المعركة.

وبالإضافة إلى ذلك تواجه الشركة الألمانية منافسة جدية من جانب شركات كوريا الجنوبية، التي تنتج أسلحة عالية الجودة وبسرعة وبكميات كبيرة.

ومن جانب آخر تواجه شركة راينميتال بشكل متكرر صعوبات في سلسلة التوريد، ما يؤدي إلى تأخير مواعيد التسليم، لا سيما إلى أوكرانيا. لذلك، فقدت جزئيا مكانتها كشركة مصنعة لـ "الأسلحة المعجزة".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أعلنت في وقت سابق أن من الأفضل للقوات الأوكرانية عدم استخدام الدبابات الغربية في العمليات القتالية، لأن القوات الروسية تكتشفها بسهولة بسبب "السمات الجغرافية للتضاريس".

المصدر: نوفوستي +gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية

قامت دائرة تنفيذ القرارات القضائية بنقل أسهم مصنع روشن للسكاكر والحلويات، الذي كان مملوكا لرئيس أوكرانيا السابق بيترو بوروشينكو، إلى ملكية الدولة الروسية.

أعلن ذلك لمراسل نوفوستي، دميتري أريستوف رئيس دائرة تنفيذ القرارات القضائية في روسيا، وقال إنه تم تحويل أسهم شركة "روشن" لإنتاج السكاكر والحلويات في ليبتسك إلى ملكية الدولة الروسية.

إقرأ المزيد بيوتر بوروشينكو.. "من مملكة الشوكولاتة" إلى رئاسة الدولة

ويشار إلى أن قرار المحكمة بتسليم الدولة الروسية ملكية معمل "روشن" لإنتاج السكاكر في مقاطعة ليبيتسك الذي كان مملوكا للرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وابنه، كان قد صدر في فبراير الماضي.

تعد شركة Roshen الأوكرانية، المرتبطة بالرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو، واحدة من أكبر منتجي السكاكر ومنتجات الحلويات في العالم.

في أبريل 2017، اتخذت هذه الشركة قرارا بوقف عمل معملها في ليبيتسك لأسباب سياسية واقتصادية، وتم تعليق الإنتاج هناك. وقدرت الشركة قيمة الأصول المتبقية في ليبيتسك بمبلغ 200 مليون دولار.

وذكر أريستوف كذلك، أنه تم نقل إلى ملكية الدول الروسية، أسهم مصنع إنتاج الأقمشة الخاصة بالسيارات في منطقة أورال ومصنع إنتاج المواد المقاومة للاحتكاك والحرارة.

ووفقا له قامت الشركتان وعلى مدى عدة سنوات بتمويل القوات المسلحة الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • فولودين يوضح سبب إخفاقات بايدن في المناظرة وحزب ماكرون في الانتخابات
  • إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • حشد من الدبابات الإسرائيلية في طريقها إلى جبهات جنوب لبنان وهضبة الجولان.. فيديو
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • الاستهداف الثقافي لليمن عبر شركة لابس والمنظمات التابعة والمرتبطة بالـ (CIA)
  • التنصير في اليمن.. هكذا كان يتم التبشير ونشر النصرانية وما حقيقة شركة “أتلانتا” والدور الذي كانت تلعبه وأهم المنظمات التبشيرية التي كانت متواجدة في البلاد (صور+فيديو)