صرحت أمينة الدولة بوزارة الدفاع الألمانية، زيمتيي ميولر بأن بلادها تخطط لتدريب 10 ألف عسكري أوكراني في أراضيها قبل نهاية العام الجاري.

إقرأ المزيد "أ ف ب": واشنطن تبدأ في سبتمبر تدريب طيارين أوكرانيين على قيادة مقاتلات إف-16

وأشارت ميولر بعد وصولها إلى اجتماع غير رسمي لوزراء الدفاع والخارجية لـ 27 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، المنعقد في توليدو، إلى أن ألمانيا تنوي مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا.

وأضافت: "نعمل ذلك، مثلا، من خلال تدريب عدة آلاف من العسكريين الأوكرانيين في الأراضي الألمانية. وبحلول نهاية العام الجاري نخطط لتدريب 10 آلاف جندي أوكراني، وذلك من أجل دعم وتعزيز قدرة أوكرانيا على المواجهة".

وتابعت: "الذخيرة هي العامل الحاسم. وبالتالي، نولي هذا الأمر اهتماما كبيرا، كما نسعى لإحراز تقدم في مبادرة الذخيرة"، مردفة أن برلين قد وقعت عدة اتفاقيات إطارية بهذا الشأن.

ووافقت دول الاتحاد الأوروبي أكتوبر الماضي على إنشاء مهمة تدريب للعسكريين الأوكرانيين في أراضي بعض دول الاتحاد بما فيها بولندا وألمانيا. ويدور الحديث عن تدريب أفراد القيادة والتدريب على تنظيم الخدمات اللوجستية والإشعاع والحماية البكتريولوجية والكيميائية ومن الإشعاع. وقال رئيس اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي، الجنرال روبرت بريغر، سابقا، إن الاتحاد الأوروبي سيقوم هذا العام بتدريب 30 ألف جندي أوكراني.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟

اتجهت حركة سوق العملات المشفرة عكس التوقعات، مخيبة آمال المتداولين بالانتعاش، بينما كانت مؤشرات أسواق المال تؤشر إلى بلوغ وحدة بتكوين مستوى 100 ألف دولار خلال وقت لاحق من العام الجاري.

وعلى الرغم من تراجع بتكوين، ومعها تراجعت القيمة السوقية للعملات المشفرة من 2.6 تريليون دولار في آذار/ مارس الماضي، إلى 2.04 تريليون دولار حالياً، إلا أن العام الجاري شهد أرقاما قياسية.

وخلال وقت سابق من آذار/ مارس الماضي، كسر سعر وحدة بيتكوين حاجز 71 ألف دولار في أعلى سعر قياسي على الإطلاق، صعودا من 67.8 ألف دولار وهو السعر القياسي الذي حافظ على مكانه منذ تشرين ثاني/ نوفمبر 2021.

في آذار/ مارس الماضي، كانت توقعات الأسواق تشير إلى وصول بيتكوين لمستوى 100 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، وسط زيادة حادة في الطلب، مدفوعة بطفرة سعر جديد غير مسبوق.


إلا أن العملات المشفرة وبصدارة بيتكوين، بدأت رحلة تراجع منذ آيار/ مايو الماضي، وازداد التراجع حدة خلال الأسبوع الأول من تموز/ يوليو الجاري، لتستقر الاثنين عند 56 ألف دولار.

والجمعة، انخفضت بيتكوين بنسبة 8 بالمئة إلى حوالي 54 ألف دولار، وهو أدنى مستوى له منذ شباط/ فبراير الماضي.

الحكومة الألمانية
ولعبت تحويلات الحكومة الألمانية للبيتكوين إلى البورصات وخطط منصة "Mt. Gox " لسداد الدائنين دورا رئيسيا في هذا الانخفاض.

ويظهر انخفاض سعر بيتكوين الأسبوع الماضي، على خلفية تحويلات الحكومة الألمانية لما قيمته 172 مليون دولار من البيتكوين إلى بورصات العملات المشفرة.

ففي 4 تموز/ يوليو الجاري، قامت محفظة تشفير مرتبطة بالحكومة الألمانية بتحويل 1300 بيتكوين إلى "Coinbase "، و"Kraken" وBitstamp"، كانت حصلت عليها من تسوية قضائية.

هذا هو التحويل الثاني للحكومة الألمانية، بينما كان هناك تحويل أول بأكثر 3700 وحدة بيتكوين في حزيران/  يونيو الماضي، وهي وحدات تم الاستيلاء عليها من مشغل موقع أفلام القراصنة Movie2k.

ويعني بيع الحكومة الألمانية لهذه الوحدات من بيتكوين، إلى زيادة المعروض العالمي من العملة المشفرة الأبرز، وهو ما يسهم في خفض قيمتها السوقية بشكل تلقائي، بناء على نظرية العرض والطلب. وفق تقرير لـ"الأناضول".

وغالبا ما يشير الحجم الكبير لعملة البيتكوين التي تدخل البورصات إلى عمليات بيع محتملة، مما يؤدي إلى انخفاض ثقة السوق والضغط على سعر البيتكوين للانخفاض في الأيام الأخيرة.


منصة "Mt. Gox"
وتفاقم انخفاض سعر البيتكوين بسبب الإشارات التي لفتت  إلى أن منصة Mt. Gox التي أعلنت إفلاسها قبل 10 سنوات، تقترب من سداد دائنيها بأكثر من 140 ألف وحدة بيتكوين، بقيمة تقريبية تبلغ 8.5 مليارات دولار.

وهذا التحويل، يعني مزيدا من عمليات البيع المحتملة، خاصة وأن مشتريات العملاء من العملة كانت لا تتجاوز 270 دولاراً لكل وحدة، بينما اليوم تتداول فوق 55 ألف دولار.

ومن المثير للاهتمام أن هؤلاء الدائنين كانوا ينتظرون السداد لأكثر من عقد من الزمان، وخلال هذه الفترة ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 250 دولارا إلى قرابة 55 ألفا.

بيع المراكز الطويلة
كذلك، تسارع انخفاض سعر البيتكوين منذ مطلع الشهر الجاري، بشكل أكبر، بسبب التصفية الهائلة للمراكز الطويلة في سوق العقود الآجلة للبيتكوين.

ويعني ذلك، أن عمليات بيع تطرأ عند ارتفاع سعر العملات المشفرة، في موجة تصحيحية، بينما هناك عملاء يحتاجون إلى جني الأرباح السريعة، من خلال البيع.


ارتفاع سوق الأسهم
وخلال الربع الثاني من العام الجاري، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، وبعض الأسهم الأوروبية والآسيوية،الأمر الذي قاد إلى عمليات بيع في أسواق العملات المشفرة، والشراء في أسواق الأسهم.

وترتفع أسواق الأسهم، مع توقعات بقرب إعلان الفيدرالي الأمريكي عن خفض أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية خلال وقت لاحق من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن عن تشكيل فيلق أوكراني جديد على الأراضي البولندية ويحث الأوكرانيين في الخارج على الانضمام له
  • أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟
  • وكالة تغير المناخ في الاتحاد الأوروبي: يونيو 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول العام الهجري الجديد
  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين
  • بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين.. تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري