ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 10 مخالفين لنظام البيئة لنقلهم وبيعهم وتخزينهم أكثر من 110 أمتار مكعبة من الحطب والفحم المحلي في منطقتي الرياض ومكة المكرمة، وهم 3 مقيمين من الجنسية السودانية، و3 مقيمين من الجنسية المصرية، و4 مواطنين.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدة أن عقوبة استخدام أو تخزين الحطب والفحم المحليين غرامة تصل إلى 16 ألف ريال لكل متر مكعب.

أخبار متعلقة "الأمن البيئي" يلقي القبض على مخالفين بالرعي في أماكن محظورة"الأمن البيئي".. ضبط مخالفين بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي"الأمن البيئي".. ضبط عدد من مخالفات البيئة والرعي بالأماكن المحظورةالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (10) مخالفين لنظام البيئة لنقلهم وبيعهم وتخزينهم حطبًا وفحمًا محليين.#نحمي_بيئتنا_من_أجل_وطننا pic.twitter.com/sMcGonyJBA— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) August 30, 2023

وحث المتحدث الرسمي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية بالاتصال على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض نظام البيئة الأمن البیئی

إقرأ أيضاً:

القبض على 7 مخالفين لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من القات بجازان

جازان

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (7) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (140) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 193 قطعة سلاح ناري
  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القبض على 7 مخالفين لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • الأمن يضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة
  • الأمن يضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكي بدون ترخيص
  • قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها
  • وزير البيئة عرض مع سفيرة الأرجنتين مجالات التعاون البيئي
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب: دلالات زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة لشمال سيناء
  • قوات الأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية