كشف صحفي يمني عن إنشاء مليشيا الحوثي معسكرات جديدة، لاستقطاب وتدريب المهاجرين الأفارقة، لتنفيذ جرائم عابرة للحدود، وتهريب الممنوعات إلى المملكة العربية السعودية.

ونقل المدير التنفيذي للمرصد اليمني للألغام الصحفي فارس الحميري، عن مصادر عديدة وشهود عيان وسكان محليين معلومات، وصفت بأنها "خطيرة" غابت عن تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول تجنيد ميليشيات الحوثي لمئات المهاجرين الأفارقة بينهم نساء وأطفال لتنفيذ جرائم مُنظَّمة عابرة للحدود مع السعودية.

وقال الحميري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية وعربية، إن هناك تزايدًا في أعداد المهاجرين الأفارقة الذين يصلون تباعاً الى محافظة صعدة المتاخمة للحدود السعودية رغم التعقيدات المحيطة بالوصول إلى المحافظة التي تعد معقل الميليشيا من قبل أجهزتها الأمنية.

وأضاف أن شبكات التهريب المرتبطة بميليشيات الحوثي استخدمت مهاجرين أفارقة لإدخال القات والممنوعات إلى السعودية وتم تزويدهم بأسلحة تحت مبرر الدفاع عن النفس لتنفيذ المهام ويتم إجبار كثيرين على هذا العمل قسراً.

اقرأ أيضاً القبض على 116 شخصًا بتهمة ارتكاب جرائم في مناطق سيطرة الشرعية الحكومة اليمنية تتقدم بطلب رسمي إلى إيران وتكشف رد طهران .. وحقيقة التواصل مع مليشيا الحوثي الحكومة الشرعية توجه تحذيرًا ناريًا للأمم المتحدة من تصرف سيدفع ثمنه الجميع اندلاع معارك عنيفة بين قوات الانتقالي ومليشيا الحوثي جنوبي اليمن إنشاء جهاز مخابراتي حوثي جديد للتجسس على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قاضي حوثي يسجن أحد الناشطين للتنازل عن قضيتين منها اتهامه بالعمل لصالح شبكة دعارة غنّاها ابو حنظلة .. رونالدو يشعل السعودية ويحتفل على شيلة: يا هلي جاني يماني من بلاد اليمانية ”فيديو” الحوثيون يقتحمون مركز نسائي لتحفيظ القرآن الكريم جنوب صنعاء ويعتقلون النساء ”فيديو” مخاطر اعتناق الفكر الحوثي: تآكل الأخلاق وترويع المجتمعات الاتحاد الدولي للصحفيين يدين اعتداء مليشيات الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي بصنعاء ”العرق السعودي” يظهر في الدون.. رنالدو يرقص على الشيلات السعودية والفيديو يجتاح منصات التواصل عاجل: اندلاع اشتباكات عنيفة بين قبائل همدان بالجوف ومليشيات الحوثي والأخيرة ترد بقصف عنيف ”فيديو”

وأشار الحميري إلى أن مليشيا الحوثي تكافئ المهاجرين الأفارقة الذين يعملون في التهريب عبر الحدود السعودية بمبالغ مالية كبيرة إضافة إلى تمليكهم الأسلحة التي بحوزتهم وهو ما شجع كثيرين على هذا العمل.

وأكد مدير المركز الوطني للألغام أن ميليشيا الحوثي أنشأت مؤخراً معسكرين تدريبيين أحدهما في صعدة وآخر قرب مزاع "الجـر" في حجة واستقطبت مئات المهاجرين الشباب ويتم تدريبهم على مختلف الأسلحة.

يشار إلى أن تقريرًا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" اتهم المملكة العربية السعودية بقتل عشرات المهاجرين الأفارقة على حدودها مع اليمن، الأمر الذي نفته المملكة، واتهمت المنظمة الدولية بالاعتماد على مصادر مغلوطة تهدف للإساءة لها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المهاجرین الأفارقة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)

#سواليف

أثارت لقطات لـ” #قصر_الراجحي” #المهجور في منطقة #المزاحمية غربي العاصمة السعودية #الرياض، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر حساب موثق باسم “ابن عساف” مقطع فيديو التقطه شخص يدعى “عبد العزيز”، خلال زيارته قصر الراجحي المهجور.

وقال الأخير خلال تصويره القصر: “قصر الراجحي مهجور من عام 1410 (هجري)، يعني تقريبا منذ 35 عاما، وأشيع أنه مسكون بالجن وبه مشاكل”.
وأضاف: “بدروم القصر (القبو) صعب دخوله، ومكتوب على مدخله خطر”، مستعرضا في الفيديو جدران القصر من الخارج، والفناء الخارجي المحيط بالقصر والدرج الداخلي للقصر، حيث يمكن رؤية أسماء ورسومات عادية مخطوطة على الجدران الداخلية.

مقالات ذات صلة ميلانيا ترامب “تكشف المستور” في مذكرات “مثيرة” مرتقبة (فيديو) 2024/09/15

وأشار “عبد العزيز” إلى أن القصر على قمة مرتفعة ومنعزلا لا يحيط به شيء ، مردفا: والله القصر فخم ومتعوب عليه، وأصبح تسكنه الكلاب والطيور”.

وأكمل: “أنا صورت في النهار لم أسمع أي أصوات أو ألاحظ أشياء غريبة”.

في حين أظهر مقطع فيديو آخر وثقه “محب المغامرات” خالد العتيبي، القصر ليلا، حيث أنه دخل القبو وسلط الضوء على السراديب، لافتا إلى خفاش رصده في القصر.

هذه اللقطات أثارت جدلا كبيرا لدى النشطاء على منصة “إكس”، وحظيت بعدد كبير من المشاهدات، حيث رأى البعض أن لا شيء يدعو للخوف من القصر، فيما اعتبره آخرون مرعبا ومخيفا.

قصر الراجحي المهجور حول المزاحميه اول مره اسمع فيه ،، حطيته لكم بالنهار عشان ماحد يحلم بالليل بس الصدق موقعه غريب pic.twitter.com/QE33igntyC

— ابن عساف binassaf33???????? (@binassaf33) September 13, 2024

القصر بالليل تصوير خالدالعتيبي ???????? pic.twitter.com/tS4XNfgCW2

— ابن عساف binassaf33???????? (@binassaf33) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة
  • في محافظتين.. انتحار شاب واعتقال شخص نفذ 11 عملية سرقة
  • «حملة ترامب»: خطة جديدة لاستقطاب ناخبي الولايات المتأرجحة
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • تعديلات قانون القضاء تشتعل في منصات التواصل.. محمد علي الحوثي يدافع بشراسة!
  • محكمة مغربية تنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي زار مراكش
  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على "الزحف" ضمن تدريبات مهينة