نظم معهد إعداد القادة لطلاب ملتقى سفراء الجنوب زيارة ميدانية لمشروعات حياة كريمة بمركز قوص بقرى المفرجية والكلالسة وتمت زيارة المشروعات التالية " مشروع مركز طب الأسرة بقرية المفرجية، وحدة التضامن الاجتماعي بقرية المفرجية،  مركز طب أسرة الكلالسة، مجمع خدمات المواطنين بالكلالسة،  المجمع الزراعي بالكلالسة، وحدة التضامن الاجتماعى بالكلالسة، وذلك ضمن القرى المستهدفة لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري وتحقيق حياة كريمة لابناء المجتمع،  وهدفت هذه الزيارة إلى تعريف الطلاب بأهمية المشروعات القومية ودورها فى تحسين الظروف المعيشية للمجتمع، بما يساهم فى تعزيز الانتماء لدى الطلاب.


وقام بتنسيق الزيارة دكتورة نجوى الهوارى، دكتورة سميحة عبد الرحيم منسقي حياة كريمة بقنا.
جاء ذلك خلال البيان الصادر من معهد إعداد القادة والذي يفيد بتنظيم ملتقى إعداد قادة الجمهورية الجديدة الذي ينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى، تحت شعار سفراء الجنوب، ويضم جامعات" سوهاج - جنوب الوادي وفرع الغردقة - جامعة الأقصر - أسوان)، تُعقد فعاليات الملتقى تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة، الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد، الدكتور ربيع سيد منسق الأنشطة

وخلال كلمته أوضح الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادى،  إن الرسالة من هذا الملتقى هو تخريج شباب لديهم وعي ليكونوا سفراء الجنوب من خلال بناء قدرات الطلاب وتطوير المهارات وتطوير الذات، مؤكدا أن هؤلاء الطلاب على عاتقهم رسالة مهمة  لا من نقلها إلى بقية زملائهم لنشر الوعي، ويكونوا على قدر كبير من تحمل المسئولية تجاه النفس أولًا وتجاه البلد.

وأشاد الدكتور كريم همام في تصريحه خلال اليوم الختامي لملتقى سفراء الجنوب  بمدى التزام الطلاب ورؤيتهم البناءة، مؤكدا أن القيادة السياسية تولي إهتمامًا كبيرًا لدور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة، إيمانًا بأهمية بناء جيل مبدع ومبتكر وكوادر شبابية تستطيع مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في بناء المجتمع.


واستكملت فعاليات اليوم الختامي بمحاضرة بعنوان الحوار الوطنى وقضايا الشباب (الأزمة الاقتصادية العالمية ودور الدولة في مجابهتها) وحاضر فيها اللواء أركان حرب دكتور بهجت فريد مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا سابقا، وتناولت المحاضرة جوانب متعددة من قضية هامة تشغل الشباب الا وهي  الأزمة الاقتصادية العالمية وتوضيح دور الدولة في التصدي لهذه الأزمة،  وتم تحليل تأثيرات الأزمة على الاقتصاد العالمي والسياسات الممكنة للتخفيف من تلك التأثيرات.
وتم التأكيد على أن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات وما زالت تنفذ من اجل الشباب فمصر لها شخصية المكان وشخصية الهوية.
واختتمت فعاليات الملتقى بحفل ختامي أحياه فريق كورال كلية التربية النوعية 

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي الحوار الوطني رئيس جامعة جنوب الوادي التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المشروع القومي لتطوير الريف المصري مشروعات حياة كريمة وحدة التضامن الاجتماعي اعداد القادة معهد إعداد القادة سفراء الجنوب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية

 

أقيم اليوم الخميس حفل تخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، تحت رعاية الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وبحضور رئيسة أكاديمية الفنون د. غادة جبارة، ومدير التصوير السينمائي الكبير د. سمير فرج.

في بداية الحفل، عبر د.سمير فرج عن سعادته وسعادة المهرجان بحضور الطلاب في هذا اليوم المميز، وعن فخره بأنه كان خريجًا من معهد السينما، مشيرًا إلى أنه على الطلاب أن يفتخروا اليوم بأنهم جزء من هذا المعهد العريق.

كما ألقت د. غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون، كلمة أعربت فيها عن امتنانها وشكرها للقائمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وعلى رأسهم الناقد الفني الأمير أباظة، والأستاذ سمير فرج، على حرصهم واهتمامهم بأن يكون حفل تخرج طلاب معهد السينما جزءًا من فعاليات المهرجان. وأشارت إلى أن البداية كانت في الدورة الماضية، حيث دعاها الأستاذ الأمير أباظة لتخريج الدفعة الثانية ضمن المهرجان، وهو ما تم تحقيقه هذا العام. كما أعربت عن سعادتها البالغة بالتشريف الذي أبداه الطلاب، وذكرت أن لجنة التحكيم خلال يوم التحكيم في مكتبة الإسكندرية قد أعربت عن إعجابها الشديد بالأفلام المقدمة، وأكدت أن الطلاب موهوبون جدًا، وهو ما أضفى سعادة كبيرة على هذا اليوم.

وأكدت د. غادة جبارة أنها تسعى جاهدة لتقديم كل ما يمكن تقديمه، حيث تحرص على القدوم أسبوعيًا لإلقاء المحاضرات. وأشارت إلى أنها عملت بجد للحصول على تصريح لبناء 10 أدوار إضافية في منطقة لوران، رغم الصعوبات التي واجهتها من تحرير محاضر وقضايا، إلا أنها نجحت في تحقيق الهدف في النهاية. كما وجهت الشكر لمحافظ الإسكندرية السابق محمد الشريف لاهتمامه ودعمه لأكاديمية الفنون، وللدكتور محمد كمال، العميد السابق للمعهد، والدكتور أيمن سند، العميد الحالي. وأوضحت أنه تم الانتهاء من بناء الأدوار الإضافية، وأصبح المعهد يملك 11 قاعة للمحاضرات النظرية، ويتم تسليم باقي القاعات تباعًا حتى الانتهاء من استوديو الصوت، قاعة عرض السينما، والمسرح، التي تعتبرها من أهم المنشآت التي لا يمكن أن تقوم الأكاديمية بدونها، إلى جانب صالات الرقص والعزف والمكتبة ذات الدورين. كما ذكرت أنها وفرت أماكن إقامة للأساتذة.

في ختام الحفل، تم تكريم د. غادة جبارة بدرع جمعية النقاد تقديرًا لجهودها المبذولة.

 

وشجع الفنان محمد رياض، الطلاب بحضوره وأكد لهم ضرورة  مواصلة مسيرتهم، والتقط صورًا تذكارية معهم.

مقالات مشابهة

  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"