تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى الولادة والأطفال في محافظة الأحساء، من إنقاذ حياة طفل خديج (مولود قبل الأسبوع 37 من الحمل) كان يعاني من أمراض في القلب، وتكيس كبير في القناة الصفراء تسبب بقصور في وظائف الكلى.

وأوضح تجمع الأحساء الصحي أن الفريق الطبي المعالج وضع الخطة العلاجية، بالتعاون مع أقسام (جراحة الأطفال، حديثي الولادة، التخدير، الأشعة، وقسم العمليات)، وتم بفضل الله إجراء عملية جراحية ناجحة استمرت لمدة 4 ساعات، تم خلالها إزالة التكيس، وعمل وصلة بين قناة الكبد والأمعاء، وبعدها وُضع المريض في العناية المركزة لحديثي الولادة تحت رعاية طبية متخصصة، ووضعه الصحي مستقر والحمد لله.

أخبار متعلقة نجران.. إنقاذ حياة طفل ابتلع بطارية و14 قطعة لأجسام مختلفةحملة رقابية لـ"صحة الشرقية" على أقسام النساء والولادة بالمستشفيات الخاصةإعادة تشكيل غضاريف الأذن لطفل بمكة

يُذكر أن مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء يعد من المنشآت الصحية المتخصصة التي تُقدم خدمات صحية متكاملة، وبجودة عالية في مجال الولادة وأمراض النساء والأطفال، من خلال تجهيزاته الطبية المتطورة، ووجود أطباء وطواقم عمل تمتلك مؤهلات علمية مميزة، وتعد هذه العملية من العمليات النوعية التي تجرى لأول مرة في المستشفيات التابعة لتجمع الأحساء الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء ولادة انقاذ حياة أمراض القلب وظائف الكلى الأحساء فريق طبي مستشفى الولادة والأطفال

إقرأ أيضاً:

تدهور الوضع الصحي للأسير معتصم رداد من طولكرم

رام الله - صفا

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقل معتصم رداد (42 عامًا) من مدينة طولكرم يعاني من وضع صحي خطير، ويعد من أصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن المعتقل رداد يعاني من التهابات خطيرة في الأمعاء، ونزيف تسبب له في هبوط حاد في الدم، ويتعرض لحالات إغماء متواصلة، إلى جانب ارتفاع في ضغط الدم وضيق في التنفس وعدم انتظام دقات القلب، إضافة إلى آلام شديدة في الظهر والمفاصل.

وأشارت إلى أنه يتلقى إبرة شهرية، تتطلب نقله بشكل مستمر من سجن عوفر إلى مستشفى الرملة، لكنه أصبح يفضل التوقف عن العلاج بسبب ما يعانيه من آلام مضاعفة أثناء نقله بالبوسطة، وما يتعرض له من معاملة سيئة جدا من قبل قوات القمع ( الناحشون). 

ولفتت الهيئة، إلى أن رداد اعتذر عن لقاء المحامي  في مستشفى سجن الرملة مؤخرا لعدم قدرته على الحركة ومغادرة السرير.

وقال محامي الهيئة، إن آخر مرة قابل فيها المعتقل رداد كانت بتاريخ 25/02/2024، وخلال هذه الفترة نقل من سجن عوفر إلى مستشفى الرملة، ومن مستشفى الرملة إلى إحدى المستشفيات الاسرائيلية، ثم تم إعادته إلى مستشفى الرملة مرة أخرى، وفي كل مرة يتم عرقلة الزيارة دون إبداء أسباب، وبناء عليه قدم شكوى لمدير سجن الرملة، ثم سمح له بزيارته، لكنه لم يتمكن من رؤيته نظرا لوضعه الصحي.

وأشارت الهيئة، إلى أن رداد نقل عقب العدوان على غزة من مستشفى الرملة إلى سجن عوفر، مما أدى إلى تدهور خطير على صحته، إذ احتجز في زنزانة تفتقد لأدنى مقومات الحياة، ومنع من الحصول على الأدوية التي كان يتلقاها، إضافة إلى سوء الطعام وشح الملابس والأغطية، كما رفضت إدارة سجن عوفر إعادته مباشرة إلى عيادة سجن الرملة، وانتظرت وصوله لمرحلة الخطر الشديد للقيام بذلك.

يذكر أن رداد، معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن 20 عاما، وتعرض خلال اعتقاله لإصابات بعشرات الشظايا، وازداد وضعه سوءا أثناء تواجده بالسجن، حيث أمضى معظم فترة الاعتقال في عيادة سجن الرملة.  

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • من جبال الألب.. فريق إيطالي ينجح في إنقاذ 3 متسلقين بولنديين
  • تدهور الوضع الصحي للأسير معتصم رداد من طولكرم
  • بمستشفى «دله النخيل» وبأيادٍ سعودية.. إنقاذ مريض خمسيني من الشلل النصفي التام وعودته لحياته الطبيعية
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • أحد أحدث التطورات في مجال علاج السرطان.. «التخصصي» ينجح في إنتاج أول خلايا تائية علاجية
  • تجمّع الشرقية الصحي يعلن نقل حالتين عبر الإسعاف الجوي
  • الإسعاف الجوي ينقذ حياة مواطنين في الشرقية من حادث سير وأزمة قلبية
  • بمستشفى دله النخيل وبأيادٍ سعودية: إنقاذ مريض خمسيني من الشلل النصفي التام والإعاقة الدائمة وعودته لحياته الطبيعية خلال 3 أيام
  • الشرقية الصحي ينجح في نقل حالتين إسعافيتين لمواطنيْن جوًا