أكد لاعب التنس الإسباني الشاب كاروس ألكاراز، أن تأهله للدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة “فلاشينج ميدوز” لم يأت بالطريقة التي كان يتمناها، لكن الأهم لديه هو أنه لا يزال يقدم مستويات مميزة في الملعب.
واستهل ألكاراز، رحلة الدفاع عن لقبه في “فلاشينج ميدوز” آخر بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى هذا الموسم دون عناء كبير؛ حيث اضطر منافسه الألماني دومينيك كويبفر، للانسحاب خلال المجموعة الثانية من المباراة بسبب الإصابة.


وكان ألكاراز، 20 عاما، حسم المجموعة الأولى لصالحه 6-2 ثم تقدم 3-2 في المجموعة الثانية، لكن منافسه الألماني اضطر للانسحاب، ليجنبه بذل كثير من الجهد في بداية مسيرته في البطولة، التي توج بلقبها الموسم الماضي.
وقال ألكاراز، الذي يخوض منافسة قوية على لقب هذه النسخة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش: “أصيب “كويبفر” في كاحل القدم، لم تكن أفضل طريقة بالتأكيد لأعبر إلى الدور الثاني. لكني لعبت بشكل مميز، وأتمنى الحفاظ على هذا المستوى”.
وأكد ألكاراز، عشقه لبطولة “فلاشينج ميدوز” بشكل خاص، وقال: “هذا ملعب أفضل المشاركة عليه في المباريات. انتابني شعور مميز منذ نزلت إلى أرض الملعب قبل بدء المباراة. إنه شعور مدهش، تماما كما كان في العام الماضي”.
ويتطلع ألكاراز إلى الفوز باللقب في النسخة الحالية ليكون التعويض المناسب له عن فقدانه صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس، والتي انتزعها ديوكوفيتش “36 عاما” بمجرد فوزه في الدور الأول للبطولة الحالية وتأهله إلى الدور الثاني.
وفيما سارت الأمور بشكل هادئ ودون مفاجآت كبيرة في منافسات الرجال لليوم الثاني على التوالي، كانت المفاجأة الأبرز في منافسات السيدات بالخروج المبكر للأمريكية المخضرمة فينوس وليامز بالهزيمة 1-6 و1-6 أمام البلجيكية جريتي مينن المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة.
وكانت فينوس “43 عاما”، توجت بلقب “فلاشينج ميدوز” في الأعوام 2000 و2001 لكنها لم تستطع الصمود صباح اليوم (بتوقيت الإمارات) أمام منافستها البلجيكية، التي تصغرها بنحو 17 عاما.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فلاشینج میدوز

إقرأ أيضاً:

عرض مجسم كأس الجمهورية غدا أمام أنصار “العميد” بباب الواد

أعلنت إدارة مولودية الجزائر في بيان لها، أنه سيتم عرض مجسم كأس الجزائر 2024 كرة القدم يوم غدٍ الأربعاء.

ووفقا لبيان إدارة العميد، فإن مجسم كأس الجزائر سيتم عرضه بداية من الساعة 11 صباحا بملعب فرحاني بباب الواد.

وستتاح الفرصة أمام جماهير المولودية لآخذ صور تذكارية قبل النهائي المبرمج يوم الجمعة 5 جويلية وبملعب 5 جويلية بالمركب الأولمبي محمد بوضياف، بداية من الساعة الخامسة مساءً.

وكانت مولودية الجزائر قد تأهلت إلى نهائي كأس الجمهورية بعد تغلبها على لشباب قسنطينة بنتيجة 2 -1.

أما أبناء بعقيبة قد تأهلوا إلى نهائي الكأس بإقصائهم  اتحاد الجزائر بضربات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • 11 ألف مستفيد من مشروع العرس الجماعي الرابع:مستفيدون تحدثوا لـ” الثورة “: أحلامنا أصبحت حقيقة.. والشكر للقيادة وهيئة الزكاة
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • عرض مجسم كأس الجمهورية غدا أمام أنصار “العميد” بباب الواد
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • “مفاجأة”.. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)