صراحة نيوز – أصدرت السلطات في فلوريدا أوامر إخلاء كثيرة وتحذيرات من فيضانات، مع تنبيهها، مع مواصلة الإعصار إيداليا إلى أن العاصفة قد تزداد زخماً لتصبح “شديدة الخطورة” قبل وصولها إلى اليابسة.

وأشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أنّ “إيداليا” وهي إعصار من الفئة الأولى مصحوب برياح عاتية تصل سرعتها إلى 140 كلم في الساعة، يتزايد زخمه قبالة السواحل الجنوبية الغربية لفلوريدا ويتسبب بجو مداري عاصف في غرب كوبا وبفيضانات في هافانا.

وذكر المركز الوطني للأعاصير أن مياه خليج المكسيك الدافئة التي تقترب من 31 درجة مئوية من المتوقع أن تحول إيداليا إلى “إعصار كبير خطير للغاية قبل وصوله إلى اليابسة الأربعاء”.

وتكون الأعاصير الكبرى عادة من الفئة الثالثة أو أعلى على مقياس سافير سيمبسون المكون من خمس فئات تصاعدية، مصحوبة برياح تتخطى سرعتها 177 كلم في الساعة، وهي عواصف يقول المركز الوطني للأعاصير إنها يمكن أن تخلف أضرارا “مدمرة” و”كارثية”.

وحضّ حاكم فلوريدا رون ديسانتيس السكان في المناطق التي طُلب منهم إخلاؤها على طول ساحل الخليج على المغادرة “الآن”.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار

صدر عن الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر بعد إجتماعها الدوري برئاسة النائب جبران باسيل البيان التالي:

 تتقدم الهيئة السياسية من حزب الله ومن جميع اللبنانيين بالعزاء باستشهاد السيد حسن نصرالله، وتعتبر ان الخسارة والحزن الكبيرين يتطلّبان منا جميعاً مزيداً من الصمود حافزاً للحفاظ على لبنان.
 ان جميع الوقائع تؤكّد ان حكومة العدو هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار وهي لا تخفي نواياها باحتلال اراضٍ لبنانية وهذا بحدّ ذاته خطر وجودي من الضروري ان يوحّد اللبنانيين في معركة الحفاظ على السيادة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • رياح تصل سرعتها إلى 70 كلم/سا على هذه الولايات 
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • سي إن إن: صاروخ إيراني انفجر على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد – فيديو
  • أردني يشعل سيجارته من صاروخ إيراني – فيديو
  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”