الفلبين – تغلب منتخب مصر على نظيره المكسيكي في اللقاء الذي جمعهما امس الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة، التي تستضيفها حاليا إندونيسيا واليابان والفلبين.

وتقدم منتخب “الفراعنة” في الربعين الأول والثاني بنتيجة: (30-16)، و(29-19) على التوالي، بينما كسبت المكسيك الربع الثالث بفارق ثلاث نقاط، بواقع: (21-18)، ليعود منتخب مصر ويتقدم في الربع الرابع بفارق 7 نقاط، بنتيجة (23-16) نقطة.

وتألق النجم المصري إيهاب أمين بتسجيله 22 نقطة، كأفضل مسجل في المباراة.

يذكر أن منتخب مصر استهل مشواره في مونديال كرة السلة 2023، المقامة حاليا بتنظيم مشترك بين الفلبين واليابان وإندونسيا، وتستمر حتى يوم 10 سبتمبر المقبل، بخسارتين متتاليتين أمام كل من منتخب ليتوانيا بواقع (67-93)، في الجولة الأولى، وأمام منتخب مونتينيغرو (الجبل الأسود) بنتيجة: (74-89) نقطة، في الجولة الثانية للبطولة.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، مقابل 3 نقاط لمنتخب المكسيك صاحب المركز الرابع.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024

يخوض منتخب كوستاريكا مواجهة نارية أمام باراجواي مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات في البطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، التي تشهد مواجهة أخرى في نفس التوقيت بذات الجولة بين كولومبيا والبرازيل.
 

وتعقد جماهير منتخب كوستاريكا الآمال لتحقيق حلم شبه مستحيل للصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ويبحث منتخب كوستاريكا عن حصد النقاط الثلاث خلال لقائه مع منتخب باراجواي، في انتظار هدية منتخب كولومبيا في لقائه ضد نظيره البرازيلي، من أجل التأهل لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.
 

ويحتل منتخب كوستاريكا المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، عقب تعادله بدون أهداف مع البرازيل في الجولة الافتتاحية، وخسارته صفر / 3 أمام كولومبيا في الجولة الثانية، ليتأخر بفارق 3 نقاط خلف منتخب البرازيل، صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر منتخب كولومبيا الترتيب بست نقاط، ليضمن رسميا تأهله لدور الثمانية في البطولة.

في المقابل، يقع منتخب باراجواي في المركز الأخير بالترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا، وذلك عقب خسارته 1 / 2 أمام كولومبيا في الجولة الأولى، وكذلك هزيمته 1 / 4 أمام البرازيل في الجولة الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 3 منتخبات تحقق العلامة الكاملة.. وأوروجواي تحقق رقمًا مميزًا
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • الحسين يتصدر دوري المحترفات مع ختام الجولة الثانية
  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين