ليبيا – قامت الإدارة العامة للإصحاح البيئي بوزارة الحكم المحلي في حكومة تصريف الأعمال ،الأربعاء، ووفقاً لتعليمات الوزير بدر الدين التومي بتنفيذ أمر مكتب النائب العام بالتخلص من شحنة غاز بروميد الميثيل المحجوزة بميناء الخمس البحري من خلال إعادة تصديرها لبلد المنشأ.

مدير الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي إبراهيم بن دخيل رفقة مدير مديرية شؤون الإصحاح البيئي الخمس ومدير نيابة مكافحة جرائم الفساد الجزئية الخمس أشرفوا على عملية إعادة تصدير هذه الشحنة عبر ميناء الخمس البحري.

وبحسب الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي فإن هذه الشحنة من الغاز السام والذي يتم استخدامه في تعقيم التربة ومكافحة الآفات الزراعية تم توريدها إلى ليبيا عن طريق ميناء الخمس البحري في الـ 12 من شهر أغسطس 2022 ، وأفادت الإدارة بأن هذا الغاز من المواد المحظور استيرادها طبقا للاتفاقيات الدولية والقوانين المتعلقة بالبيئة.

يذكر أن هذه الشحنة تم ضبطها عن طريق مركز جمرك ميناء الخمس نتيجة لوجود اختلاف بين ما تم الإقرار به في المستندات المقدمة للجمارك وبين واقع الشحنة وبالتالي تم رفضها وإلزام الشركة الموردة بإعادة التصدير على نفقتها.

وتجدر الإشارة إلى أن أمر إعادة التصدير صدر عن مكتب النائب العام وتم تنفيذه بإشراف نيابة مكافحة جرائم الفساد الخمس بشأن إتمام الإجراء طبقا للقوانين واللوائح المعمول بها طبقا للقانون رقم 10 لسنة 2010 بشأن الجمارك. وتعمل الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي منذ تفعيلها ودعمها عبر عدد من القرارات الصادرة عن وزير الحكم المحلي على التعامل مع مثل هذه المخالفات وتأمين التخلص من الشحنات الضارة وغير الصالحة.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الإدارة العامة الإصحاح البیئی

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بالقليوبية

شهد طريق "القاهرة - إسكندرية" الزراعي اتجاه بنها بمحافظة القليوبية، انقلاب سيارة سوزوكي، أسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص جرى نقلهم جميعا لمستشفى التأمين الصحي ببنها، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية بمعداتها بالتعاون مع مجلس مدينة بنها وجرى رفع آثار الحادث وعودة الحركة المرورية لطبيعتها بسهولة ويسر أمام المواطنين.

تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد محمد البطوطي مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية بوقوع حادث انقلاب سيارة سوزوكي.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين انقلاب سيارة بطريق "القاهرة - إسكندرية" الزراعي اتجاه مدينة بنها، وأسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص باصابات متفرقة وجري نقلهما لمستشفى التأمين الصحي ببنها لاتخاذ اللازم.

حُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تصل لـ 100 ألف.. ما عقوبة سرقة الكهرباء طبقا للقانون؟
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • «العمل» تبدأ اختبار المتقدمين للوظائف الشاغرة في البوسنة والهرسك
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • هل تبدل الرأفة عقوبة الإعدام للسجن.. اعرف التفاصيل
  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل بالفيوم
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بالقليوبية