قال النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، إن انضمام الدولة المصرية إلى تكتل البريكس خطوة إيجابية جدا، ومن شأنها التأثير إيجابيًا على الاقتصاد المصري بل، وتساهم أيضا في حل الأزمة الاقتصادية الحالية والمرور منها بسلام، فضلا عن أنها جاءت في توقيت مهم وهو البناء للجمهورية الجديدة، وتلك الخطوة من شأنها المساهمة في البناء لها بشكل كبير.

 

فوائد انضمام مصر لتكتل بريكس 

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن انضمام الدولة المصرية لتكتل البريكس خطوة قوية للاقتصاد المصري، ويعود عليه بالنفع الكبير، وأبرز الأسباب لذلك هي التعامل بين دول المجموعة بالعملة المحلية. 

وأوضح «الصعيدي»، أن التبادل التجاري بين دول التكتل سيكون بالعملة المحلية لكل دولة، وهو ما يؤدي إلى حد الأزمة الدولارية، وتخفيف الطلب على الدولار، بالإضافة إلى أن هذا التكتل من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع قيمة الجنيه المصري دوليا في السوق مقابل العملات الأخرى. 

انضمام الدولة للبريكس خطوة مفيدة وقوية

كما لفت إلى أن قبول الدولة المصرية في البريكس، يؤكد أن مصر دولة قوية، ولديها اقتصاد قادر على الاستقرار، ولا يمكن إنكار أن دخول الدولة للبريكس يعد خطوة مفيدة وقوية جدا بكل المقاييس. 

وتوجه عضو اقتصادية النواب، بالشكر للحكومة وكل المؤسسات في الدولة المصرية التي عملت جاهدة خلال الفترة الماضية حتى يتم قبول مصر للانضمام في البريكس، حيث أن هذا الانضمام يعد حصاد لجهد كبير تم بذله من قبل القيادة السياسية بالدولة والحكومة. 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انضمام مصر للبريكس تكتل البريكس مجلس النواب اقتصادية النواب الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الصناعة تحديات أمام الحكومة الجديدة

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات، أبرزها تخفيض فاتورة الاستيراد خلال خطة زمنية محددة، لتوفير العملة الصعبة، وفتح آفاق جديدة، وفرص عمل مختلفة، إضافة لدعم المنتجات المحلية، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد في بيان له، على ضرورة الاهتمام بملف التصدير لزيادة الصادرات في كل المجالات، مع فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصري، والعمل على توطين الصناعات الصغيرة والثقيلة، وكذلك الصناعات التكنولوجية، وجذب المواد الخام لتوطين صناعتها في مصر، من خلال تعظيم الاستفادة من المواد الخام الموجودة في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وهناك العديد من النماذج في هذا الملف.

وأكد «القطامي» ضرورة فتح مدارس مهنية جديدة، تؤهل الشباب للالتحاق بالمصانع، ووضع خطة للاهتمام بالسياحة، والعمل على تنفيذها خلال مدة زمنية محددة، وهذه المطالب الاقتصادية، تتطلب كفاءات متخصصة بعيدة كل البعد عن الأفكار التقليدية، للنهوض بالملف الاقتصادي، الذي ينعكس بالإيجاب على معيشة المواطنين، وذلك في ظل الجمهورية الجديدة التى ينتظرها الجميع وفترة رئاسية جديدة والعمل جنبا إلى جنب لدعم الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار
  • أسعار عملات دول البريكس اليوم الاثنين 1-7-2024
  • «اقتصادية النواب»: تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الصناعة تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • آخر تحديث.. أسعار عملات دول البريكس اليوم الأحد 30-6-2024
  • اقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»
  • اقتصادية قناة السويس تشارك بفعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • آخر تحديث.. أسعار عملات دول البريكس اليوم السبت 29-6-2024