أطلق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مبادرة جديدة تحت اسم «تحويشة»، عبارة عن صندوق ادخار رقمي للسيدات، بديلًا للحصالة التقليدية المنتشرة في القرى.

وتُعد المبادرة تطويرا لآلية عمل مجموعات الادخار والإقراض التقليدية، التي كانت تتم بين مجموعة من السيدات؛ بهدف ادخار الأموال بشكل أسبوعي في صندوق لتجرى بطريقه رقمية من خلال هذا التطبيق، الذي سيصبح بديلًا لصندوق الادخار الحديدي المنتشر بالقرى والنجوع، ويجري ذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري.

 

رفع المستوى الاقتصادي للطبقات الأكثر احتياجًا

وتأتي مبادرة «تحويشة»، ضمن مشروع الادخار والإقراض في إطار دور المجلس القومي للمرأة؛ للمساهمة في رفع المستوى الاقتصادي للطبقات الأكثر احتياجًا، تماشيًا مع السياسة العامة للدولة، تحت مظلة مبادرة حياة كريمة.

مقرر القومي للمرأة بالمنيا: مبادرة «تحويشة» جاءت لتتماشى مع تطورات العصر

ومن جانبها، قالت الدكتورة منال أبو سمرة، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة المنيا، لـ«لوطن»، إن مبادرة «تحويشة»، تأتي تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إذ تتلخص الفكرة من إطلاق مبادرة تحويشة بأن يتم إصدار كارت ميزة مجاني بالتعاون مع بنك مصر، وتعريف الفئات المستهدفة بالتحول الرقمي والتماشي مع تطورات العصر.

تعريف السيدات بمبادرة تحويشة وكيفية الاشتراك بها

وأضافت، «أبو سمرة»، أنه تم عقد عدة لقاءات كان آخرها لقاء بمركز شباب قرية البرجاية في المنيا؛ لتعريف السيدات بمبادرة «تحويشة» والتسويق لها بالقرى المحيطة من خلال التعاون بين فرع المجلس القومي والميسرات وموظفي بنك مصر؛ إذ جرى تعريف السيدات بالمبادرة وكيفية الاشتراك وأهميتها، وطرق استخراج كارت ميزة المجاني، كما يتم تسليم السيدات شنطة بها هدية من مبادرة «تحويشة» والمجلس القومي للمرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة تحويشة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية تنمية الأسرة المصرية البنك المركزي المصري المجلس القومي للمرآة المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

"صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام "صوت القاهرة فيديو كليب بعنوان "صباح المحبة".

وتأتي الأغنية  التي تقدمها الفنانة صفاء أبو السعود في ضوء هذه المناسبة المهمة للتأكيد على حجم النهضة الحقيقية التي تشهدها مصر حاليًا وعلى دور المرأة المصرية المميز في دعم هذه الجهود والنهوض بالوطن والوقوف إلى جانبه في كل خطوة يخطوها إلى الأمام وحتى يصبح  في مقدمة الأوطان، إلى جانب إبراز دور الشباب من الجنسين الذين هم الأمل في تحقيق مستقبل أفضل لوطننا، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر ثورة ٣٠ يونيو.

ويذكر أن هذه الأغنية هي إهداء من النجمة صفاء أبو السعود، ومن كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الجندي.

مقالات مشابهة

  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو