إسبانيا – خرج متظاهرون في مدريد لتأييد جيني هيرموسو نجمة منتخب إسبانيا للسيدات بعد 9 أيام من قيام لويس روبياليس رئيس الاتحاد بتقبيل اللاعبة على شفتيها عقب تتويج إسبانيا بلقب المونديال.

وحمل المتظاهرون في المسيرة، التي نظمتها إحدى الحركات النسوية في إسبانيا، لافتات تحمل شعارات تطالب بإقالة روبياليس، وأن الرياضة لا يجب أن تفرق بين الرجال والسيدات، ومطالب بتطهير الاتحادات الرياضية المتحيزة للذكور.

ويواجه روبياليس أزمة عاصفة منذ نهائي كأس العالم للسيدات 2023، بعد تقبيل هيرموسو، حيث تم إيقافه لمدة 90 يوما من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد رفضه التنحي خلال مؤتمر صحفي استثنائي يوم الجمعة الماضي.

وطلبت الحكومة الإسبانية من المحكمة الرياضية في إسبانيا تعليق عمل روبياليس، بينما هدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم هيرموسو باتخاذ إجراءات قانونية بعد أن ادعى روبياليس أنها كانت المبادرة لتقبيله.

وبات روبياليس الموقوف، معرضا لعقوبة الحظر عن ممارسة كافة أنشطة كرة القدم لمدة 15 عاما بداعي قيامه بانتهاكات خطيرة وعدم التزامه باللوائح الرياضية.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل“، يسعى الفيفا لإيقاف روبياليس لمدة 15 عاما، بعد أن سحب الاتحاد الإسباني لكرة القدم، دعمه له بشكل كبير.

وبعد اجتماع استمر 5 ساعات أمس الاثنين، أكد الاتحاد الإسباني، أنه طلب من روبياليس البالغ 46 عاما، الاستقالة على الفور، قائلين إن سلوكه غير المقبول تسبب في ضرر جسيم لصورة الكرة الإسبانية.

وقالت مصادر مشاركة في العملية التأديبية، إن الفيفا يضغط من أجل فرض حظر على روبياليس لمدة 15 عاما، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به القوانين.

المصدر: “وكالات”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد يطالب بسحب كأس العالم 2030 من إسبانيا لهذا السبب

أثار النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، الجدل بشأن كأس العالم 2030، الذي سيقام في إسبانيا والمغرب والبرتغال، وطالب بضرورة سحب ملف التنظيم إذا لم يتم القضاء على العنصرية في إسبانيا قبل البطولة.

فينيسيوس جونيور يطالب بسحب كأس العالم 2030 من إسبانيا 

وقال فينيسيوس لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "إذا لم تختف العنصرية من إسبانيا قبل عام 2030، فيجب أن تُنقل كأس العالم إلى مكان آخر"، ما زال لدينا وقت كافٍ للتغيير حتى ذلك الحين، وآمل أن تدرك إسبانيا مدى خطورة إهانة الأفراد بسبب لون بشرتهم".

بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" يسعى لاغتيال حلم مدغشقر فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية

وأشار إلى أن "الأمر سيكون معقدًا للغاية إذا لم يشعر اللاعب بالأمان في بلد قد يعاني فيه من العنصرية".

وأكد: "أحب اللعب في ريال مدريد وأعيش في إسبانيا، حيث توفر الظروف المثالية لعائلتي، لكننا نأمل في تحسن الأمور أكثر حتى عام 2030".

واختتم قائلًا: "نتحدث عن هذا الموضوع كثيرًا في النادي، وكل اللاعبين اتفقوا على أن أي حادثة عنصرية تستدعي مغادرة الملعب، لإجبار المتسببين على مواجهة عقوبات أكبر".
 

مقالات مشابهة

  • مظاهرات بمدن عربية وعالمية احتجاجا على استمرار الحرب على غزة
  • علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • إطلاق دوري “بالمز الرياضية” للجوجيتسو المدرسي
  • تأزم موقف فينسيوس في إسبانيا.. عمدة مدريد يتدخل
  • ريم البيشي تستعد لكتابة التاريخ.. أول حكمة سعودية “مونديالية”
  • إثبات إدانة لاعبين من شباب ريال مدريد في قضية فضيحة جنسية
  • نجم ريال مدريد يطالب بسحب كأس العالم 2030 من إسبانيا لهذا السبب
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا