أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قرارًا رقم (515) لسنة 2023 بإلزام المكلفين الملزمين بإصدار ايصالات الكترونية – بكافة مراحل الالزام بمنظومة الايصال الالكتروني – بالتسجيل على البوابة الالكترونية لبرنامج تحفيز المواطنين لتعظيم وضبط تحصيل ضريبة القيمة المضافة ( فاتورتك.. حمايتك وجايزتك ) وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر 2023 من خلال الرابط التالي   www.

eta.gov.eg

 وأكد " رئيس مصلحة الضرائب المصرية   " أن المكلفين الملزمون بالقرار رقم (515) لسنة 2023 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لتطبيق برنامج التحفيز ( فاتورتك.. حمايتك وجايزتك )
 
 وأشار " الدكتور فايز الضباعني "  أن  برنامج  التحفيز " فاتورتك... حمايتك وجايزتك " يأتي في إطار خطوات الدولة الثابتة نحو التحول الرقمي والشمول المالي والانتقال إلى منظومات إلكترونية مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، واستكمالًا لمشروعات تطوير مصلحة الضرائب المصرية لدمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية، موضحا أن هذا البرنامج  يهدف إلى  خلق ونشر ثقافة ضريبية جديدة لدى المواطن المصري من خلال حثه وتحفيزه على طلب الايصال أو الفاتورة من المتاجر والمحلات، وكذلك تشجيع المواطنين للحصول على الإيصالات أو الفواتير الضريبية، وحماية المستهلك النهائي (المواطن ) بالإيصالات أو الفواتير الضريبية الصحيحة للسلع المشتراه والخدمات المؤداة، مضيفًا أن البرنامج يهدف إلى التحقق من الممارسات الخاطئة المؤثرة على المواطن والناجمة عن قيام بعض التجار بتحصيل الضريبة من المواطن دون توريدها للمصلحة، وكل ذلك يتم من خلال حوافز ومكافآت متنوعة ومتدرجة، هذا بالإضافة إلى سحب دوري على جوائز كبرى تصل قيمتها إلى مليون جنيه.

  وأشار " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " إلى اهتمام ومتابعة وزير المالية ببرنامج ( فاتورتك.. حمايتك وجايزتك)، وذلك لأنه أداة لرؤية الاقتصاد بصورة أكثر وضوحًا، وكذلك أداة لضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية موضحًا أن منظومة التحفيز " برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك " هى امتداد لكافة مشروعات تطوير المصلحة، وكان طبيعيًا أن تأتي بعد تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني  ولمزيد من المعلومات من خلال الخط الساخن 16395.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، هناك توجيهات لزيادة المسطحات الخضراء في جميع احياء القاهرة، مشيرا الي ان المحافظة ستعمل خلال الفترة القادمة على هذا الامر بجانب توعية المواطنين بالحفاظ على الرقعة الخضراء والبيئة، لإيجاد متنفس للمواطنين ومراعاة عدد سكان العاصمة.

وأضاف محافظ القاهرة ان أنه يولي اهتماما كبيرا بالتشجير وتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، والعمل على تحسين البيئة، مشيرا الي أهمية دور المجتمع المدني في هذا الامر .

وتابع محافظ القاهرة قائلا:" يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية من المجتمع المدني فيما يخص المسطحات الخضراء والمحافظة على أتم الاستعداد للتعاون في هذا الامر من خلال الأحياء ومن الممكن أن تقوم جمعية بزرع الأشجار في أي مكان ويتم إطلاق اسم الجمعية على هذه الحديقة كنوع من أنواع التحفيز وهذا الملف سوف يشهد عمل كثير خلال الفترة القادمة هذا مع منع قطع الأشجارة".

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين وهي "حدائق 15 مايو والأندلسية والأمل والفسطاط"، مشيرا الى الفترة القادمة ستشهد تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في أعمال التطوير والتنمية التي تشهدها أحياء القاهرة خاصة التعاون في ملف الحفاظ على البيئة والتشجير.

هناك العديد من لقاء مع المواطنين بشكل أسبوعي بحضور المسؤولين

وأكد محافظ القاهرة، إن هناك العديد من لقاء مع المواطنين بشكل أسبوعي بحضور المسؤولين، للوقف على كافة ما يحتاجه المواطن والعمل على وضع حل سريع مشيرا الي ان الرئيس السيسي شدد على حل جميع مشاكل المواطنين .

وأضاف محافظ القاهرة أن من ضمن الملفات التي سنعمل على حلها هى منطقة شق الثعبان، وسيكون هناك رؤية لتطوير منطقة شق التعبان بشكل سريع خلال الفترة المقبلة، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك تكليف واضح وصريح من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يخص تعويض المواطنين خلال تنفيذ أي مشروع وهو ألا يضار مواطن واحد من المشروعات والحفاظ على حقوق المواطنين، لذلك نقوم بطرح جميع الخيارات أمام المواطن الحصول على تعويض مادي أو الحصول على شقة من الدولة وهناك ايضا مراعاة للظروف العامة للمواطنين لأننا في نهاية الامر نريد مصلحة المواطن وكل ما يحدث من اجل المواطن ومن أجل التنظيم وبناء الدولة .

 

مقالات مشابهة

  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • محافظ القاهرة: هدفنا خدمة الناس وسنشارك المواطن في اتخاذ القرار
  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي حل مشاكل المواطنين
  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية