المكلا((عدن الغد )) خاص

التقى وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة الصحية في المحافظة الدكتور أحمد سالم باصريح مستشار منظمة الصحة العالمية للجودة الدكتور بشير علي الفضلي، لمناقشة فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق ١٧ أيلول / سبتمبر ٢٠٢٣م.

واطلع الوكيل على الترتيبات والفعاليات التي ستقوم بها السلطة المحلية ممثلة بمكاتب الصحة العامة والسكان والهيئات والمستفشيات العاملة في المحافظة.

وقد شدد الوكيل على ضرورة تعميم بروتوكولات عمليات الجراحة الآمنة والولادة الآمنة وتطبيق معايير الجودة التي اعتمدتها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية، مؤكدا دعم السلطة المحلية متمثلة بمحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي للأنشطة الصحية والتي تنعكس في الخدمة المباشرة المقدمة للمرضى.

من جانبه ثمن الدكتور بشير اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بقطاع الصحة العامة والسعي للرقي بالخدمات الطبية المقدمة للمواطن وتحسين مستوى جودة الخدمة، مشيرا إلى منحة البنك الدولي الاضافية الثانية تضمن استمرار الدعم التي تم تمديدها  للمستشفيات التي تمول من قبل البنك الدولي في إطار مشروع رأس المال البشري الذي تنفذه منظمة الصحة العالمية والمنظمات الشريكة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن.

وأعرب وكيل المحافظة عن شكره وامتنانه لمنظمة الصحة العالمية وللبنك الدولي علي جهودهم التي تبذل في دعم القطاع الصحي وخصوصا في مجال تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالاضافة الي مكافحة العدوى والتخلص من النفايات والأنشطة المرافقة بغرض المحافظة علي البيئة والتوعية حول التغيرات المناخية والبيئية.

هذا وتستعد السلطة المحلية لبرنامج فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى والتي تستمر من ٣ سبتمبر إلى ١٧ سبتمبر ٢٠٢٣م.

حضر اللقاء الدكتورة وفاء إسكندر مديرة ادارة  الجودة ومكافحة العدوى في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدكتور عثمان باحشوان ضابط مشاريع منظمة الصحة العالمية الممولة من البنك الدولي للمستشفيات محور حضرموت.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة الصحة العامة والسکان السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية

اختتم وفد رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية، أمس، زيارته لهيئة الدواء المصرية، والتي استمرت ثلاثة أيام، حيث اطلع خلالها على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتمكينها من الحصول على اعتماد المنظمة في مجال الدواء، وذلك تمهيدًا للزيارة القادمة التي سيجريها وفد المنظمة.

في ختام الزيارة، أعرب الدكتور علي الغمراوي عن شكره لمنظمة الصحة العالمية، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها لدعم منظومة الرقابة الدوائية في مصر. وأكد حرص هيئة الدواء المصرية على الحصول على اعتماد المنظمة في مجال الدواء، بعد أن حققت سابقًا مستوى النضج الثالث في مجال اللقاحات.

 وأوضح الغمراوي أن هذا السعي يتماشى مع استراتيجية الدولة لعام 2030، وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بتوطين صناعة المستحضرات الدوائية في مصر، إلى جانب تعزيز الثقة بفعالية وأمان الدواء المصري، وهو ما ينعكس إيجابيًا على سمعته محليًا ودوليًا، ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والتصدير.

وقد أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالتطورات الكبيرة التي شهدتها هيئة الدواء المصرية في مجال الدواء، مؤكدين وجود ملاحظات إيجابية من شأنها أن تساهم في حصول الهيئة على الاعتمادات الدولية، كما أعربوا عن تقديرهم للجهود المتسارعة التي بذلت في تحديث النظام الرقابي المصري، مشيرين إلى توافقه مع المعايير الرقابية العالمية في ظل الأدوار المؤسسية التي تضطلع بها هيئة الدواء المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه الزيارة تعكس ثقة المجتمع الدولي في النظام الرقابي الدوائي المصري، الذي يتميز بالقوة والتكامل واتباعه لأحدث المعايير العالمية. 

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على الاستفادة من الخبرات الدولية والتجارب الرائدة للمؤسسات الرقابية، ومواكبة التطورات العالمية في مجال اللقاحات والأدوية، لضمان الحصول على الاعتمادات الدولية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد
  • مستشار بالصحة العالمية يطالب الوزارة بمنع إضافة الدهون النباتية في صناعة الألبان
  • هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية
  • وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك